الإيكونومست تؤكد النمو في  التعاون الأعلى عالميًا
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإيكونومست تؤكد النمو في " التعاون" الأعلى عالميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإيكونومست تؤكد النمو في " التعاون" الأعلى عالميًا

النمو في التعاون الخليجي
دبي - صوت الإمارات

أكد تقرير حديث من "الإيكونومست انتيلجانس يونت" الأهمية المتنامية للدور الذي تلعبه دول مجلس التعاون ضمن منظومة الاقتصاد العالمي . وقال إن مستقبل دول المنطقة يعتمد إلى حد كبير على تطور علاقاتها التجارية والاستثمارية مع المناطق المختلفة في العالم .

تحدث التقرير الذي حمل عنوان "تدفقات دول مجلس التعاون الاستثمارية والتجارية" عن علاقات دول المنطقة الاقتصادية الخارجية قائلاً إن دراسة سابقة للمجموعة عام 2011 أظهرت تنامياً قوياً ومتسارعاً في حصة الأسواق الناشئة من تدفقات التجارة والاستثمار من دول مجلس التاون في الوقت الذي تراجعت فيه حصة الدول المتقدمة المتضررة آنذاك من تبعات الأزمة والركود الاقتصادي .
وأكد التقرير أن الصورة اليوم تبدو مختلفة وأكثر تعقيداً، مع دخول الأسواق الناشئة في مرحلة من تراجع النمو وعودة النشاط للدول صاحبة الدخل المرتفع .

التقرير عمد إلى قراءة التطور في علاقات دول مجلس التعاون الخارجية الاقتصادية على مدى الأعوام القليلة الماضية في محاولة لرسم صورة لما ستكون عليه طبيعة هذه العلاقات في السنوات المقبلة وحتى عام 2018 .

ومن أهم النتائج التي توصل لها هذا التقرير هي تنامي الروابط بين دول مجلس التعاون وبين الصين بسرعة لافتة على المستوى التجاري تفوق التطور في العلاقات الاستثمارية، ورجح أن تصبح الصين بحلول عام 2020 أكبر سوق تصدير لدول المجلس، وأن تنمو الاستثمارات الصينية في المنطقة وبخاصة في مجال مبيعات الجملة والتجزئة وبخاصة مع السعودية .

ولفت التقرير إلى أن الإمارات وقطر تعدان الأكثر انفتاحاً بين دول المجلس وتزدادان بدورهما انفتاحاً على مستوى العلاقات الاستثمارية والانخراط في الأسواق العالمية، وقال التقرير إن مستقبل التجارة والاستثمار لدول المنطقة تشكله مجموعة من الإصلاحات الداخلية وديناميكيات السوق اضافة إلى عوامل خارجية . وأضاف أن مستوى النمو المتوقع لدول المنطقة، والذي يتراوح بين 4 و5% يعد بين الأفضل والأكثر صحية على مستوى العالم .

وتتوقع المجموعة ارتفاع مستويات الإنفاق الاستهلاكي في المنطقة، كما قالت إن حجم المشاريع الضخمة للبنى التحتية على مستوى دول المنطقة وبخاصة الإمارات والسعودية وقطر تعني مشاركة ضخمة لها في مجال تدفقات الاستثمارات الخارجية المباشرة عالمياً .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإيكونومست تؤكد النمو في  التعاون الأعلى عالميًا الإيكونومست تؤكد النمو في  التعاون الأعلى عالميًا



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates