الإمارات تقود الشرق الأوسط في نشر حلول المستودعات الذكية وتحسين آليات التحكم
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تقود الشرق الأوسط في نشر حلول المستودعات الذكية وتحسين آليات التحكم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تقود الشرق الأوسط في نشر حلول المستودعات الذكية وتحسين آليات التحكم

المستودعات الذكية وتحسين آليات التحكم
دبي - صوت الإمارات

تسهم تقنيات الأتمتة والذكاء الاصطناعي في إحداث تغييرات جذريّة في قطاع التخزين والمستودعات الذكية في الشرق الأوسط، وتعزز التركيز على سبل المراقبة المتطورة للمخزون، وتحسين آليات التحكم بالتكاليف والقدرة التنافسية والاستفادة من المساحات بالشكل الأمثل.

وتعتبر الإمارات من الدول السباقة في ركوب موجة التغيير هذه، حيث تتبنى استراتيجية واضحة لتعزيز الأتمتة وتطوير تقنيات من الجيل التالي، وتقود بذلك المنطقة في نشر حلول المستودعات الذكية.

وتستضيف دبي معرض "ماتريالز هاندلنج الشرق الأوسط"، بمشاركة العديد من الأجنحة الوطنية وأكثر من 120 جهة عارضة ما يزيد على 20 دولة، خلال الفترة بين 3 - 5 أيلول/سبتمبر في مركز دبي التجاري العالمي.

وقال فادي العامودي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "آي كيو روبوتيكس" المشاركة في المعرض، الذي يمثل المنصة التجارية والمتخصصة في مجال التخزين والخدمات اللوجستية وحلول سلاسل التوريد: تسهم صناعة الروبوتات في إحداث تغيير جذري في مشهد الأعمال حول العالم.

وفي منطقة الشرق الأوسط على وجه التحديد، تركز الحكومات جهودها حاليًا على إحداث نقلة نوعية في المجال الرقمي واغتنام فرص التنمية السريعة، وذلك بالاستفادة من الإمكانات التي تقدمها الروبوتات، وسنستعرض دور ذلك في تغيير قطاع الخدمات اللوجستية خلال مشاركتنا في المعرض.

وتبدو تأثيرات رقمنة وأتمتة تقنيات مراقبة المخزون واضحة في الإمارات، حيث افتتحت "أرامكس" هذا العام مركز توزيع جديداً وشبه آلي في دبي لدعم وتيرة النمو المتسارعة لأعمال التجارة الإلكترونية مع تجار الأعمال المباشرة بين الشركات.

ويمتد المركز على مساحة 60 ألف متر مربع بمدينة دبي اللوجستية، وهو عبارة عن منشأة مضبوطة الحرارة وتمتاز بتوظيف أحدث التقنيات مثل نظام "الاستلام الموجّه بالضوء"، وهو تقنية حديثة تعتمد على نظام ضوئي في عملية اختيار ومناولة الشحنات لتحسين الدقة والكفاءة، فضلاً عن نظام حزام ناقل آلي بالكامل.

وفي الوقت نفسه، كشفت مجموعة ماجد الفطيم عن عزمها مواصلة خططها للاستثمار في "مخازن كارفور"، مركزها الإقليمي لتوزيع المنتجات سريعة الاستهلاك، وتوسيعه في غضون العامين المقبلين، بحيث تتم إدارته بصورة آلية كاملة وتجهيزه بأحدث الروبوتات في قطاع التجزئة. وأشارت «إيكيا»، للمفروشات والديكورات الداخلية إلى أنها تعتزم إجراء تجربة أولية لاستخدام طائرات الدرون في إدارة مخزوناتها بمركز توزيع منتجاتها في دبي الجنوب.

عوامل
وأشار تقرير لـ"ميسي فرانكفورت"، الشركة المنظمة لفعاليات "ماتريالز هاندلنج الشرق الأوسط"، وجود العديد من العوامل الرئيسية التي تدفع عجلة الطلب على حلول "المستودع الذكي" في المنطقة. وتشمل هذه العوامل الحاجة لسرعة الوصول إلى السوق لتلبية طلبات العملاء، والرغبة بزيادة الكفاءة، والنمو السريع للتجارة الإلكترونية في المنطقة، ومساعي الإمارات لتعزيز مكانتها العالمية الرائدة وجهة متميزة لإعادة شحن الصادرات الصينية في إطار اتفاقية "الحزام والطريق".

وقال جاسميت بكشي، مدير مجموعة الخدمات الأخرى، ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: تتمتع الإمارات بمقومات جيدة لمواصلة النموّ، ما يستلزم. لوجستية وحلول توزيع قادرة على مواكبتها.

وقد يؤدي الاتفاق التجاري المبرم بين الإمارات والصين إلى انتعاش التجارة بين الدولتين بنسبة 33 % لتصل قيمتها إلى 70 مليار دولار العام المقبل؛ بينما يتوقع أن تنمو سوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، مدفوعة بزيادة الطلب من جيل الألفية في الإمارات والسعودية، بنسبة 16.4% خلال الأعوام الثلاثة المقبلة لتصل قيمتها إلى 48.6 مليار دولار في عام 2022، وفقاً لتقرير صادر عن شركة "بي إم آي ريسرتش" لأبحاث السوق. 

قد يهمك ايضاً :

عقوبات مالية أمريكية جديدة على روسيا

ارتفاع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية بمستهل تعاملات جلسة الثلاثا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تقود الشرق الأوسط في نشر حلول المستودعات الذكية وتحسين آليات التحكم الإمارات تقود الشرق الأوسط في نشر حلول المستودعات الذكية وتحسين آليات التحكم



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:46 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates