الاتحاد الأوروبي يخسر 258 مليار دولار
آخر تحديث 19:28:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الاتحاد الأوروبي يخسر 258 مليار دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاتحاد الأوروبي يخسر 258 مليار دولار

لندن- د. ب. أ

ذكرت المفوضية الأوروبيةن أن خزائن دول الاتحاد الأوروبى تخسر سنويا حوالى 193 مليار يورو (258 مليار دولار) بسبب عدم تحصيل ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات، مضيفة أن الأزمة الاقتصادية الأخيرة عززت الاتجاه نحو التهرب من ضريبة القيمة المضافة. وقال ألجيرداس سيميتا، مفوض شئون الضرائب فى الاتحاد الأوروبى، إن حجم ضريبة القيمة المضافة التى تتسرب من شباك سلطات الضرائب غير مقبول خاصة فى ضوء التأثير الإيجابى الممكن لهذه المبالغ الكبيرة فى حالة تحصيلها. واعتمدت هذه البيانات على مسح لحصيلة ضريبة القيمة المضافة -فى الاتحاد الأوروبى خلال الفترة من 2001 إلى 2011 ومقارنة حجم الضريبة الذى يمكن للدول الأعضاء الحصول عليه إذا تم تحصيل كل ضريبة القيمة المضافة المقررة بحجم الضرائب التى يتم تحصيلها بالفعل. وأشار المسح إلى زيادة واضحة فى حجم الضرائب غير المحصلة، منذ 2008 مع بداية الأزمة المالية العالمية. وظهر هذا الاتجاه بوضوح فى إسبانيا واليونان وأيرلندا والبرتغال وهى الدول الأشد تضررا من الأزمة المالية العالمية والتى حصلت على مساعدات إنقاذ أوروبية خلال السنوات الأخيرة، إلى جانب لاتفيا وسلوفاكيا. وذكرت المفوضية فى تقريرها، أن الزيادة الحادة فى معدلات ضريبة القيمة المضافة لسد العجز فى المالية العامة خاصة مع ضعف القدرة على تحصيلها، قد تدفع الشركات إلى التهرب منها بدرجة ما كما تلعب زيادة عدد حالات الإفلاس مع تراجع الواردات دورا فى الحد من حصيلة ضريبة القيمة المضافة فى أوقات الأزمات. وبلغ متوسط قيمة ضريبة القيمة المضافة غير المحصلة عام 2011 حوالى 5ر1% من إجمالى الناتج المحلى بحسب المفوضية مع تفاوت كبير فى الإحصائيات، بين الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى. ففى رومانيا تصل النسبة إلى 9ر7% من إجمالى الناتج المحلى، وهى النسبة الأكبر للضريبة غير المحصلة فى الاتحاد خلال العام الماضى. ثم جاءت اليونان وليتوانيا ولاتفيا بنسب تتراوح بين 7ر4% و4ر4% من إجمالى الناتج المحلى. وفى نهاية القائمة تأتى السويد ومالطا وهولندا.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يخسر 258 مليار دولار الاتحاد الأوروبي يخسر 258 مليار دولار



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates