ارتفاع سعر دقيق الذرة 10 مرات والدجاج 13 مرة في فنزويلا
آخر تحديث 09:03:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع سعر دقيق الذرة 10 مرات والدجاج 13 مرة في فنزويلا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع سعر دقيق الذرة 10 مرات والدجاج 13 مرة في فنزويلا

تظاهرة منددة بالرئيس مادورو في كراكاس
كراكاس - صوت الامارات

 ارتفعت اسعار دقيق الذرة عشر مرات والدجاج 13 مرة في فنزويلا الدولة النفطية الغارقة في الفوضى السياسية والاقتصادية.ونجحت حكومة الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادور في الحفاظ على سعر دقيق الذرة الذي يشكل مادة غذائية اساسية عند 19 بوليفار للكيلوغرام الواحد على مدى 15 شهرا. ولكن منذ الاثنين ارتفع سعره الى 190 بوليفار او 19 دولارا وفق سعر الصرف المخصص لاستيراد المواد الاساسية كالاغذية والأدوية.

وتتحكم الحكومة باسعار السلع الغذائية مثل دقيق الذرة المستخدم في اعداد الفطائر المحلية التي تضاهي الخبز في بلدان اخرى، لكن البلاد تعاني اليوم من اعلى نسبة تضخم في العالم.وبات من الصعب العثور على الدقيق في المتاجر ومنذ اشهر تطالب جمعية مصانع الدقيق بمراجعة سعر البيع معتبرة انه لم يعد يغطي كلفة الانتاج.

واعلنت هيئة تصحيح الاسعار التي تشرف على القطاع هذا الاسبوع ان سعر كيلوغرام الدجاج المجمد منذ شباط/فبراير 2015 ارتفع من 65 الى 850 بوليفار او 85 دولارا.وقالت شركة "كوكا كولا" الاميركية الاثنين انها اوقفت قسما كبيرا من انتاجها في فنزويلا بسبب نقص السكر لتكون بذلك اخر شركة كبيرة تقع ضحية نقص المواد الغذائية بعد كرافت هاينز.

تعاني فنزويلا من الهبوط الحاد في اسعار النفط ومن ازمة سياسية كبيرة مع سعي المعارضة التي تشغل غالبية مقاعد البرلمان الى تنظيم استفتاء لعزل الرئيس مادورو.في 2015، انخفض اجمالي الناتج المحلي في فنزويلا بمعدل 5,7% ويتوقع ان يتراجع 8% هذه السنة وفق صندوق النقد الدولي في حين بلغ التضخم 180% في 2015 وفق البنك المركزي. ويتوقع صندوق النقد الدولي ان يصل التضخم الى 700% في 2016.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع سعر دقيق الذرة 10 مرات والدجاج 13 مرة في فنزويلا ارتفاع سعر دقيق الذرة 10 مرات والدجاج 13 مرة في فنزويلا



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates