ارتفاع البطالة في ألمانيا للشهر الـ 8
آخر تحديث 13:09:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع البطالة في ألمانيا للشهر الـ 8

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع البطالة في ألمانيا للشهر الـ 8

برلين ـ وكالات

أظهرت بيانات صدرت امس الخميس أن عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا ارتفع للشهر الثامن على التوالي في تشرين ثاني/نوفمبر الجاري بعدما واصل أرباب العمل تقليص قوتهم العاملة في مواجهة أزمة ديون منطقة اليورو. قال مكتب العمل الاتحادي إن عددالعاطلين المعدل وفقا للمتغيرات الموسمية ارتفع بمقدار 5 آلاف شخص في الشهر الجاري مقارنة بالشهر الماضي. وأدى ذلك إلى تزايد طوابير العاطلين عن العمل إلى 2.929 مليون شخص. وكان محللون يتوقعون أن تبلغ الزيادة 16 ألف عاطل بعدما ارتفع عددهم في الشهر الماضي بمقدار 20 ألف شخص. وبرغم الزيادة خلال الشهر الجاري الا انه لم يطرأ تغير على معدل البطالة الذي يأخذ في اعتباره المتغيرات الموسمية ليظل عند 6.9'. كان الأداء القوي الأخير لسوق العمل عنصرا رئيسيا في المساعدة على تعزيز الاستهلاك الخاص القوي في البلاد. غير أن كارستين برزيسكي الخبير الاقتصادي لدى مصرف آي.إن.جي الهولندي قال إن 'البطالة الألمانية يبدو أنها تتجه لزيادة أخرى'. ويتوقع الكثير من المحللين أن يفقد اقتصاد البلاد قوة الدفع خلال الأشهر القادمة. لكن برزيسكي قال إن من المرجح أن تكون الزيادة في عدد العاطلين طفيفة جدا في ضوء الطلب القوي على العمالة في الكثير من قطاعات الاقتصاد المحلي ما يساهم في تعويض التراجع بقطاع الصادرات. وتراجع عدد الوظائف الشاغرة هذا الشهر بنسبة 8.4' ليصل إلى 450 ألفا و604 وظائف بالمقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. في حين أن عدد العاطلين الذي لا يأخذ في اعتباره المتغيرات الموسمية وهو رقم مهم من الناحية السياسية تراجع بمقدار ألفي شخص ليصل إلى 2.751 مليون عاطل هذا الشهر، ليظل معدل البطالة غير المعدل ثابتا دون تغيير عند 6.5'. قال رئيس مكتب العمل الاتحادي فرانك يورغين فايزه إن 'سوق العمل تتجاوب مع خسارة الديناميكية القوية في النمو الاقتصادي'، مضيفا أن 'البيانات الحالية تظهر ركودا في الغالب . لكن بيانات أصدرها الاتحاد الألماني لمنتجي الآلات (في دي إم أيه) أظهرت أن طلبات الآلات وتشييد المصانع الرئيسية سجلت ارتفاعا بنسبة 7' على أساس سنوي في تشرين أول في خضم طلب قوي من خارج منطقة اليورو التي تضربها أزمة ديون. وارتفعت الطلبات الخارجية بنسبة 11' حسبما قال الاتحاد. وفي حين ارتفع الطلب من دول منطقة اليورو بنسبة 3'، قفزت الطلبات من خارج تكتل العملة الموحدة بنسبة 14' فيما تراجعت الطلبات المحلية بنسبة 1'.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع البطالة في ألمانيا للشهر الـ 8 ارتفاع البطالة في ألمانيا للشهر الـ 8



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates