الصين وبلغاريا تعلنان إقامة شراكة شاملة بينهما
آخر تحديث 10:44:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الصين وبلغاريا تعلنان إقامة شراكة شاملة بينهما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الصين وبلغاريا تعلنان إقامة شراكة شاملة بينهما

بكين ـ سانا

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره البلغاري روزن بليفنلييف إقامة شراكة ودية شاملة بين بلديهما من أجل تعزيز الصداقة والتعاون الشامل بين الطرفين. وذكرت وكالة الأنباء الصينية شينخوا أن شي أكد خلال محادثاته مع نظيره البلغاري في بكين امس على التنمية السلسة للعلاقات الثنائية قائلا إنه "يتعين على الدولتين تعزيز التعاون والعمل سويا لتحقيق الأهداف المعنية بالتنمية وأن إقامة الشراكة ستحدد الاتجاه الخاص بمستقبل العلاقات بين الصين وبلغاريا". وأوضح الرئيس الصيني أن بلاده على ثقة من الفرص المتاحة أمام أوروبا وأن التعاون بين الصين ودول وسط وشرق أوروبا مكون هام في العلاقات بين الصين والقارة الأوروبية. من جهته أعرب بليفنلييف عن تقديره لإنجازات الصين في مجال التنمية مشيرا إلى أن بلغاريا تعد الصين أهم شريك في آسيا. وعقب المحادثات تم التوقيع على 4 وثائق بين البلدين من بينها وثائق تتعلق بالنقل البحري وإنشاء مراكز ثقافية. ودعا بيان مشترك في ختام المحادثات إلى دعم كل من البلدين للآخر في القضايا التي تتضمن المصالح الأساسية وتعزيز التعاون في الزراعة والبنية التحتية والطاقة والتجارة والثقافة والتعليم والسياحة كما اتفق الطرفان على زيادة الاتصالات والتنسيق في الشؤون العالمية والإقليمية. وكان الرئيس البلغاري وصل إلى الصين أمس الأول في زيارة دولة تستغرق أربعة أيام تلبية لدعوة من نظيره الصيني. تجدر الإشارة إلى أن الدولتين أقامتا العلاقات الدبلوماسية بينهما عام 1949.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين وبلغاريا تعلنان إقامة شراكة شاملة بينهما الصين وبلغاريا تعلنان إقامة شراكة شاملة بينهما



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates