دبي للاستثمار تسعى إلى زيادة قيمة أصولها
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبي للاستثمار تسعى إلى زيادة قيمة أصولها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي للاستثمار تسعى إلى زيادة قيمة أصولها

خالد بن كلبان
القاهرة - سهام أحمد

كشف خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين لدى شركة دبي للاستثمار، أن شركته في طريقها لتزيد محفظة أصولها لتصل قيمتها الإجمالية إلى 20 مليار درهم في 2020, وقال بن كلبان، إن أصول الشركة بلغت في نهاية النصف الأول من العام الحالي نحو 17 مليار درهم.
 
وأوضح بن كلبان أن الأصول العقارية تستحوذ على حصة الأسد من أصول الشركة، وتبلغ قيمتها 11 مليارًا، محفظة العقارات، وتشكل 62% من إجمالي الأصول, وأضاف بن كلبان أن قيمة أصول محفظة شركته الصناعية تبلغ 3 مليارات، وتشكل 18% من إجمالي الأصول، في حين تبلغ قيمة محفظة الاستثمارات في الأسواق المالية 3.2 مليار وتشكل 19%.
 
وأكد بن كلبان أن لدى الشركة اليوم مشاريع قيد الإنجاز، بقيمة 6 مليارات درهم، تقوم الشركة بتمويل بعضها بملياري درهم بشكل مباشر، بينما تمول الباقي عبر قروض وتسهيلات ائتمانية, وأشار بن كلبان إلى أن الشركة حصلت فعلًا على تسهيلات بقيمة ملياري درهم، وجهتها لتمويل مشروع الشركة في مردف بـ 1.4 مليار درهم، وآخر في الفجيرة بـ 350 مليون درهم، بالإضافة غرين كميونتي بـ 500 مليون درهم.

وفي جعبة "دبي للاستثمار"، مشاريع جديدة قيد التصميم، بقيمة ملياري درهم، أبرزها ناطحة سحاب في شارع الشيخ زايد على قناة دبي المائية، وتقدر تكلفتها بنحو مليار درهم، فضلًا عن مشروعين في مجمع دبي للاستثمار، الأول يضم 3 مبانٍ، والثاني توسعة للسوق بقيمة تصل إلى 300 مليون درهم لكليهما.

واكتفى بن كلبان بشأن دخول الشركة في قطاعات التعليم والصحة، بالإشارة إلى أن الشركة لديها مشاريع قائمة وتحت الإنشاء بقيمة مليار درهم في القطاع الصحي، واستثمارات بقيمة 100 مليون درهم في قطاع التعليم، ورأى أن الاستثمار في القطاعين والتوسع فيهما مستقبلًا، أمرًا حيويًا ومهمًا، ضمن مساعي الشركة لتنويع القنوات التي تدر عليها عائدات مالية مستدامة على المدى البعيد، علمًا أن الشركة حققت صافي أرباح خلال الربع الأول بلغت 275 مليون درهم، مقابل صافي أرباح بلغ 291.6 مليون درهم خلال الربع المقابل من 2016.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للاستثمار تسعى إلى زيادة قيمة أصولها دبي للاستثمار تسعى إلى زيادة قيمة أصولها



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 19:36 2013 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

الطاقة المتجددة ترفع الآمال بتحقيق عوائد

GMT 20:07 2015 الأربعاء ,19 آب / أغسطس

تتويج فرح يوسف ملكة جمال سورية في أميركا

GMT 18:11 2012 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"الفن أسيرا للأزمنة"معرض لأعمال تشكيلية

GMT 05:13 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

بعد الفوز على الكونغو بهدفين أحرزهما النجم محمد صلاح

GMT 01:07 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

هاتف A91 من Oppo بمواصفات متطورة وسعر منافس

GMT 01:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

بول بوجبا يخضع لجراحة ويغيب عن مانشستر لمدة شهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates