صندوق النقد يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي إلى 29
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صندوق النقد يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي إلى 2.9%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صندوق النقد يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي إلى 2.9%

واشنطن - د ب أ

خفض صندوق النقد الدولى،  الثلاثاء، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمى لعامى 2013 و2014، بسبب ضعف الظروف الاقتصادية فى اقتصاديات صاعدة كبيرة من بينها الصين والهند وروسيا. وقلص صندوق النقد تقديراته للنمو بالنسبة للناتج العالمى هذا العام إلى 2.9% مقارنة بنسبة 2.3% فى توقعاته الصادرة فى يوليو، وتم خفض توقعات نمو الاقتصاد العالمى العام القادم بمقدار 0.2 نقطة مئوية إلى 3.6%. وقال كبير الاقتصاديين بالصندوق أوليفر بلانشارد فى مقالة صاحبت تقرير الصندوق ومقره واشنطن، إن "الأنباء الرئيسية هذه المرة تأتى من اقتصاديات الأسواق الصاعدة حيث يتراجع النمو الذى فى كثير من الأحيان كان أكثر مما توقعنا فى السابق". ولم يطرأ بشكل عام على بيانات النمو بالنسبة للاقتصاديات الصاعدة التى لا تزال ضعيفة إلا تغير طفيف. لكن النمو فى الاقتصاديات الصاعدة والنامية كمجموعة ينظر إليه بأنه متباطئ بشكل كبير ويتوقع أن يبلغ 4.5% بالنسبة للعام الجارى منخفضًا من 5% فى تقديرات صدرت قبل ثلاثة أشهر. وبالنسبة للعام القادم، خفض الصندوق توقعاته للنمو بالنسبة للمجموعة بمقدار 4ر0 نقطة مئوية إلى 5.1%. ومن بين أكثر التراجعات حدة كان التراجع فى الهند التى من المتوقع أن تخسر 8ر1 نقطة مئوية من نموها ليصل إلى 3.8% والمكسيك 1.7 نقطة مئوية إلى 2ر1% وروسيا نقطة واحدة إلى 5ر1% ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 9ر0 نقطة إلى 2.1%. كما توقع صندوق النقد أن تشهد الصين ثانى أكبر اقتصاد فى العالم نموًا معدله 6ر7% هذا العام فى تراجع قدره 2ر0 نقطة مئوية عن تقديراته السابقة وقلص توقعاته للعام القادم بمقدار 4ر0 نقطة مئوية ليصل نموها إلى 3ر7%. وقال الصندوق فى تقريره "التوقعات الاقتصادية العالمية" إن "الصين وعددًا متناميًا من اقتصاديات الأسواق الصاعدة حققت ذروات دورية " ومن المتوقع أن تظل معدلات نموها أعلى بكثير من معدلات الاقتصاديات المتقدمة، لكن أقل من المستويات المرتفعة الملحوظة فى السنوات القليلة الماضية". ولم يطرأ تغير على توقعات الصندوق بالنسبة لنادى الاقتصاديات الصاعدة أى دول أمريكا الشمالية وأوروبا واليابان بنمو يبلغ 2ر1% هذا العام و2% العام القادم. وأوضح أنه "بالتطلع للمستقبل، فمن المتوقع أن يتعزز النشاط العالمى بشكل معتدل، لكن المخاطر التى تكتنف التوقعات لا تزال باتجاه نزولى... ومن المتوقع أن يأتى الحافز من الاقتصاديات المتقدمة". ويرى صندوق النقد أن منطقة اليورو "تخرج ببطء من الركود لك " من المتوقع أن تظل ضعيفة"، وينظر إلى الاقتصاد هناك بأنه سينكمش بنسبة 4ر0% هذا العام على أن يعود للنمو العام القادم بمعدل يبل 1%. ويتوقع الصندوق أن تنمو الولايات المتحدة بمعدل 6ر1% فى عام 2013 على أن يتسارع إلى 6ر2% العام القادم. وحذر بلانشارد من "بعض التذبذب" فى أسعار الفائدة على المدى الطويل حول العالم فى ظل بدء مجلس الاحتياط الاتحادى الأمريكى "البنك المركزى" فى تشديد سياسته النقدية والمتوقعة منذ فترة طويلة بعد سنوات من سياسة تيسير نقدى غير مسبوقة.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق النقد يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي إلى 29 صندوق النقد يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي إلى 29



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates