تراجع مفاجئ لصادرات سنغافورة الشهر الماضي
آخر تحديث 07:26:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تراجع مفاجئ لصادرات سنغافورة الشهر الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تراجع مفاجئ لصادرات سنغافورة الشهر الماضي

سنغافورة - د ب أ

سجلت الصادرات غير النفطية الرئيسية لسنغافورة هبوطا مفاجئا خلال نوفمبر، متأثرة بضعف الطلب القادم من أوروبا، لتقدم دليلا آخر على أن تعافى الاقتصاد العالمى لم يصل أثره بعد إلى آسيا. وقالت مؤسسة سنغافورة الدولية، وهى الوكالة المعنية بتشجيع التجارة، إن صادرات السلع المصنعة فى سنغافورة تراجعت بنسبة 8.8% على أساس سنوى الشهر الماضى، بعدما ارتفعت بنسبة 2.8% فى أكتوبر، ويعود الانخفاض المفاجئ إلى تراجع فى شحنات كل من السلع الإلكترونية وغير الإلكترونية كالأدوية. وفاجأ التراجع المحللين، إذ كان يتوقع خمسة من المحللين استطلعت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية الاقتصادية آراءهم بنمو الصادرات بنسبة 4.2% فى المتوسط، ولم يتكهن أحد بحدوث انكماش. وشهدت الصادرات غير النفطية إلى أسواق مثل بر الصين الرئيسى وتايوان والولايات المتحدة ارتفاعا، بينما تم تسجيل التراجع فى باقى أسواق التصدير العشر الرئيسية الأخرى. ونمت الصادرات إلى بر الصين الرئيسى أكبر مشترى للسلع المصنعة فى سنغافورة، بنسبة 16.2%، وارتفعت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 10.3% فى حين تراجعت الشحنات إلى الاتحاد الأوروبى بنسبة 26.6%. وتراجعت الصادرات الإلكترونية بنسبة 8.9% على أساس سنوى فى نوفمبر، بينما انخفضت الشحنات غير الإلكترونية بنسبة 8.8%، وفيما يتعلق بقطاع الصناعات غير الإلكترونية، هوت صادرات الأدوية بنسبة 46.9%، وعلى أساس شهرى، تراجعت صادرات سنغافورة فى نوفمبر بنسبة 9.3%. وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن فشل آسيا فى الاستفادة من تحسن الوضع الاقتصادى فى الغرب، ربما يرجع إلى تغير طبيعة تعافى الاقتصاد الأمريكى الذى ركز بشكل أكثر على إنتاج الطاقة عن الطلب الاستهلاكى، وحقيقة أن الاقتصاد الأوروبى لا يزال بطيئا على الرغم من تعافيه من الركود.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع مفاجئ لصادرات سنغافورة الشهر الماضي تراجع مفاجئ لصادرات سنغافورة الشهر الماضي



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates