تراجع أرباح التشغيل للشركات الكورية 16
آخر تحديث 03:27:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تراجع أرباح التشغيل للشركات الكورية 1.6%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تراجع أرباح التشغيل للشركات الكورية 1.6%

سيول ـ يونهاب

توقعت تحليلات بانخفاض أرباح التشغيل للشركات الرئيسة الكورية الجنوبية بنسبة 1.6% عندما يرتفع معدل صرف الين مقابل الدولار الى 110 ين . أوضحت شركة سامسونغ للأسهم اليوم الاثنين بأنه اعتمادا على تحليلات عن مدى تأثير معدل صرف العملات على 25 شركة محلية معتمدة على التصدير لحد كبير ومسجلة في البورصة توصلت إلى هذه النتيجة. وأشارت التحليلات إلى استمرار ضعف الين الياباني مقابل الدولار ليصل مستواه إلى 110 ين متجاوزا التوقع بارتفاعه إلى حدود 90 ين مقابل الدولار الأمريكي مع افتراض وصول معدل صرف الوون الكوري 1,050 دولار مقابل الدولار العام القادم. وغطت التحليلات 25 شركة محلية على رأسها شركة سامسونغ للالكترونيات وشركة هيونداي للسيارات وشركة بوسكو للحديد والصلب وتمثل إجمالي قيمة الأسهم لهذه الشركات 44.6% من إجمالي قيمة الأسهم المسجلة في كوسبي، مركز تداول الأسهم الكورية. ومع طرح البنك المركزي الياباني سياسة التوسيع الكمي، ارتفع معدل صرف الين مقابل الدولار 84 ين بزيادة 8.3% مما كان عليه في أوائل العام الحالي(77 ين). وتوقعت الشركة انخفاض إجمالي المبيعات لـ25 شركة بـ1.7% في حال وصول قيمة الين الى 110 ين مقابل الدولار في نهاية العام القادم، بينما تنخفض أرباح التشغيل بنسبة 1.6% . وحسب المجالات، توقعت انخفاض المبيعات في كل من الطيران(-46.6%) والحديد والصلب(-4.4%) والسيارات(-4.2%) والهاتف المحمول(-2.3%) وشبه الموصلات(-0.2%). بينما يشهد مجال الكيماويات زيادة المبيعات بنسبة 2.6%. وفي حال وصول صرف الين إلى 100 ين مقابل الدولار الأمريكي، توقعت الشركة انخفاض أرباح تشغيل الشركات إلى 0.8% والمبيعات الإجمالية بـ0.9%، حيث لا تتأثر المجالات الأخرى عدا الطيران والحديد والصلب والسيارات . وقال الباحث ' يو سونغ مين ' في شركة سامسونغ للأسهم ، " مقارنة مع الماضي، تقلص عدد مجالات التنافس مع اليابان، ولا تتأثر الشركات الكورية من تقلبات صرف العملات في اليابان بفضل تفوق الشركات الكورية على منافساتها اليابانية في بعض المجالات. أضاف ' يو ' إنه مع نقل خطوط إنتاجية للسيارات التي تتأثر من ضعف الين الياباني بصورة كبيرة ، الى الخارج بصورة مستمرة، فإنها لا تتأثر كثيرا من معدل صرف العملات، غير أن الشركات المصدرة المتوسطة والصغيرة الحجم تتأثر بصورة كبيرة من ضعف قيمة الين الياباني. وشاركت 789 شركة مصدرة كبيرة ومتوسطة وصغيرة الحجم في استطلاع أجرته الجمعية الكورية للشركات التجارية في أوائل الشهر الجاري، حول مدى تأثر ضعف الين على التجارة، حيث أجابت 23.6% من الشركات ، أنها قلقة من أن يشكل ذلك منافسة مع نظيراتها اليابانية بينما أجابت 17.4% بأنها ترى أنه يؤثر على القوة التنافسية للتصدير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع أرباح التشغيل للشركات الكورية 16 تراجع أرباح التشغيل للشركات الكورية 16



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 20:09 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

جلسة لـ«أبوظبي للكتاب» تستضيف كريس غاردنر

GMT 20:12 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

فعاليات افتراضية لمنتدى الفجيرة الرمضاني

GMT 21:40 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 08:01 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

"سيدات العين يظفرن بكأس "أم الإمارات

GMT 08:58 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

ستة نصائح مهمة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates