دعوة  الشركات إلى التحديث المستمر لمواكبة العصر الرقمي
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعوة الشركات إلى التحديث المستمر لمواكبة العصر الرقمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دعوة  الشركات إلى التحديث المستمر لمواكبة العصر الرقمي

التحديث المستمر لمواكبة العصر الرقمي
دبي - صوت الامارات

توجه محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية ومؤسس موقع noon.com، بالدعوة إلى الشركات للتحديث المستمر في هذا العصر الرقمي ومواكبة سرعته في التغيير، وذلك في حال أرادت الشركات أن تبقى على صلة معه.

وتحدث العبار خلال تقديمه للعرض التقديمي الختامي في المؤتمر الدولي للمعهد العالمي للمدققين الداخليين الذي اختتم أعماله أمس، والذي ناقش من خلاله العلاقة التي تربطه مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتطرق كذلك إلى مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تتدرج من النمو الرقمي إلى كامبريدج أناليتيكا، وقال في مداخلته: «يتم تحديث برمجية هاتفك كل شهر، وهذا هو عدد المرات التي يجب عليك فيها تحديث نشاطك التجاري، وذلك للاطلاع على التغيير الحقيقي الذي يحدث. ولا يكمن الشيء المخيف في الجزء الرقمي، بل في متوسط الفئة العمرية لهؤلاء القادة وتلك المؤسسات».

وقد حضر هذا المؤتمر الذي انعقد على مدار أربعة أيام، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله ، لفيف من أبرز الأسماء التجارية في المنطقة.

وحفلت الجلسة التي تحدث بها العبار والتي استغرقت ساعة واحدة وحملت عنوان «الوصول إلى آفاق جديدة من خلال الابتكار»، بالعديد من الإشارات لشركتيه «إعمار» و«نون دوت كوم»، حيث ناقش التحولات التكنولوجية التي شهدتها كلتا الشركتين.

وقال العبار إن مبادئ العمل الأساسية هي ذاتها منذ 20 عاماً حتى اليوم، فقد كان الابتكار موجوداً قبل 20 عاماً، وخطط العمل، والعمليات، والمخاطر، ورعاية العملاء هي في مجملها مبادئ أساسية لا تتغير.

وقال العبار: «حققت الشركات الرقمية نمواً بنسبة 30% شهرياً، فيما حققت شركاتي نمواً بنسبة 20% في السنة. والعملاء الرقميون موجودون على مدار اليوم والأسبوع، وبالتالي ليس هنالك من وقت لإغلاق المتجر».

وتحدث العبار أمام مدرج امتلأ بالكامل في الجلسة الختامية للمؤتمر، عن تجربته الخاصة في مجال العمل في التدقيق، وكيف منحته هذه التجربة الأسس اللازمة لإدارة أعماله.

وناقش العبار وبشكل جاء متناغماً مع هذا المؤتمر الدولي الأبرز على صعيد التدقيق الداخلي، كيفية إدارة المخاطر، وقدم أفكاراً ثاقبة حول الكيفية التي تدير بها شركاته الخاصة تلك المخاطر.

واستخدم العبار في معرض مناقشته لحاجة المدققين الداخليين للتكيف مع عالم متزايد الرقمنة، كامبريدج أناليتيكا وفضيحة فايسبوك التي حدثت أخيراً، كأمثلة على ذلك، وقال: «ما الذي قام به فايسبوك مع كامبريدج أناليتيكا، وكيف سيتعامل التدقيق مع ذلك؟ لقد اضطلعت كامبريدج أناليتيكا بدور محوري في عمل بريكسيت. كيف تتعامل مع أمر يتحكم بالحياة البشرية؟ يتوجب علينا أن نعيد تعلم كل شيء. من الذي كان يعتقد أن فايسبوك سينطوي على كل ذلك الحجم الكبير من البيانات التي قد تغيّر التفكير البشري؟».

تعلم وتطور

وفي ختام فعاليات المؤتمر العالمي للتدقيق الداخلي لعام 2018، عبر عبدالقادر عبيد علي، رئيس مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات، عن فخره وسعادته بما حققه المؤتمر من نجاح كبير، حيث تمكن باستضافته 3500 مشارك من 114 دولة، أن يكسر الرقم القياسي لعدد حضور المؤتمر على مدار تاريخ عقده، كما أنه استطاع أن يكرس سمعة دبي عالمياً في المجال الاقتصادي وفي مجال التدقيق الداخلي الآخذ بالتطور والنمو بشكل متسارع.

وحول النتائج والتوصيات التي خلص إليها المؤتمر، قال عبدالقادر: «من أهم التوصيات التي خرجنا بها في هذا المؤتمر العالمي، ضرورة التعلم المستمر، فكل مهنة تحتاج إلى تعلم وتطور مستمرين، ولكن في مهنة التدقيق الداخلي نحن بحاجة ملحة لمواكبة الثورة المعلوماتية الرابعة والطفرة التكنولوجية التي تحدث من حولنا».

ولفت الأنظار خلال دورة هذا العام من المؤتمر العالمي، المحاضرات التي قدمت باللغة العربية، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الحدث، حيث ساهم استخدام اللغة العربية في استقطاب جمهور واسع من المدققين الداخليين العرب، لا سيما من دول منطقة الخليج العربي ومواطني الدولة الذين يشكلون نحو 22% من نحو 7000 مدقق يعملون في دولة الإمارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوة  الشركات إلى التحديث المستمر لمواكبة العصر الرقمي دعوة  الشركات إلى التحديث المستمر لمواكبة العصر الرقمي



GMT 03:58 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أبوظبي للفنادق" تشتري 5 فنادق من "إعمار"

GMT 07:03 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الإمارات للصرافة تكشف عن برنامج جوائز يستمر 45 يومًا

GMT 06:48 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"دبي للاستثمار" تشارك بنسبة 20% في مركز كليمنصو الطبي

النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا

GMT 21:50 2019 السبت ,23 شباط / فبراير

رجيم الشوفان لإنقاص الوزن بسرعةٍ قياسيّة

GMT 02:34 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

مايكروسوفت تصلح خطأ فى "ويندوز 10" يتسبب بحذف الملفات

GMT 12:43 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

زيزي عادل ترفض الكشف عن أي تفاصيل تخص العمل الجديد

GMT 10:37 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

ممدوح يكشف أن شخصية "سرفيس" في "تراب الماس" صعبة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates