حمدان بن محمد يفتتح جناح دبي الذكية في  جيتكس للتقنية 2018
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمدان بن محمد يفتتح جناح دبي الذكية في " جيتكس للتقنية 2018 "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمدان بن محمد يفتتح جناح دبي الذكية في " جيتكس للتقنية 2018 "

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي
دبي - وام

افتتح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، جناح دبي الذكية في أسبوع جيتكس للتقنية 2018، الذي انطلق اليوم وتستمر فعالياته حتى 18 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

واطلع سموه خلال جولته في الجناح، على مستجدات استراتيجيات ومشاريع دبي الذكية في مسيرة دبي للتحول إلى مدينة ذكية بالكامل حيث يشارك تحت مظلة دبي الذكية وضمن جناحها في الحدث، 59 جهة حكومية وخاصة تستعرض أحدث خدماتها الحكومية الذكية التي تسعى إلى تعزيز سعادة المواطنين والمقيمين والزوار في دبي .

واستمع سموه إلى شرح قدمه فريق دبي الذكية حول خطة دبي2021 من خلال "معرض 101" لدبي الذكية الذي تنظمه في جناحها لاستعراض أساسيات بناء المدن الذكية والتقنيات المتطورة التي طورتها دبي الذكية في مسيرة الإمارة نحو التحول الذكي وأهم المزايا التي توفرها حيث يهدف المعرض إلى توعية الجمهور بمفهوم الحياة الذكية وضمان تمتع سكان دبي بتجربة لا مثيل لها في أي مكان آخر بالعالم.

ويتضمن المعرض أبرز التطبيقات الذكية لدبي الذكية والتي تم تصميمها وفقاً لاحتياجات الناس مثل منصة "دبي الآن" التي تتيح للجمهور الوصول إلى أكثر من 60 خدمة تقدمها الجهات والهيئات الحكومية إلى جانب معلومات حول محور البيانات التي تعد العمود الفقري للمدينة الذكية، وذلك من خلال استعراض مستجدات منصة "دبي بالس" التي تجمع تحت مظلتها كافة البيانات المتاحة للقطاعين الحكومي والخاص عبر أجهزة استشعار ذكية موزعة في جميع أنحاء دبي بالإضافة إلى تحليلها، حيث تحتوي على 200 مجموعة بيانات من الجهات الحكومية في إمارة دبي.

ويعرف "معرض 101" الزوار على التكنولوجيا الحديثة مثل " البلوك تشين " التي تتيح إجراء المعاملات الإلكترونية بشكل آمن، وتجعل من حكومة دبي الاولى على مستوى العالم التي تجري 100 بالمائة من معاملاتها عبر قاعدة بيانات مشفرة على شبكة الانترنت بحلول عام 2020.

وقالت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دبي الذكية : يشرفنا افتتاح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، لجناح دبي الذكية في أسبوع جيتكس للتقنية، حيث تستلهم دبي الذكية مهمتها من تطلعات ورؤية قيادتنا الرشيدة، الرامية إلى بناء المدينة الذكية المستقبلية، التي تعمل من خلالها الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة جنباً إلى جنب، لتبني التكنولوجيا المتقدمة وتوجيهها نحو تحقيق رفاهية وسعادة الناس ".

وأضافت إن جناح دبي الذكية في الحدث يجسد رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، الرامية إلى بناء تجربة مدينة ذكية استثنائية تمكن المواطنين والمقيمين من الوصول إلى كافة الخدمات الحكومية بسلاسة وسهولة حيث نهدف حالياً إلى تحويل 1600 خدمة ذكية إلى 72 تجربة تعزز سعادة الإنسان في دبي، وترفع من مستوى رضا المتعاملين عن الخدمات المقدمة لهم في المدينة الأذكى عالمياً".

واطلع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال الجولة، على الخدمات المتقدمة التي طورتها دبي الذكية وتعتمد على" نظام تخطيط الموارد الحكومية " الذي يعد مجموعة متكاملة من الحلول التقنية المركزية تقدمه لجميع الجهات الحكومية في الإمارة ليمكنهم من إدارة جميع العمليات الداخلية على مستوى حكومة دبي في المجالات المالية واللوجستية والموارد البشرية، بما في ذلك الرواتب الشهرية، والتوظيف، وإدارة الأصول.

ويتيح هذا النظام للجهات الحكومية توفير ما يقارب من 4.3 مليار درهم خلال الـ 15 عاماً الماضية حيث تتضمن قائمة الخدمات التي يدعمها تطبيق "الموظف الذكي" الذي يشكل حلول إدارة الموارد البشرية لاكثر من 53 جهة حكومية، ويبلغ عدد المستفيدين منه أكثر من 26.300 موظف حكومي.

وتفقد سمو ولي عهد دبي خلال جولته غرفة "عش تجربة الواقع المتجدد"، التي تقدم تجربة بصرية واقعية فريدة من نوعها من خلال عرض فيديو تفاعلي عبر شاشات ضخمة تستقطب اهتمام الزوار، وتتجسد على شكل قصة تنقل الزوار للتعرف عن كثب على المدينة الذكية في ظل التطورات المتلاحقة والسريعة التي تشهدها دبي.

وفور الدخول إلى الغرفة تنار الأضواء وتبدأ المؤثرات الصوتية والعرض في نفس اللحظة لتنسج خيوط قصة محفزة، هي عبارة عن رحلة تتخطى البعد الزمني والحسي من خلال عرض مراحل تطور دبي، وتروي التحول الكبير في حياة الناس الذين نشأوا على أرض دبي.

واختتم سموه جولته بالاطلاع على منصة لشرح "الحركة في المدينة" من خلال استخدام تكنولوجيا محددة، من خلال استخدام مجموعات بيانات "هيئة كهرباء ومياه دبي" الخاصة بتنقلات المتعاملين وذلك لمعرفة المناطق التي تفضل العائلات السكن فيها والمدة التي تقضيها في كل منطقة .. ومن خلال مقارنة مدة البقاء مع خوارزمية ذكية، يمكن تتبع سلوك تغير المسكن، وقياس كيفية تأثير ميزة معينة في المدينة مثل: المترو، الترام، المطار، وغيرها، على قرارات الناس في تغيير أماكن سكنهم .. وتشكل المنصة أداة مهمة بالنسبة للجهات الحكومية التي تتولى عملية تخطيط المدن، والمطورين والأسر من الذين يخططون للانتقال إلى مكان جديد.

ويوفر جناح دبي الذكية في "أسبوع جيتكس للتقنية 2018" منصة تضم 59 جهة منها 45 جهة حكومية و14 شركة خاصة تعرض أحدث خدماتها.

وتضم قائمة العارضين أيضاً شركات ناشئة عدة منها "آيد تك" و"واتوبيديا" و"بالسيز" و"فليبتين تكنولوجيز" وشركة دوكسوالت و"إنوسوفت" فضلا عن تواجد مجموعة من الشركات الراعية منها "دارك ماتر" الراعي الماسي والإمارات للمزادات الراعي البلاتيني و"آي. بي. أم" و"ديل إيه.

أم. سي" و"دو" بصفة راع ذهبي و"نتوورك انترناشونال" وهواوي ومعهد روشستر للتكنولوجيا فرع دبي بصفة راع فضي.




 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمدان بن محمد يفتتح جناح دبي الذكية في  جيتكس للتقنية 2018 حمدان بن محمد يفتتح جناح دبي الذكية في  جيتكس للتقنية 2018



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates