نمو المساعدات الكورية الجنوبية إلى الشمال 26
آخر تحديث 01:45:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نمو المساعدات الكورية الجنوبية إلى الشمال 26%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نمو المساعدات الكورية الجنوبية إلى الشمال 26%

سيئول ـ يونهاب

قالت حكومة سيئول اليوم الأحد أن كوريا الجنوبية قد أرسلت 17.8 بليون وون (16.7 مليون دولار) في صورة مساعدات إنسانية إلى كوريا الشمالية في عام 2013، أي بزيادة قدرها 26 في المئة عن العام الماضي، على الرغم من ارتفاع التوترات عبر الحدود. أظهر تقرير صادر عن وزارة الوحدة الكورية الجنوبية أن المبلغ الإجمالي للمساعدات التي أرسلت إلى بيونغ يانغ، بما في ذلك الأموال المتبرع بها إلى المنظمات الدولية، يمثل زيادة بنسبة 26 في المئة عن 14.1 بليون وون المقدمة عام 2012. وقال مسؤول حكومي "على الرغم من الانتقادات التي تقول إن سيئول لم تقم بما يكفي لمساعدة المحرومين في الشمال، إلا أن المساعدات التي أرسلتها الإدارة الحالية للرئيسة بارك كون هيه إلى بيونغ يانغ أكبر من تلك التي تم شحنها العام الماضي عندما شغل لي ميونغ باك منصب الرئاسة". وأشار المسؤول الذي لم يرغب في الكشف عن هويته، إلى أنه في حين يقول منتقدون أن المبلغ ضئيل، يجب الأخذ بعين الإعتبار إجمالي المساعدات المقدمة. وأجرى الشمال تجربة نووية ثالثة في فبراير وهدد بالقيام بضربات وقائية ضد سيئول وواشنطن مما أدى إلى توتر العلاقات عبر الحدود بشكل جدي. وقدمت خمسة عشر من الجماعات الخيرية المحلية، بما في ذلك مؤسسة بيل يوجين وكوريا شايرين نت، مجتمعة 4.3 بليون وون، أو ما يزيد قليلا عن 24.1 في المئة من إجمالي المساعدات إلى كوريا الشمالية، أما الباقي فقد كان يأتي من الحكومة الكورية الجنوبية. وتبرعت سيئول بـ 13.5 بليون وون لمنظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة منذ تولى الرئيسة بارك منصبها في أواخر فبراير الماضي. وقال المسؤول أنه ليس لدى كوريا الجنوبية خطط لتقديم مساعدات غذائية مباشرة للشمال ولكن قد تنظر الحكومة في امكانية تقديم الأموال اللازمة للمنظمات الخيرية من القطاع الخاص الراغبة في مساعدة الشمال. وقال المصدر أنه على الرغم من أن سيئول ليس لديها النية في تخفيف ما يسمى بعقوبات 24 مايو التي تحظر جميع التبادلات الاقتصادية والاجتماعية غير الإنسانية مع كوريا الشمالية، إلا أنها أبدت مرونة عبر السماح باستمرار الاتصالات ومعاملات محدودة عبر الحدود. ونفذت سيئول الحظر بعد أن اتهمت الشمال باغراق واحدة من سفنها الحربية قبالة الساحل الغربي عام 2010، مما أدى لوفاة 46 بحارا كوريا جنوبيا. واضاف قائلا أن "سياسة المرونة وجدت في الماضي أيضا، وليست أمرا جديدا". وفي سياق مطرد، قال المسؤول معلقا على خطة الحكومة السماح لمجموعة شركات كورية جنوبية بالاستثمار في مشروع راجين - هاسان لتطوير خط السكك الحديدية وميناء في كوريا الشمالية، بأن المشروع استثمار غير مباشر. وأضاف "في الوقت الحاضر، لا توجد تفاصيل ملموسة بشأن كيفية مشاركة مجموعة الشركات الكورية في المشاريع". وإذا ما تم إحراز أي تقدم على مستوى هذا الاتفاق الذي وقع على هامش القمة بين كوريا الجنوبية وروسيا في سيئول الأسبوع الماضي، يمكن للشركات الكورية الجنوبية استخدام خط السكك الحديدية في الميناء الكوري الشمالي لشحن البضائع نحو روسيا وأوروبا. وتملك شركة السكك الحديدية الروسية التي تديرها الدولة 70 بالمئة في المشروع المشترك، بينما تملك كوريا الشمالية الحصة المتبقية. ومن المتوقع أن تشتري الشركات الكورية الجنوبية جزء من الحصة الروسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نمو المساعدات الكورية الجنوبية إلى الشمال 26 نمو المساعدات الكورية الجنوبية إلى الشمال 26



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates