كوريا الجنوبية تقرر شراء 40 طائرة اف  35
آخر تحديث 00:51:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كوريا الجنوبية تقرر شراء 40 طائرة "اف - 35"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كوريا الجنوبية تقرر شراء 40 طائرة "اف - 35"

سيئول ـ كونا

قرر الجيش الكوري الجنوبي شراء 40 طائرة امريكية من طراز (اف- 35 أي) ضمن برنامج شراء الطائرات الحربية للجيل القادم. وذكرت وكالة انباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم ان القرار جاء خلال اجتماع عقد برئاسة رئيس هيئة أركان القوات المسلحة تشوي يون هي بحضور قادة القوات البرية والبحرية والجوية. واشارت الى ان الاجتماع اقر ايضا حاجة الجيش الى 60 وحدة حربية للجيل القادم مع مراعاة البيئة الامنية المتأثرة بالتهديدات النووية والصاروخية من كوريا الشمالية وتجهيز الدول المجاورة لها بطائرات (الشبح) الحربية. وبينت ان شراء 40 طائرة يأتي نظرا للحاجة اليها لمواجهة الاستفزازات العسكرية المحتملة من كوريا الشمالية والظروف الامنية الى جانب توفر الميزانية الممكنة. واوضحت (يونهاب) ان هيئة الاركان بينت انها تخطط لشراء 20 وحدة اخرى لاحقا بعد مراجعة قدرة الطائرات على الاستجابة لمتطلبات العمليات العسكرية والتغييرات في الظروف الامنية وتطورات التقنيات. واضافت انه على الرغم من ان طائرة (اف - 35 اي) ستحتل مركزا أفضل عند شراء ال 20 طائرة الاضافية فانه تم ترك المجال لامكانية شراء المقاتلات الاوروبية من صناعة الطيران والفضاء الاوروبية (اي ايه دي اس) وطائرة (اف-15 أس إي) من شركة بوينغ وذلك خلال الفترة من عام 2014 حتى 2023. وبينت الوكالة انه سيتم نشر ال 40 طائرة للقوات الجوية ابتداء من عام 2018 حتى 2021 وهي طائرات مجهزة بالقدرة على الهجوم (جو- جو) و(جو- أرض) الى جانب تجهيز الاسلحة داخل وخارج جسمها. وتخطط وزارة الدفاع لوضع الاستراتيجية الاساسية لتنفيذ الخطة خلال العام القادم وتوقيع عقد الشراء بعد مراجعة قدراتها. من جانبه قال المتحدث باسم هيئة الاركان المشتركة في الجيش الكوري الجنوبي ان طائرة (اف 35 أي) يمكنها اطلاق صاروخين (جو- ارض) وصاروخين (جو - جو) وتستطيع ال 40 طائرة التسلل في آن واحد الى كوريا الشمالية في بداية اندلاع الحرب واطلاق 80 صاروخا (جو- ارض) على المنشآت الرئيسية هناك الامر الذي يعزز قدرات الجيش على الحد من هجوم محتمل من كوريا الشمالية. يذكر ان الجيش الكوري كان يخطط لشراء طائرات حربية فعالة لاستبدال الطائرات الكورية الجنوبية القديمة من طرازي (اف - 4) و(اف - 5) ابتداء من عام 2017 اذ ان هناك حاجة ملحة لاستبدالها لان الطائرات من طراز (اف - 4) انتهى عمرها الافتراضي هذا العام بعد عمل استمر اربعة عقود. ويشارك في مشروع استبدال الطائرات الكورية بالجيل الجديد والبالغة تكلفته (2ر7 مليار دولار) كل من شركة لوكهيد مارتين وشركة بوينغ الامريكية والشركة الأوروبية للدفاع الجوي والفضاء (اي ايه دي اس)  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوريا الجنوبية تقرر شراء 40 طائرة اف  35 كوريا الجنوبية تقرر شراء 40 طائرة اف  35



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب التايلاندي يعلن "التحدي" في كأس آسيا 2019

GMT 21:15 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

هنريكي لوفانور يكشف سر ابتعاده عن موقع "إنستغرام"

GMT 18:03 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

إصدار "بروحي دار" للكاتبة نور إسماعيل قريبًا

GMT 16:34 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

موديلات قفطان مغربي على طريقة النجمات العربيات

GMT 15:32 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مدرسة تُثيرانتقادات الآباء بعد سؤال الأطفال عن بابا نويل

GMT 21:10 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات رائعة باللون الزيتي تعزّز دفء وجمال المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates