بوتين اقتصاد روسيا ضمن أكبر خمسة اقتصادات عالمية
آخر تحديث 05:01:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بوتين: اقتصاد روسيا ضمن أكبر خمسة اقتصادات عالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بوتين: اقتصاد روسيا ضمن أكبر خمسة اقتصادات عالمية

موسكو ـ يو بي أي

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، إن اقتصاد بلاده يدخل ضمن أكبر خمسة اقتصادات عالمية وفقا لحجم الناتج المحلي الإجمالي، رغم أن انخفاض معدل إنتاجية العمل في روسيا يجعلها متخلفة بنحو مرتين إلى ثلاث مرات. وقال بوتين في الرسالة السنوية الجديدة للبرلمان، إن الاقتصاد الروسي يدخل ضمن أكبر خمسة اقتصادات عالمية وفقا لحجم الناتج المحلي الإجمالي، وأن "انخفاض معدل إنتاجية العمل في روسيا يجعلها متخلفة عن الاقتصادات الرائدة في العالم بنحو مرتين إلى ثلاث مرات". ودعا لتحسين نوعية التعليم المهني، وخلق مناخ ملائم للاستثمار، وتطوير التقنيات،لتحسين وضع الاقتصاد، وسدّ الفجوة بينه وبين الاقتصادات الرائدة عالميا. تابع أن "الأسباب الرئيسة لتباطؤ التنمية الاقتصادية والاجتماعية في روسيا، داخلية وليست خارجية. ودعا بوتين السلطات الروسية لتطوير خارطة طريق بحلول مارس/آذار المقبل، لدعم الصادرات غير النفطية، منتقدا "العقبات الإدارية التي تقف عائقا في وجه تنمية صادرات روسيا من غير الخامات، كطول المدة لتلقي تصاريح التصدير التي تأخذ نحو 20 يوما، مقارنة بـ6 أيام في الولايات المتحدة". وتابع أن هذه العوائق تحتاج لمعالجة وفق خارطة طريق جديدة، تضعها الحكومة الروسية بمشاركة وكالات المبادرات الاستراتيجية. وأعرب بوتين عن قلقه من عدم ظهور نتائج مكافحة آثار "الملاذات الضريبية على الاقتصاد الروسي بشكل واضح"، مشيراً إلى أنه وفقا للخبراء، فإن نحو 111 مليار دولار من الصادرات الروسية، إي خمس صادرات روسيا الإجمالية، تمت عبر ملاذات ضريبية خلال عام 2012، كما أن نصف استثمارات روسيا الخارجية البالغة 50 مليار دولار أيضا تجري عبر ملاذات ضريبية. ودعا السلطات الفدرالية في الأقاليم إلى "إعلان عفو ضريبي يستمر لمدة عامين عن قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة الجديدة في البلاد"، لافتا إلى أن "هذه المؤسسات الجديدة سوف تعود في المستقبل بعائدات إضافية تدعم الميزانيات المحلية والإقليمية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين اقتصاد روسيا ضمن أكبر خمسة اقتصادات عالمية بوتين اقتصاد روسيا ضمن أكبر خمسة اقتصادات عالمية



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

إطلالات لافتة للنجمات العربيات خلال عيد الفطر المبارك

بيروت ـ صوت الامارات
ظهرت النجمات العربيات خلال عيد الفطر بتصاميم راقية برزت على موقع "إنستغرام"، فتألقن بالعديد من القفاطين والفساتين العصرية، إلى جانب التنانير الكاجوال والمتجددة في عالم الموضة.شاهدي أجمل إطلالات النجمات العرب في عيد الفطر 2020، لتختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. خطفت إطلالة النجمة يارا الأنظار بموضة القفطان العصري والمزخرف برسمات هندسية ومتداخلة من خلال ألوان الأحمر والأسود والذهبي مع نقشات الحيوان الملفتة على كامل التصميم، من دون إهمال الياقة العريضة بتفاصيل الخرز الأسود وصيحة الأكمام الواسعة والمنسدلة بأسلوب الكاب العريض. بدورها تألقت النجمة بلقيس برفقة عائلتها في عيد الفطر 2020، بموضة الفستان الطويلة والناعم باللون البيج مع نقشات الورود الكبيرة والمتداخلة بألوان ترابية. ومن الإطلالات العصرية التي اخترنها ال...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 06:46 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

بشرى سارة لطلاب الدراسات العليا في جامعة الأزهر

GMT 17:42 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف جزر الكناري في المحيط الأطلسي بروح كريستوفر كولومبوس

GMT 17:21 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

الفنانة نهى صالح ضيفة برنامج "كلام البنات" على TeN
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates