بوتين اقتصاد روسيا ضمن أكبر خمسة اقتصادات عالمية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بوتين: اقتصاد روسيا ضمن أكبر خمسة اقتصادات عالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بوتين: اقتصاد روسيا ضمن أكبر خمسة اقتصادات عالمية

موسكو ـ يو بي أي

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، إن اقتصاد بلاده يدخل ضمن أكبر خمسة اقتصادات عالمية وفقا لحجم الناتج المحلي الإجمالي، رغم أن انخفاض معدل إنتاجية العمل في روسيا يجعلها متخلفة بنحو مرتين إلى ثلاث مرات. وقال بوتين في الرسالة السنوية الجديدة للبرلمان، إن الاقتصاد الروسي يدخل ضمن أكبر خمسة اقتصادات عالمية وفقا لحجم الناتج المحلي الإجمالي، وأن "انخفاض معدل إنتاجية العمل في روسيا يجعلها متخلفة عن الاقتصادات الرائدة في العالم بنحو مرتين إلى ثلاث مرات". ودعا لتحسين نوعية التعليم المهني، وخلق مناخ ملائم للاستثمار، وتطوير التقنيات،لتحسين وضع الاقتصاد، وسدّ الفجوة بينه وبين الاقتصادات الرائدة عالميا. تابع أن "الأسباب الرئيسة لتباطؤ التنمية الاقتصادية والاجتماعية في روسيا، داخلية وليست خارجية. ودعا بوتين السلطات الروسية لتطوير خارطة طريق بحلول مارس/آذار المقبل، لدعم الصادرات غير النفطية، منتقدا "العقبات الإدارية التي تقف عائقا في وجه تنمية صادرات روسيا من غير الخامات، كطول المدة لتلقي تصاريح التصدير التي تأخذ نحو 20 يوما، مقارنة بـ6 أيام في الولايات المتحدة". وتابع أن هذه العوائق تحتاج لمعالجة وفق خارطة طريق جديدة، تضعها الحكومة الروسية بمشاركة وكالات المبادرات الاستراتيجية. وأعرب بوتين عن قلقه من عدم ظهور نتائج مكافحة آثار "الملاذات الضريبية على الاقتصاد الروسي بشكل واضح"، مشيراً إلى أنه وفقا للخبراء، فإن نحو 111 مليار دولار من الصادرات الروسية، إي خمس صادرات روسيا الإجمالية، تمت عبر ملاذات ضريبية خلال عام 2012، كما أن نصف استثمارات روسيا الخارجية البالغة 50 مليار دولار أيضا تجري عبر ملاذات ضريبية. ودعا السلطات الفدرالية في الأقاليم إلى "إعلان عفو ضريبي يستمر لمدة عامين عن قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة الجديدة في البلاد"، لافتا إلى أن "هذه المؤسسات الجديدة سوف تعود في المستقبل بعائدات إضافية تدعم الميزانيات المحلية والإقليمية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين اقتصاد روسيا ضمن أكبر خمسة اقتصادات عالمية بوتين اقتصاد روسيا ضمن أكبر خمسة اقتصادات عالمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates