أوباما يوقع على خفض الموازانة إلى 85 مليار دولار
آخر تحديث 14:30:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوباما يوقع على خفض الموازانة إلى 85 مليار دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أوباما يوقع على خفض الموازانة إلى 85 مليار دولار

واشنطن ـ وكالات

وقع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمرا تنفيذيا يقضي بإجراء تخفيضات حادة في الموازنة الاتحادية، محذرا من أن هذه الاقتطاعات قد تضر الاقتصاد الأمريكي. وتبلغ قيمة التخفيضات في الموازنة هذه السنة 85 مليار دولار، واتفق عليها الحزبان الرئيسيان، الحزب الجمهوري والحزب الديمقراطي، قبل سنتين. وفشلت محادثات اللحظة الأخيرة بين الحزبين في التوصل إلى اتفاق والتي كانت تهدف إلى تفادي التخفيضات قبل حلول مهلة يوم الجمعة. وحذر صندوق النقد الدولي من أن التخفيضات قد تقود إلى إبطاء النمو الاقتصادي العالمي. ويقول مراسل بي بي سي في واشنطن، مارك مارديل، إن التخفيضات ستكون مؤلمة جدا بحيث سيضطر السياسيون في واشنطن إلى الاتفاق على طريقة أفضل لتحقيق التوازن المطلوب بين مختلف عناصر الموازنة. ورغم حلول المهلة النهائية للتوصل إلى اتفاق يوم الجمعة، فإن أوباما وزعماء الجمهوريين في الكونغرس فشلوا في الاتفاق على صيغة معينة لتفادي هذه التخفيضات. ويختلف الطرفان، الديمقراطيون والجمهوريون، بشأن إصرار الرئيس على رفع الضرائب كجزء من أي خطة لمعالجة الدين الأمريكي والذي يبلغ 16.6 ترليون أمريكي. وحمل أوباما الجمهوريين مسؤولية الطريق المسدود الذي وصلت إليه المباحثات بين الطرفين. وقال أوباما في هذا الصدد "لقد سمحوا بإجراء هذه التخفيضات لأنهم يرفضون التزحزح قيد أنملة بشأن أي جانب من جوانب الموازنة بهدف تخفيض العجز". وحذر أوباما من أن التخفيضات إذا نفذت بالكامل ستؤدي إلى بطء النمو الاقتصادي الأمريكي بنسبة 0.5 في المئة، ما سيفقد الاقتصاد 750 ألف وظيفة. وأضاف قائلا "لا ينبغي أن نجري سلسلة من التخفيضات الغبية والتعسفية في الأمور التي يعتمد عليها قطاع الأعمال والعمال". ومضى للقول "لن يشعر الجميع بألم هذه التخفيضات فورا لكن الألم سيكون حقيقيا". وكان الجمهوريون يرغبون في إجراء تخفيضات جذرية في النفقات في حين أصر الديمقراطيون على رفع الضرائب. وتوصل الكونغرس والبيت الأبيض في نهاية عام 2012 إلى اتفاق اللحظة الأخيرة بشأن ضرورة تبني إجراءات لتجنب ما أطلق عليه "الهاوية المالية" التي تهدد الاقتصاد الأمريكي. وستشمل نصف التخفيضات تقريبا موازنة الدفاع، وقد حذر وزير الدفاع الأمريكي المقبل، تشاك هاغل، من "تأثيرات كبيرة" على الجيش.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يوقع على خفض الموازانة إلى 85 مليار دولار أوباما يوقع على خفض الموازانة إلى 85 مليار دولار



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 02:22 2016 السبت ,18 حزيران / يونيو

قشر الرمان علاج للديدان البطن و آلام المعدة

GMT 21:01 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تيغالي يؤكّد أنه يتمنى وجود علي مبخوت بجانبه في "الوحدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates