روسيا تقرر فرض قيود مؤقتة على استيراد الفواكه والخضار من مصر
آخر تحديث 13:55:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

روسيا تقرر فرض قيود مؤقتة على استيراد الفواكه والخضار من مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا تقرر فرض قيود مؤقتة على استيراد الفواكه والخضار من مصر

روسيا تقرر فرض قيود مؤقتة على استيراد الفواكه والخضار من مصر
موسكو - صوت الامارات

أعلنت روسيا مساء الجمعة، أنها ستوقف بشكل مؤقت استيراد الفواكه والخضروات من مصر، اعتبارا من يوم الخميس المقبل في 22 سبتمبر/أيلول الجاري، بسبب "عدم وجود عملية فعالة لمراقبة الصحة النباتية في مصر على حد قولها".

وقالت يوليا شفاباوسكيني، نائب الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة البيطرية والصحة النباتية إنه "ابتداء من الخميس 22 سبتمبر/أيلول، سنفرض قيودًا مؤقتة على استيراد الفواكه والخضروات من مصر، وبالأخص الحمضيات والطماطم (البندورة) والبطاطس (البطاطا) وغيرها من المنتجات".

ووفق ما أوردته وكالة "انترفاكس" الروسية للأنباء أرجعت شفاباوسكيني، "اتخاذ هذا القرار، بسبب عدم وجود عملية فعالة لمراقبة الصحة النباتية في مصر، مما دفع الهيئة الروسية مرات عدة إلى اتخاذ إجراءات الحجر الصحي على المنتجات المصرية"، دون تفاصيل.

وتابعت أن الهيئة الروسية "أبلغت ممثلي سفارة جمهورية مصر العربية، بأن القرار سيبقى ساري المفعول حتى انعقاد اجتماع روسي مصري على مستوى الخبراء"، دون تحديد موعد أو تفاصيل بخصوص هذا الاجتماع.

ولا توجد أرقام رسمية بخصوص الفواكه والخضروات المصرية التي تصدر إلى موسكو، غير أن رئيس وحدة الحجر الزراعي، التابعة لوزارة الزراعة المصرية، إبراهيم إمبابي، قال في تصريحات صحفية سابقة إن "مصر تصدر لروسيا نحو 320 ألف طن (حمضيات)، بجانب 200 ألف طن البطاطا، بجانب البصل والرمان والليمون، بينما تعتبر روسيا من أكبر الدول التي نستورد منها القمح، حيث بلغ إجمالي صادرات روسيا لمصر من القمح هذا العام نحو 1.5 مليون طن".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تقرر فرض قيود مؤقتة على استيراد الفواكه والخضار من مصر روسيا تقرر فرض قيود مؤقتة على استيراد الفواكه والخضار من مصر



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates