غانا تتسلم 114 مليون دولار مساعدات من صندوق النقد الدولي
آخر تحديث 01:39:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غانا تتسلم 114 مليون دولار مساعدات من صندوق النقد الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غانا تتسلم 114 مليون دولار مساعدات من صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي
أكرا - أ.ش.ا

 تسلمت غانا أول دفعة من المساعدات النقدية التى يقدمها صندوق النقد الدولى لدعم احتياطيات بنك غانا المتراجعة.

وقال كبار مسؤولى الحكومة الغانية، في تصريحات صحفية، إن جميع الأمور تم ترتيبها لتلقى أول دفعة من المساعدات والتى تصل قيمتها إلى 114 مليون دولار أمريكى من إجمالى قيمة مساعدات صندوق النقد الدولى التى تبلغ 918 مليونا.

وأعربت نائبة وزير المالية فى غانا، منى كوارتى، عن ثقتها فى أن عملة غانا (السيدى) ستستفيد من ضخ السيولة النقدية..مشيرة إلى أن تلك الأموال ستساهم في دعم ميزان المدفوعات كما ستؤثرع لى سعر الصرف".

وأضافت منى كوارتى "كما ذكرت سابقا ،حتى قبل الإعلان عن برنامج المساعدات مع صندوق النقد الدولي ،كان سعر الصرف قد بدأ يؤتى ثماره قليلا؛ ولكن عندما تصل الأموال فعليا سيتم دعم ميزان المدفوعات، وسنرى أن سعر الصرف سيرتفع قليلا ثم يستقر، وهذا هو التأثير المقصود".

ولكن رجال الاقتصاد، بما فى ذلك الخبير دكتور إيبو تيرسكون، قد قللوا من تأثير الدفعة الأولى من المساعدات (114 مليون دولار) على قيمة السيدى ،عملة غانا النقدية.

ووفقا لرأى رجال الاقتصاد، فإن هذه الخطوة لن تؤدى مباشرة إلى إنقاذ عملة غانا السيدى، والتى انخفضت بصورة كبيرة خلال الأسابيع الأخيرة مقابل الدولار واليورو والجنيه الإسترلينى.

وقال تيركسون، "جزء من أسباب لجوئنا لصندوق النقد الدولي هو رغبتنا قى استقرار العملة الأجنبية لدينا، وهو الوقت الذي بدأت عملتنا المحلية (السيدى) تنخفض قيمتها كما حدث العام الماضي في نفس الفترة ؛ ولذلك نحن نقول إن صندوق النقد الدولي قد وافق على المساعدات المالية في هذا الوقت ، ولكن هذا لن يكون الحل لمشكلة انخفاض قيمة السيدى لأن هذه تدابير للمدى الزمنى القصير".

كما حذر الاقتصادى الغانى الشهير، دكتور جون جاتسى، الحكومة الغانية من أن تتعامل مع برنامج الإنقاذ من صندوق النقد الدولى على أنه الحل الوحيد والحصرى لاقتصاد البلاد.

وقال جاتسى إن "هذا ببساطة معناه أن برنامج صندوق النقد الدولى مكمل لاختيارات أخرى من الحلول لاقتصاد غانا".

وكانت الحكومة الغانية قد أعلنت أن صندوق النقد الدولى وافق أخيرا على منح البلاد تسهيلات ائتمانية بقيمة 918 مليون دولار أمريكى، والتى سيتم تقديمها على دفعات فى الفترة من 2015 إلى 2017 للمساعدة فى استقرار الاقتصاد الغانى.

ومع ذلك أشار جاتسى، الذى يعمل أيضا كمحاضر فى جامعة كيب كوست، إلى أنه على البلاد النظر لبرنامج صندوق النقد الدولى بشكل واقعى ، مشيرا إلى أن هناك تأكيدات من الحكومة على أن البرنامج في حد ذاته سوف يؤدي إلى تدفق الاستثمارات إلى البلاد ، بالإضافة إلى الإفراج عن بعض الدعم المالى من الدول المانحة في نفس الوقت..موضحا أن البرنامج سيكون ضمانا بسرعة التخلص من الديون المتأخرة وهى خطوة من المرجح أن تعيد صياغة النشاط الاقتصادي الغانى .

وأكد أن كل ذلك يحدث في الوقت الذي من المرجح أن تواجه فيه غانا تحسنا في وضع الطاقة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غانا تتسلم 114 مليون دولار مساعدات من صندوق النقد الدولي غانا تتسلم 114 مليون دولار مساعدات من صندوق النقد الدولي



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 13:47 2024 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 13 فبراير / شباط 2024

GMT 11:07 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تكشف أن الاسكالوب له 200 عين رغم بساطة مظهره

GMT 00:44 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

رشا مجدي تشيد بمبادرة "حياة كريمة" للمحتاجين

GMT 14:26 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

هنا الزاهد تكشف عن نصيحة مصطفى شعبان لها بسبب "أيوب"

GMT 13:55 2018 الإثنين ,19 آذار/ مارس

"أشغال الفجيرة" تأهيل شوارع مسافي الداخلية

GMT 11:50 2012 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

50 مخطوطة نادرة في معرض عن الشاعر نظامي الكنجوي في واشنطن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates