اقتصاد أبوظبي تخطى التحديات وإنجاز المشاريع من دون تأخير أو إلغاء
آخر تحديث 17:43:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اقتصاد أبوظبي تخطى التحديات وإنجاز المشاريع من دون تأخير أو إلغاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اقتصاد أبوظبي تخطى التحديات وإنجاز المشاريع من دون تأخير أو إلغاء

مجسم لمشروع لجونز السعديات
أبوظبي -صوت الامارات

أكد معالي على ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي، أن اقتصاد إمارة أبوظبي نجح خلال العام الجاري في تخطي التحديات الاقتصادية والمالية السائدة على المستويين الاقليمي والعالمي مدعوماً بقوة الميزانية المحلية والسياسة المالية التي تنتهجها الجهات والهيئات العامة في الإمارة، فضلاً عن توافر السيولة التي ساهمت في إنجاز مشاريع البنى التحتية الكبرى في الوقت المحدد من دون تأخير أو إلغاء.

وأعرب معالي علي ماجد المنصوري في لقائه مع «الاتحاد» على هامش افتتاح معرض سيتي سكيب أبوظبي، عن تفاؤله بحركة الاقتصاد الكلي في إمارة أبوظبي خلال عامي 2016 و 2017، منوهاً في هذا الصدد إلى ارتفاع أسعار النفط والنمو الملحوظ لحركة السياحة الوافدة والإجراءات الحكومية المنظمة لمختلف القطاعات وفي مقدمتها قطاعات العقار والطيران والأسواق.

وأشار معالي رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي، إلى حرص حكومة أبوظبي في المضي قدماً في المشاريع التنموية الكبرى من دون تغيير عن المخطط لها في السابق، لافتاً في هذا الصدد إلى مشروع مطار أبوظبي الجديد وطريق أبوظبي الغويفات، فضلاً عن مشاريع التنمية السياحية العملاقة وفي مقدمها متحف اللوفر ومشاريع التطوير العقاري في جزيرة السعديات.

وأضاف معالي على ماجد المنصوري، أن كافة المؤشرات تشير إلى متانة البنية المالية للمشاريع التي أطلقتها حكومة أبوظبي خلال السنوات الأخيرة مدفوعة بالطلب المتزايد على مختلف القطاعات الاقتصادية بالإمارة ومنها القطاع العقاري الذي أصبح قاطرة النمو في الاقتصاد الكلي بالإمارة خصوصاً بعد الإعلان عن القانون المنظم للعقار في أبوظبي وهو ما وضع المستثمر ضمن أولويات التوجه الحكومي من حيث الحقوق والواجبات.

وفي هذ الصدد، قال معاليه «يتضمن قانون تنظيم القطاع العقاري في إمارة أبوظبي مجموعة من القواعد واللوائح التنفيذية، ومنها على سبيل المثال ضرورة فتح حساب ضمان المشروع قبل حصول المطور العقاري على الموافقة للبدء بعمليات بيع الوحدات السكنية على الخارطة»، مؤكداً أن شركة التطوير والاستثمار السياحي كانت في مقدمة الشركات التي التزمت بالقانون الجديد لتكون قدوة لبقية الشركات العاملة بالقطاع العقاري، لتكون الشركة أول المطورين في فتح حسابات ضمان المشاريع بغية إيداع فيها عائدات البيع للوحدات السكنية على الخارطة. وأضاف معالي المنصوري :« إن مثل هذه الإجراءات التنظيمية تهدف إلى توفير الحماية للعملاء الذين يشترون على المخطط من خلال ضمان بأن المبالغ المدفوعة لشراء الوحدة السكنية لا يمكن للمطور الوصول إليها إلا حتى يحقق مستوى مقبولا من عمليات التطوير أو البناء في المشاريع العقارية المقامة في إمارة أبوظبي».

وبخصوص مشروع متحف اللوفر، قال معالي رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي، إن الشركة بصدد وضع اللمسات النهائية على أعمال التطوير بمتحف اللوفر تمهيداً لتسليمه إلى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة قبل نهاية العام الجاري، متوقعاً أن يساهم افتتاح المتحف في رفع القيمة المضافة لمشاريع التطوير العقاري بجزيرة السعديات خلال السنوات المقبلة خصوصاً تلك المشاريع المرتبطة بالقطاع السياحي والفندقي.

وفيما يتعلق بمشاركة شركة التطوير والاستثمار السياحي في الدورة الحالية لمعرض سيتي سكيب، أكد معاليه حرص الشركة على التواجد المستمر ضمن فعاليات المعرض والذي يتيح تسليط الضوء على محفظة مشاريع الشركة المتنامية لا سيما السكنية منها والتي تمهد لجذب المستثمرين والملاّك المحتملين، متوقعاً أن يشهد المعرض في دورته الحالية زيادة الطلب على مشاريع الشركة الاستثمارية التي تتعزز مع إطلاق أحدث مشاريعها وهو منطقة «لجونز السعديات».

وأضاف:«باتت جزيرة السعديات اليوم وجهة جاذبة لاحتضانها مجموعة متنوعة من المعالم الثقافية والمرافق الترفيهية والمراكز السياحية فضلاً عن المجمعات السكنية التي توفر أسلوب حياة رغيد من خلال مزيج متآلف ومتناسق من الفلل ومنازل تاونهاوس الفاخرة والشقق الراقية والمنتشرة جميعها بشكل أخاذ في منطقة شاطئ السعديات».

وفيما يتعلق بمشروع «منطقة لجونز السعديات» الذي يعد أكبر منطقة سكنية في الجزيرة، كشف معالي علي ماجد المنصوري أن المشروع يشمل أكثر من 4000 وحدة سكنية وتاونهاوس، متوقعاً أنه سيتم تسليم المرحلة الأولى من المشروع في الربع الثاني من 2019، منوهاً إلى أن مشروع «منطقة لجونز السعديات» من مشاريع التطوير العقاري السكني التي سوف تستقطب مختلف شرائح المستثمرين الأفراد والمحافظ الاستثمارية نظراً لأسعارها المميزة والتي تناسب مختلف الفئات. وأفاد معالي رئيس مجلس إدارة شركة التطوير والاستثمار السياحي، أنه ولأول مرة يتم طرح فلل سكنية بأسعار تنافسية وهو ما يشكل مزيدا من التنوع السكني والتجاري والسياحي في جزيرة السعديات التي أصبحت محط أنظار العالم الخارجي نظراً لما تحتويه من معالم سياحية ومتاحف ثقافية عالمية.

وكشفت شركة التطوير والاستثمار السياحي، أمس النقاب عن أحدث مشاريعها التطويرية وهي «منطقة لجونز السعديات» والذي يقام على مساحة تبلغ 6 ملايين متر مربع، سيبنى عليها أكثر من 4000 وحدة سكنية تستوعب 29 ألف نسمة، بحيث تحتضن المنطقة فللاً ومنازل تاونهاوس وشققا مع ميزة الوصول إلى المحلات التجارية المجاورة، ومناطق لعب الأطفال، والمساجد، والمرافق الترفيهية الأخرى كمركز الفروسية.

وتعليقاً على ذلك، قال معالي علي ماجد المنصوري: «يسرنا الإعلان اليوم عن إطلاق أكبر منطقة سكنية في جزيرة السعديات التي ستشكل وجهة نابضة بالحياة وعنواناً مميزاً للسكن والزيارة لما تقدمه من أسلوب حياة رغيد وقربها من المرافق التعليمية والترفيهية والثقافية والمناطق السكنية الأخرى في الجزيرة. وإننا على ثقة أن تسهم المنطقة الجديدة في تعزيز مكانة السعديات كوجهة رائدة في جميع المجالات».

وأضاف معاليه:«سيتم تطوير منطقة لجونز السعديات على مراحل، المرحلة الأولى تتضمن 820 منزل تاونهاوس تقع جميعها ضمن مجمع حصري مسور وبمداخل خاصة. وتأخذ هذه المنازل بالطراز العصري المريح ومنها 236 وحدة بغرفتي نوم، و584 وحدة بثلاث غرف نوم. كما سيحظى ملاّك هذه الوحدات بميزة الوصول إلى مجموعة واسعة ومتنوعة من المرافق المبتكرة منها منطقة تجارية فضلاً عن القرب من البحيرة الواسعة التي تحدها مسارات للجري والركض وركوب الخيل». وتابع «ومن بين 820 وحدة سكنية في المرحلة الأولى، طرحت شركة التطوير والاستثمار السياحي 246 وحدة للبيع خلال سيتي سكيب أبوظبي 2016، ودعت المستثمرين إلى التسجيل خلال فعاليات المعرض للتواصل معهم وتقديم المزيد من المعلومات عن موعد إطلاق عمليات البيع». وقد روعي في تصميم مشروع «منطقة لجونز السعديات» تشجيع أسلوب الحياة المليء بالحركة والنشاط وتسهيل ممارسة مختلف الرياضات، حيث توجد مسارات محددة للمشي وركوب الدراجات في جميع أنحاء المنطقة، وأخرى لركوب الخيل بالقرب من البحيرات التي تحدها أشجار القرم من الجانبين.

وسيحظى المقيمون والزوار بفرصة الاستمتاع بالحدائق الغناء والمسطحات الخضراء التي تبلغ مساحتها 2.4 مليون مربع موزعة حول البحيرة المركزية. بالإضافة إلى المرافق الترفيهية والرياضية، ستضم المنطقة أيضاً اثنين من المراكز التجارية أحدهما يطل على المتنزه والبحيرة المركزية، والآخر قرية شاطئية تقع بالقرب من حافة الماء ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق مسارات مختلفة. كما سيستفيد السكان من العيش على مقربة من المرافق الفاخرة التي تحتضنها السعديات بما فيها المنتجعات والفنادق العالمية من فئة خمس نجوم وأبرزها منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات، ومنتجع بارك حياة أبوظبي، والمركز التجاري «الكوليكشن»، ونادي شاطئ السعديات. بالإضافة إلى ذلك، توجد المنطقة الثقافية في السعديات بمتاحفها العالمية الثلاثة، والمدرسة البريطانية «كرانلي أبوظبي»، وكذلك منطقة مرسى السعديات التي تضم جامعة نيويورك أبوظبي على مسافة قصيرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتصاد أبوظبي تخطى التحديات وإنجاز المشاريع من دون تأخير أو إلغاء اقتصاد أبوظبي تخطى التحديات وإنجاز المشاريع من دون تأخير أو إلغاء



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates