سوق دبي المالي يحصد جائزة التميز الأوروبية للجودة
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سوق دبي المالي يحصد "جائزة التميز" الأوروبية للجودة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سوق دبي المالي يحصد "جائزة التميز" الأوروبية للجودة

سوق دبي المالي
دبي - صوت الامارات

سوق دبي المالي يحصد "جائزة التميز" الأوروبية للجودةحصل سوق دبي المالي على جائزة التميز من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)، ليصبح بذلك أول سوق مال على المستوى الإقليمي يحصد هذه الجائزة المرموقة، الأمر الذييتوج مسيرة السوق المتميزة في مجال التميز المؤسسي والجودة عبر تاريخه.

وجاء حصول السوق على جائزة «الاعتراف بالتميز» من فئة «الخمسة نجوم» من المرة الأولى للترشح، عقب إنجاز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) لعملية مراجعة وتدقيق شاملة لكل الإجراءات والخدمات في السوق تم خلالها عقد أكثر من 20 اجتماعاً على مدى ثلاثة أيام بين قطاعات السوق وفريق التقييم التابع للمؤسسة.

وقد انتهت عملية التقييم إلى خلاصة مفادها امتلاك سوق دبي المالي لبيئة عمل تتسم بالتميز والجودة في كل العمليات والإجراءات والخدمات التي يقدمها السوق لكل فئات المتعاملين على تنوعهم الشديد، وبالتالي الحاجة إلى اعتماد منهجيات وآليات عمل تتماشى مع طبيعة فئة منهم.

تاريخ حافل

وقال عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي: «إنه لمن دواعي سروري الإعلان عن فوز سوق دبي المالي بهذه الجائزة المرموقة.

ومما لا شك فيه فإن حصول السوق على الجائزة من أول محاولة ترشح تعكس تجذر ثقافة التميز المؤسسي والجودة في السوق، عبر تاريخه الحافل بالنجاحات، حيث اعتمد سوق دبي المالي منذ انطلاقته في العام 2000 هذا النهج استلهاماً لمسيرة دبي اللافتة في هذا المجال حيث تعتبر مركزاً للتميز ليس على المستوى الإقليمي فحسب، بل على المستوى العالمي أيضاً.

إن الحصول على هذه الجائزة العالمية يعكس نجاح سوق دبي المالي في صياغة ثقافة مؤسسية بُنيت على فهم عميق لمتطلبات المتعاملين في سياق تناغم تام مع الأهداف الاستراتيجية في دبي والإمارات العربية المتحدة، كما تستلهم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في ما يخص الابتكار والخدمات الذكية، ما أسهم في تطوير سوق مالية إقليمية بمقاييس عالمية توفر للمتعاملين خدمات متطورة لتداول وتقاص وتسوية الأوراق المالية».

وأضاف عيسى كاظم: «باعتباره السوق الرائد في الإمارات والمنطقة يعد السوق في طليعة المؤسسات المالية الحريصة على تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال خدمات أسواق المال، وقد نجحنا في تحويل تلك الممارسات إلى ثقافة مؤسسية ومنهجية عمل تسخر كل الإمكانات المتاحة من أجل تزويد المتعاملين بأفضل الخدمات.

ونحن سعداء بالمردود اللافت الذي قدمه فريق العمل خلال عملية التقييم من قبل فريق التقييم التابع للمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM».

مؤسسة متميزة الأداء

ومن جهته قال راسل لونجمير، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM: «نتقدم بالتهنئة إلى سوق دبي المالي لحصوله على جائزة من فئة الخمسة نجوم ضمن برنامج المؤسسة للاعتراف بالتميز، والتي تُمنح للمؤسسات متميزة الأداء، التي تنجح في إدارة عملية التغيير بفعالية واعتماد ثقافة التطوير المستمر كونها ممارسة يومية مع التركيز على احتياجات مختلف الأطراف ذات الصلة بهدف تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

وقد استهدفت عملية التقييم من قبل فريق المقيمين المستقلين، الذين نقوم باختيارهم من الهيئات الأعضاء في المؤسسة وتدريبهم، تحديد أفضل الممارسات التي نحرص جميعاً على استلهامها والهادفة إلى تعزيز الإبداع والابتكار بين فرق التميز المؤسسي على المستوى العالمي»

قد يهمك أيضًا  :

14 ألف حساب جديد في سوق دبي المالي خلال 11 شهرًا بنمو 42 %

10 شركات وساطة تستحوذ على ثلثي تداولات سوق دبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق دبي المالي يحصد جائزة التميز الأوروبية للجودة سوق دبي المالي يحصد جائزة التميز الأوروبية للجودة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates