واشنطن تفرض عقوبات على مجموعة جديدة من الشركات
آخر تحديث 06:22:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

واشنطن تفرض عقوبات على مجموعة جديدة من الشركات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - واشنطن تفرض عقوبات على مجموعة جديدة من الشركات

واشنطن ـ يو بي أي

فرضت الولايات المتحدة اليوم الخميس عقوبات على مجموعة من الشركات والأفراد لاتهامها بالتهرّب من العقوبات الدولية ضد إيران وتقديم الدعم لبرنامجها النووي. وقال بيان لوزارة الخزانة الأميركية إنها ووزارة الخارجية "تعلن إدراج عدد من الشركات والأفراد على لائحة العقوبات (التي تفرضها على إيران على خلفية برنامجها النووي) للتهرّب من العقوبات الدولية ضد إيران وتقديم الدعم لبرنامج إيران النووي". وأضاف البيان أنه في ظل بحث الولايات المتحدة وشركائها في مجموعة (5+1) عن إمكانية التوصل لحل طويل الأمد مع إيران من شأنه أن يعطي الثقة بسلمية برنامج إيران النووي حصرا، "نبقى ملتزمين بقوة بفرض نظام عقوباتنا وفضح جهود حكومة إيران لاستخدام ممارسات خادعة وشركات وهمية لمواصلة برنامجها النووي". وقال وكيل وزير الخزانة الأميركي لشؤون الإرهاب ديفيد كوهين إن "خطة العمل المشتركة التي تم التوصل إليها في جنيف لا تتعارض ولن تتعارض مع جهودنا المتواصلة لفضح وتعطيل هؤلاء الذين يدعمون برنامج إيران النووي أو يسعون للتهرّب من العقوبات"، مضيفاً أن هذه العقوبات عزلت إيران عن النظام المالي الدولي، وفرضت ضغطاً هائلاً على الاقتصاد الإيراني، "دفع القيادة الإيرانية الى تقديم أول تنازلات ملحوظة بشأن برنامجها النووي منذ عقد". وأشار إلى أن العقوبات التي فرضت اليوم ينبغي أن تكون بمثابة تذكير للشركات والبنوك والسماسرة في كل مكان "بأننا سنواصل بلا هوادة فرض عقوباتنا، حتى مع بحثنا عن إمكانية التوصل إلى حل شامل طويل الأمد بشأن البرنامج النووي الإيراني". وقال بيان الوزارة إن الكيانات والأشخاص الذين أدرجوا اليوم على لائحة العقوبات، متورطون في انتشار مواد متعلقة بأسلحة الدمار الشامل ومحاولات للتهرب من العقوبات الدولية ضد إيران. وأضاف أن سلوك هذه الكيانات والأفراد يوضح جهود إيران الحثيثة لإخفاء أنشطتها الهادفة للتهرب من العقوبات عبر استخدام شركات وهمية في دول أجنبية لخداع الموردين الأجانب لدعم أنشطتها غير المشروعة. وذكر انه يحظر على أي أميركي القيام بأية تعاملات مع الشركات والأفراد المذكورين، وفرض العقوبات يقضي بتجميد أية أصول لها خاضعة للتشريع الأميركي. وقال البيان إن بعض الشركات والأشخاص الجدد المستهدفين بهذه العقوبات متورطون بالقيام بصفقات نيابة عن شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية (NITC)، وشركة "كسب" الدولية. كما تستهدف العقوبات مدير عام شركة "فيرلاند" المحدودة فيتالي سوكولينكو العاملة في قبرص وأوكرانيا، وشركة "ميد أويل آسيا" ومقرها سنغافورة، وناقلات نفط "سينغا" ومركزها سنغافورة أيضاً، وشركة "سيكيريا ماريتايم" ومقرها الفلبين. واستهدفت العقوبات اليوم 5 كيانات إيرانية جديدة بشكل مباشر لمشاركتها في تزويد الحكومة الإيرانية بالسلع والتكنولوجيا والخدمات التي تساهم مادياً في قدرة ايران على تخصيب اليورانيوم وبناء مفاعلات وتطوير قدرات صاروخية بالستية. وهذه الكيانات هي: شركة "إيفاز تكنيك" للصناعة ، وشركة "ذي اكسبلورايشن أند نيوكليار رو ماتيريالز بروداكشن"، وشركة "مارو سانات"، و"نافيد كومبوزيت ماتيريال"، و"نيغين بارتو خافار". كما استهدفت العقوبات عدداً آخر من الأشخاص والشركات الإيرانية بينها منظمة صناعات الطيران في إيران.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تفرض عقوبات على مجموعة جديدة من الشركات واشنطن تفرض عقوبات على مجموعة جديدة من الشركات



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates