150 معدل نموّ الشركات الصغيرة في الإمارات
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

150% معدل نموّ الشركات الصغيرة في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 150% معدل نموّ الشركات الصغيرة في الإمارات

150% معدل نموّ الشركات الصغيرة في الإمارات
القاهرة - سهام أحمد

سجلت 104 شركات من أفضل الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات معدل نمو متوسّط يفوق قليلاً 150% في 2016.

وقد تم أخيراً إدراج هذه الشركات التي حقّقت نمواً مرتفعاً ضمن القائمة النهائية للشركات المرشحة في «جوائز جلف كابيتال للمشاريع الصغيرة والمتوسطة» لعام 2017؛ وهو برنامج أطلقته ميد منذ 5 سنوات للاحتفال بنجاح ونمو وابتكار الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد وقادة الأعمال في دولة الإمارات.هناك 57 مرشحاً إضافياً تأهلوا للتصفيات النهائية هذا العام مقارنة مع عام 2016، حيث تمّ إدراج 47 مرشحاً ضمن قائمة أفضل المرشحين عن فئات مختلفة.
 
وقال الدكتور كريم الصلح، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «جلف كابيتال»: هناك عدداً متزايداً من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تسجّل نمواً ملحوظاً وتبرز عن غيرها نظراً للإنجازات التي تحققها. بلغ مجموع الإيرادات التي حققتها الشركات المتأهلة الحالية للتصفيات النهائية مبلغ 2.1 مليار درهم، وهو أعلى من المبلغ الذي حققته المجموعة السابقة حيث بلغ 1.9 مليار درهم. وأضاف: تُشير هذه الأرقام إلى أنّ قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة ما زال يتحدّى الصعاب، كما أنّها تثبت أنّ الأداء المميز لهذه الشركات الصغيرة سيكون له تأثير مضاعف على اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام».
 
مع بلوغ عدد الشركات المتأهلة النهائية 12 شركة، هناك 5 شركات صغيرة إضافية تتنافس هذا العام على أهمّ جائزة يقدّمها البرنامج هذه السنة: جائزة «جلف كابيتال لأفضل شركة» لعام 2017. وتشمل هذه الشركات الطفل العربي وبن طوق للسلامة ومكافحة الحريق، وإميتك للخدمات الفنية، وهيرا للصناعة، ولينكفيفا، وفانيس جروب، وكيو الإعلامية، وراو كوفي كومباني، وآر إس إيه لوجيستيكس، وسام تيك ميدل إيست، وحضانة بلوسوم/‏‏مركز التعلم المبكر بلوسوم والصندوق لخدمات التخزين الذاتي.
 
وتستمرّ القيادات النسائية في مجال الأعمال التجارية في ترك بصمة مميزة في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات مع 4 منافسات على جائزة قائد الأعمال للعام، مقابل ستة رجال تأهلوا لهذه الفئة. أما المرشحون لنيل هذه الجائزة فهم عزيز عباس (أ.ف. حسين) وعارف اختر (لؤلؤة الإمارات للتجارة العامة)، ونادر علي (هيماتريكس الشرق الأوسط)، وفادي جان بعقليني (شركة ميبكو الخليج)، ومانوج شروف (مجموعة نيتي) وبولا بيلامي (أوشن وايد لوجيستيكش)، وأبهيشيك أجاي شاه (آر إس آي لوجيستيكش)، وزيدا فان دير بيال (سنسز صالون)، وغيرهم.
وفي هذا الإطار، قالت بيكي كرايمان، مدير البرنامج، والجوائز والفعاليات المدارة في ميد: مع سعي الدولة بشكل متوصل إلى تشجيع ريادة الأعمال محلياً، استقطبت فئة أفضل شركة إماراتية للعام عدداً أكبر من المرشحين هذا العام. تتنافس تسع شركات متأهلة للتصفيات النهائية على الجائزة، مقابل خمس شركات فقط في عام 2016».
 
وتشمل قائمة المرشحين لها كل من خدمات الهندسة المعمارية الثلاثية الأبعاد، وأيجال ميديا، وبيت الكندورة للملابس الرجالية، وبن طوق للنقل، وفورسييز لأنظمة الأمن المتكاملة، وكوكو جليلة، وخالد الغيث للتجارة العامة، ومشعل الزرعوني للمحاسبة القانونية، وشركة مصاعد لتركيب المصاعد والسلالم المتحركة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

150 معدل نموّ الشركات الصغيرة في الإمارات 150 معدل نموّ الشركات الصغيرة في الإمارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates