804 ملايين درهم أرباح إمباور بنمو 4
آخر تحديث 18:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

804 ملايين درهم أرباح "إمباور" بنمو 4 %

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 804 ملايين درهم أرباح "إمباور" بنمو 4 %

أحمد بن شعفار أمام تصميم مقر امباور الجديد
دبي - صوت الامارات

سجلت «مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي» «إمباور»، 804 ملايين درهم أرباحاً صافية عن العام 2018 بزيادة بلغت 4% على أساس سنوي مقارنة بسنة 2017، ووزعت «إمباور» المشروع المشترك بين «هيئة كهرباء ومياه دبي» ومجموعة «تيكوم»، التابعة لـ«دبي القابضة» على المؤسسين 50% من أرباحها الصافية (402 مليون درهم)عن العام الماضي.

وأكد أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ«إمباور» أمس خلال مؤتمر صحفي في دبي لإعلان النتائج المالية للشركة التي تأسست في دبي قبل 15 عاماً أن حجم العوائد عن العام 2018 بلغ نحو 2.03 مليار درهم، بنمو 4% على أساس سنوي، مقارنة بالعام 2017.

وكشف بن شعفار عن تجاوز قيمة «إمباور» التجارية الـ20 مليار درهم، كعلامة تجارية وكشركة ذات عائدات مالية قوية سنوياً، فيما تصل قيمة أصول الشركة فقط مبلغاً بنحو 11 مليار درهم.

وقال بن شعفار إن الشركة سددت خلال 2018 كافة التمويلات البنكية المستحقة على الشركة وقبل مواعيد استحقاقها، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الشركة تجري حالياً مشاورات مع عدة بنوك لتمويل توسعاتها في دبي خلال 2019 وأن هذه المشاورات لم تفصح بعد عن حجم هذه التمويلات التي تؤكد على وضع الشركة المالي القوي في ذات الوقت. وأوضح أنه خلال عام 2018 قامت «إمباور» بتسوية قروضها المصرفية بالكامل، بقيمة إجمالية بلغت 2.67 مليار درهم (728 مليون دولار)، وأغلقت سجل مديونيتها مع رصيد «بدون ديون».

وشدد أحمد بن شعفار على جاهزية «إمباور» للاندماج مع شركات شقيقة في الدولة في حالة موافقة حكومة دبي ومجموعة «تيكوم»، واستبعد فكرة طرح الشركة للاكتتاب العام في سوق المال باعتبار أن الشركة تحقق أرباحاً فعلية للمؤسسين إلا أنها تظل قائمة للوقت المناسب وقرار الملاك كذلك، كما ستواصل الشركة البحث عن فرص استثمارية للاستحواذ لدعم تطور الشركة، مشيداً بنجاح الشركة في الاستحواذ على شركة «بالم ديستريكت كولينغ» قبل ذلك. وقال إن الاندماجات والاستحواذات يحكمها السوق.

وقال إن «إمباور» تجري مباحثات في مصر والسعودية للتعاون ونقل الخبرة والاستفادة من الفرص المتاحة، لإقامة مشاريع تبريد في العاصمة الإدارية الجديدة، كما أن الشركة تنظر إلى عدد من الأسواق الخارجية باهتمام ومن أهمها سوق سنغافورة.

وقال: إن الشركة لم ترفع أسعارها منذ العام 2004 وحتى الآن وأن أسعارها ثابتة لم تتغير رغم ارتفاع التضخم وزيادة تكاليف التشغيل، إلا أن عميل «إمباور» سيظل هو نقطة التحكم لمصداقية الخدمات التي تقدمها الشركة، كما أن العميل يتلقى تخفيضاً بنسبة 10% بعد 3 سنوات، مؤكداً أن أسعار الشركة تنافسية جداً وتحقق ميزات عديدة مقارنة بخدمات التبريد التقليدية. وقال بن شعفار تعليقاً على النتائج المالية: كان عام 2018 عاماً ناجحاً لـ«إمباور»، حيث شهدت هذه السنة نمواً مطرداً في الأرباح، وفي الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإهلاك الدين (EBITDA) وصافي الأرباح، وقد تجاوزت الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضريبة واحد مليار درهم، وهذا مؤشر واضح على قوة نموذج أعمال «إمباور» واستراتيجياتها التشغيلية الفعّالة.

وتابع بن شعفار: لطالما ركزت «إمباور» على زيادة الوعي حول خدمات تبريد المناطق بين المطورين والمستثمرين وأصحاب المباني، وواصلنا التوسع في مشاريعنا الحالية، كما وقّعنا اتفاقيات إنشاء مشاريع رئيسية جديدة خلال عام 2018، بما في ذلك مشروع «واجهة دبي المائية» و«مشاريع شركة البراري للتطوير العقاري»، كما استحوذت «إمباور» أيضاً خلال نفس السنة على محطة وشبكة تبريد المناطق المتواجدة في منطقة البراري، التي أنشأها المطور الرئيسي للمشروع خلال سنة 2018.

وأضاف بن شعفار: في الوقت الذي نركز فيه على إضافة قدرات إنتاجية جديدة لمؤسسة، نعمل أيضاً للحفاظ على خفض التكاليف، وسوف نستمر في تعزيز كفاءة الطاقة من خلال استخدام التقنيات الجديدة التي قمنا بتطويرها، وقد حظيت الحلول المبتكرة التي طورتها «إمباور» والمتمثلة في «الحل الشامل لنظام العدادات باستخدام الذكاء الاصطناعي»، و«لنظام التحكم الأمثل في تدفق الطاقة لمحطات المبدلات الحرارية باستخدام العمليات الإحصائية الذكية»، باعتراف دولي كبير وحصدت جوائز من طرف الجمعية الدولية لتبريد المناطق في الولايات المتحدة.

قد يهمك أيضًا  :

سوق دبي ينهي تعاملاته بأكبر نسبة تراجع أسبوعية 13.6%

سوق دبي المالي يطبق الصيغة المطورة من "جلسة ما قبل الإغلاق"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

804 ملايين درهم أرباح إمباور بنمو 4 804 ملايين درهم أرباح إمباور بنمو 4



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم

GMT 04:50 2015 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

شذا أبو حنيش تطلق ديوانها "حب يحوم كبعوضة مزعجة"

GMT 01:16 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أعمال إيتيان ديني تجلب هواة جمع الأعمال الفنية

GMT 17:38 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

خطوات لمواجهة المياه المشعة في فوكوشيما

GMT 02:41 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الإكسسوارات تكمّل الأثاث المنزلي بلمسة شخصيّة ساحرة

GMT 00:00 2013 السبت ,01 حزيران / يونيو

إطلاق موقع "خريج.كوم" لتوفير فرص العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates