الحكومة اليابانية تقدم 120 مليون دولار  في مالي والساحل
آخر تحديث 07:04:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحكومة اليابانية تقدم 120 مليون دولار في مالي والساحل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحكومة اليابانية تقدم 120 مليون دولار  في مالي والساحل

طوكيو ـ وكالات

أعلنت الحكومة اليابانية الثلاثاء 29 يناير أنها ستقدم مبلغ 120 مليون دولار بهدف دعم عمليات إرساء الاستقرار في مالي والساحل، فيما تعهدت فرنسا بتقديم المساعدات العسكرية للجيش المالي والقوة الافريقية التي يجري نشرها في البلاد بمقدار 47 مليون يورو (63 مليون دولار). جاء هذا الاعلان بالتزامن مع انطلاق مؤتمر للمانحين الدوليين في مقر الاتحاد الافريقي بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا يهدف إلى معالجة قضية النقص الحاد في الأموال التي تواجهها بعثة الاتحاد الافريقي لحفظ السلام في مالي، وكذلك بهدف حشد أموال لإعادة تنظيم الجيش المالي. وأكد فوميو كيشيدا وزير الخارجية الياباني أمام الصحفيين الثلاثاء أن «الحكومة اليابانية تنوي تقديم 120 مليون دولار إضافي للمساعدة على إرساء الاستقرار في مالي والساحل»، مما سيساعد المنطقة على تحسين إدارة شؤونها وتعزيز أمنها، بما في ذلك عن طريق عمليات لحفظ السلام. يشار في هذا الصدد الى ان اليابان تمول عدة برامج لتنمية المنطقة، وستضاف الأموال التي أعلن عن رصدها الثلاثاء الى البرامج القائمة. من جهته، أعلن لوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسي ان باريس ستقدم المساعدة العسكرية للقوات الافريقية في مالي بقيمة 40 مليون يورو، كما تعهدت بتزويد الجيش المالي بمعدات عسكرية بقيمة 7 ملايين يورو اضافية. ويتطلب نشر القوة الافريقية في مالي نفقات بمقدار 340 مليون يورو (460 مليون دولار)، لتمويل نشر نحو 5800 جندي افريقي في مالي سيحلون محل القوات الفرنسية التي تقاتل المتشددين الاسلاميين شمال البلاد. وأعلنت ألمانيا استعدادها لمنح 15 مليون يورو (20 مليون دولار) لدعم العملية العسكرية في مالي، بينما تعهد الاتحاد الاوروبي برصد 50 مليون يورو لتمويل العمليات القتالية. وأكدت الإدارة الامريكية أنها تنوي ايضا منح 32 مليون دولار لتدريب الجنود الأفارقة الذين يحاربون المسلحين في مالي.    

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة اليابانية تقدم 120 مليون دولار  في مالي والساحل الحكومة اليابانية تقدم 120 مليون دولار  في مالي والساحل



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 03:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 صوت الإمارات - تعرف على أروع المناطق الطبيعية حول العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates