غرفة الشارقة تبحث مع مجموعة الشقق الفندقية فرص تحسين القطاع
آخر تحديث 13:00:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرفة الشارقة تبحث مع مجموعة "الشقق الفندقية" فرص تحسين القطاع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة الشارقة تبحث مع مجموعة "الشقق الفندقية" فرص تحسين القطاع

غرفة الشارقة تبحث مع مجموعة "الشقق الفندقية" فرص تحسين القطاع
الشارقة - صوت الامارات

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع أعضاء اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع الشقق الفندقية، واقع قطاع الشقق الفندقية في الشارقة وفرص تحسين أفاق الإستثمار وأبرز التحديات التي تواجه العاملين في هذا القطاع.

وناقش الإجتماع الأول للجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع الشقق الفندقية الذي عقد في مقر الغرفة ، محاور خطة مجموعة عمل قطاع الشقق الفندقية لسنة 2017، الهادفة لتعزيز مكانة إمارة الشارقة وسمعتها على الخارطة العالمية للسياحة والأعمال ، حيث باتت توفر حوالي 3500 شقة فندقية حتى نهاية الربع الثالث من 2016.

وأكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة حرصها الدائم على دعم أعمال القطاع الخاص في الإمارة وتعزيز دوره في الحياة الإقتصادية، من خلال التعاون الوثيق والتنسيق المباشر مع كافة مجموعات العمل التي تندرج تحت مظلتها و بالتعاون مع الدوائر المحلية المعنية بتلك القطاعات .

وأشار إبراهيم راشد الجروان ، مدير إدارة العلاقات الاقتصادية في غرفة تجارة وصناعة الشارقة ، إلى أن الهدف من تشكيل مجموعة عمل قطاع الشقق الفندقية هو تطوير القطاع السياحي في الإمارة عبر تطبيق أرقى المعايير العالمية، وإطلاق مبادرات لدعم القطاع الخاص وتشجع على الاستثمار، إلى جانب العمل على تعريف الأعضاء المنتسبين بالفرص المتوفرة.

وقال الجروان إن غرفة الشارقة لا تدخر جهداً مع كافة مجموعات العمل في سبيل بلورة أنجح الحلول ومواجهة كافة التحديات التي تواجه رجال ورواد الأعمال، وصولاً إلى رفع مستوى الأداء العام لكافة القطاعات الإقتصادية في الشارقة.

ورحب الجروان في مستهل الإجتماع بالأعضاء الذين تم ترشيحهم لتشكيل اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع الشقق الفندقية، حيث تم تنصيب خالد عامر بن كوير ،مدير عام "الشراع للشقق الفندقية" رئيساً للجنة ، وغسان فريحات مدير عام "تايم روبي" للشقق الفندقية نائب لرئيس اللجنة التمثيلية ، وماجد ملحم مدير قصر الامارات للأجنحة الفندقية كمقرر للجنة.

 وشدد الجروان على أن الغرفة ستكون مظلة رئيسية لهذا القطاع الرائد لطرح الأفكار ومناقشة مقترحات المجموعة، مؤكداً إستعداد الغرفة لإستقبال جميع الملاحظات والمقترحات المقدمة منهم وإتخاذ كل ما يلزم بشأن التعاون مع الأطراف المعنية كافة لضمان تحقيق أفضل النتائج المرجوة على مختلف الصعد.

من جانبه، قدّم أمجد عوض الكريم رئيس قسم مجموعات العمل بغرفة الشارقة ، شرحاً عن رؤية ورسالة مجموعات العمل وأهدافها وإختصاصاتها وأليات عملها التي تتمثل في إطلاق مبادرات وبرامج عمل فعالة ومحددة، مثل دراسة التحديات التي تواجه القطاع ووضع الحلول لها، إلى جانب تطوير الخطط الترويجية التي تسهم في الارتقاء في أداء مجمل النشاط الاقتصادي.

وفي سياق متصل أعرب أحمد الطنيجي ، ممثل هيئة الإنماء التجاري والسياحي وعضو اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع الشقق الفندقية ، عن شكره لجهود الغرفة في دعم القطاع الخاص بصورة عامة وقطاع السياحة على وجه الخصوص ، مثنياً على تعاون أعضاء المجموعة وسعيهم للعمل على رفع مستوى هذا القطاع ومناقشة التحديات وتعزيز التعاون وتضافر الجهود للإرتقاء بمستوى خدمات القطاع على مستوى الإمارة.

حضر الإجتماع من جانب الغرفة كلًا من أمجد عوض رئيس قسم مجموعات العمل، وفاطمة الشحي تنفيذي مجموعات العمل ، في حين حضر من جانب ممثلين قطاع الشقق الفندقية كلًا من الأعضاء أحمد الهاشمي، وماجد ملحم، ومازن يحيى صالح، وغسان فرحات، وأميل مطر، ونبيل بوعيون، وياسر السيد، وخالد عادل.
 
يذكر أن مجموعات العمل تشكل بناءً على توصية من مجلس إدارة الغرفة أو إحدى اللجان الدائمة أو إحدى الإدارات التنفيذية التابعة لها، بناءً على طلب مجموعة من الأعضاء المنتسبين للغرفة في أحد القطاعات الاقتصادية.

وتتولى إدارة العلاقات الإقتصادية في الغرفة إجراءات تشكيل هذه المجموعات ومتابعة نشاطاتها ، ومن أبرز مجموعات العمل التي كونتها غرفة الشارقة، مجموعة عمل قطاع مراكز التسوق، ومجموعة عمل قطاع مشاريع الشباب، ومجموعة عمل قطاع الصناعة، ومجموعة عمل القطاع العقاري، ومجموعة عمل قطاع تجارة وصناعة المواد الغذائية، ومجموعة عمل قطاع تجارة السيارات المستعملة، ومجموعة عمل قطاع الفنادق، ومجموعة عمل قطاع الشقق الفندقية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة الشارقة تبحث مع مجموعة الشقق الفندقية فرص تحسين القطاع غرفة الشارقة تبحث مع مجموعة الشقق الفندقية فرص تحسين القطاع



GMT 19:00 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية
 صوت الإمارات - شرطة دبي تنظم ورشة حول مكافحة الجرائم الاقتصادية

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates