غرفة تجارة وصناعة دبي تبحث مع شنغهاي تعزيز الاستثمارات
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غرفة تجارة وصناعة دبي تبحث مع شنغهاي تعزيز الاستثمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غرفة تجارة وصناعة دبي تبحث مع شنغهاي تعزيز الاستثمارات

غرفة دبي تبحث مع شنغهاي تعزيز الاستثمارات
دبي – صوت الإمارات

عقدت غرفة تجارة وصناعة دبي أخيراً مباحثات مثمرة مع وفد صيني يمثل اتحاد غرف التجارة والصناعة في شنغهاي ضم حوالي 12 عضواً، وذلك خلال زيارة للوفد الصيني تأتي استكمالاً لزيارة وفد غرفة دبي إلى شنغهاي بداية العام الجاري.

مذكرة

ترأس الوفد الزائر زهاو فوكسي، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لاتحاد غرف تجارة وصناعة شنغهاي، حيث كان في استقباله حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، وعمر خان، مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي.

ووقعت غرفة دبي واتحاد غرف التجارة والصناعة في شنغهاي مذكرة تفاهم نصت على العمل المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية، وتبادل الخبرات والتجارب، ودعم الاستثمارات المشتركة، وتبادل المعلومات حول الفعاليات والفرص الاستثمارية المقامة في كلٍ من دبي وشنغهاي.

ولفت بوعميم خلال لقائه مع الوفد الصيني إلى أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين الإمارات والصين، معتبراً أن الزيارة الأخيرة للرئيس الصيني إلى الدولة قد ساهمت بشكل كبير في الارتقاء بالعلاقات السياسية والاقتصادية المشتركة، وعززت من مكانة الصين كشريك اقتصادي متميز ورائد لدولة الإمارات.

وأشار إلى أن قرار الغرفة بافتتاح مكتب تمثيلي لها في شنغهاي كان قراراً صائباً، حيث تعتبر المدينة القلب التجاري والاستثماري للصين، مؤكداً أن الغرفة ملتزمة بتوفير كل التسهيلات التي تساهم في استقطاب المزيد من الشركات الصينية إلى دبي.

تبادلات

وأوضح أن صادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة إلى الصين خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 1.3 مليار درهم، بنمو بلغ 230% مقارنة بقيمتها خلال النصف الأول 2017، والتي بلغت آنذاك 392.8 مليون درهم، وهو تطور يعكس جهود مكتبنا في تحفيز التعاون التجاري المشترك.

وأضاف: «تعتبر الصين ركيزة أساسية في خطط الغرفة الاستراتيجية لتعزيز مكانة دبي وجهة رئيسية في طريق الحرير، وتسهيل حضور الشركات الصينية في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تشكل دبي وجهة عالمية ضمن خطوط الشحن الجوي والبحري، حيث لمسنا نمواً كبيراً في عدد الشركات الصينية المسجلة في عضوية الغرفة والعاملة في الإمارة من حوالي 1345 شركة في العام 2010 إلى 3435 شركة حتى منتصف العام الجاري، وفي ذلك دلالة كبيرة على أهمية دبي وموقعها في منظومة التجارة والاستثمار الصينية».

تعاون

بدوره، أشاد نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لاتحاد غرف تجارة وصناعة شنغهاي بالتعاون الاقتصادي القائم بين دبي وشنغهاي، معتبراً أن ما حققته دبي من إنجازات اقتصادية خلال فترة وجيزة يعكس ريادة نموذجها الاقتصادي وتنوعه، مشيداً بخطوة افتتاح مكتب للغرفة في شنغهاي والذي بات وجهة مستقطبة لكل الصينيين الراغبين بالتوسع في أسواق دبي.

ولفت إلى اهتمام الشركات في شنغهاي بالمشاركة في معرض إكسبو العالمي 2020 دبي، والذي يمثل منصة جامعة لكل الشركات حول العالم، مشيراً إلى أن المعرض سيشكل وسيلة إضافية لتعزيز توسع الشركات الصينية في أسواق المنطقة.

وتتنوع قطاعات الشركات الصينية العاملة في دبي، حيث تتركز في قطاعات التجزئة والتجارة والعقارات والتشييد والبناء، في حين بلغ عدد السياح الصينيين الذين زاروا دبي خلال العام الماضي 764 ألف سائح، مما يعكس كذلك أهمية دبي ضمن الوجهات السياحية للزوار الصينيين.

اجتماعات

وقد عقد مكتب الغرفة في شنغهاي خلال النصف الأول من العام الجاري 57 اجتماعاً مع 82 مستثمراً صينياً، ونظم فعالية كبيرة حضرها 110 أشخاص وشارك في 6 فعاليات خارج شنغهاي، وذلك للترويج لدبي وبيئة أعمالها.

وسبق للغرفة أن نظمت بعثة تجارية إلى الصين في بداية العام الجاري، حيث عقد الوفد آنذاك برئاسة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة الغرفة، سلسلة من اللقاءات مع عدد من أبرز الشركات الصينية لبحث فرص التعاون والتنسيق المشترك، حيث شملت اللقاءات اجتماعات مع شركة «سي تريب» والخطوط الجوية «تشاينا إيسترن ايرلاينز»، وشركة «جيو لسلسلة الإمداد والتوزيع اللوجستية للأغذية»، وجمعية رواد الأعمال الشباب في شنغهاي، وشركة «شنغهاي شينتوغ ميترو لإدارة الأصول»، بالإضافة إلى لقاءات عقدتها مع أبرز الهيئات الصينية وأبرزها اتحاد غرف التجارة والصناعة في شنغهاي، واجتماع خاص مع مسؤولين في حكومة شنغهاي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة تجارة وصناعة دبي تبحث مع شنغهاي تعزيز الاستثمارات غرفة تجارة وصناعة دبي تبحث مع شنغهاي تعزيز الاستثمارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates