إحسان أوغلي يدعو إلى زيادة الشراكات العالمية
آخر تحديث 13:46:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إحسان أوغلي يدعو إلى زيادة الشراكات العالمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إحسان أوغلي يدعو إلى زيادة الشراكات العالمية

انقرة ـ واس

دعا معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي إلى تعزيز منهجية المنظمة بزيادة الشراكات العالمية لتطوير معايير الأغذية الحلال. وقال أوغلي :" إن الجهود التي تبذلها المنظمة لوضع معايير للأغذية الحلال معترف بها عالميًا ، لا تنحصر في المشاركة مع الدول الأعضاء ، إذ إن العملية الحالية تهدف إلى تلبية احتياجات المجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء في المنظمة بما في ذلك المسلمين المهاجرين في شتى أنحاء العالم". جاء ذلك في كلمة له اليوم ، أمام مؤتمر الأغذية الحلال في الشرق الأوسط 2013م الذي يعقد في مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة 16 ـ 18 ديسمبر 2013، تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، حاكم إمارة الشارقة، وافتتحه نائب حاكم الشارقة سمو الشيخ عبدالله بن سلطان القاسمي . وأوضح إحسان أوغلي أن السوق العالمية لمنتجات الأغذية الحلال نمت بسرعة خلال العقد الماضي وتقدر قيمتها حاليًا بنحو 2.3 تريليون دولار أمريكي، تشكل الأغذية والمشروبات 67 % منها، بينما تشكل المستحضرات الصيدلانية نحو 22%، ويبلغ إجمالي المستحضرات التجميلية والعناية الشخصية 230 مليار دولار، مشيرًا إلى أن الطلب على هذه المنتجات زاد على الصعيد العالمي بسبب نمو السكان في البلدان الإسلامية والإدراك أن المنتجات الحلال تتسم بقدر أكبر من السلامة والالتزام بالأخلاق. وأضاف الأمين العام أنه سعيًا لتلبية متطلبات وضع معايير موحدة للمنتجات الحلال ، شرعت منظمة التعاون الإسلامي في توحيد المعايير الحلال والاعتماد والتوثيق ، إذ عزز إنشاء معهد المعايير والمقاييس للبلدان الإسلامية في 2010م جهود المنظمة لوضع معايير للأغذية الحلال تحظى بالاعتراف العالمي. من جهة أخرى، تسلم الأمين العام للمنظمة على هامش مؤتمر الأغذية الحلال المقام حاليًا في الشارقة، من سمو الشيخ عبدالله من سلطان القاسمي، جائزة تقديرية على الجهود والإنجازات التي قدمها إحسان أوغلي طوال مسيرته في تطوير معايير صناعة الأغذية الحلال .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحسان أوغلي يدعو إلى زيادة الشراكات العالمية إحسان أوغلي يدعو إلى زيادة الشراكات العالمية



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates