تداولات أبوظبي العقارية ترتفع 34 في إبريل
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تداولات أبوظبي العقارية ترتفع 34% في إبريل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تداولات أبوظبي العقارية ترتفع 34% في إبريل

أبوظبي العقارية
أبو ظبي- صوت الامارات

كشفت إحصائيات أصدرتها دائرة البلديات والنقل اليوم الخميس عن ارتفاع قيمة التداولات العقارية في أبوظبي بنسبة 34% لتصل إلى 6.3 مليار درهم في شهر أبريل 2020 من خلال 2,617 صفقة عقارية، وذلك مقابل ما قيمته 4.7 مليار درهم تمت من خلال 1,840 صفقة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت بيانات الدائرة إلى أن الرهون العقارية استحوذت على ما نسبته 60% من إجمالي التداولات العقارية في شهر إبريل 2020، إذ ارتفعت قيمة الرهونات العقارية لشهر إبريل عام 2020 بنسبة 100% مقارنةً بنفس الفترة من عام 2019 لتصل إلى ما قيمته 3.8 مليار درهم تمت من خلال (1,170) معاملة رهن، وذلك مقابل رهونات بقيمة 1.9 مليار درهم تمت من خلال (598) معاملة رهن.

كما أظهرت إحصائيات دائرة البلديات والنقل أن قيمة تصرفات علميات البيع والشراء في شهر إبريل 2020 بلغت حوالي 2.5 مليار درهم من خلال (1,447) صفقة، وذلك مقابل 2.8 مليار درهم لنفس الفترة من العام الماضي من خلال (1,242) صفقة.

وقال د. أديب العفيفي، المدير التنفيذي لقطاع العقارات في دائرة البلديات والنقل: "حافظ سوق العقارات في أبوظبي على حيويته ومكانته وتميزه رغم هذه التداعيات غير المسبوقة التي تسبب بها فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) على الاقتصاد العالمي وما ترتب عليها من انعكاسات على أسواق العقار حول العالم."

وأضاف د. أديب العفيفي: "إن خطط التحفيز التي أطلقتها حكومة الإمارات، وخطة الدعم الاقتصادي للمصرف المركزي، إلى جانب حزمة الحوافز الاقتصادية التي أطلقها المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والتي أعفت بموجبها دائرة البلديات والنقل المستثمرين أفراداً وشركات من رسوم (34) خدمة تسجيل عقاري حتى نهاية العام الجاري 2020، كل هذه العوامل ساهمت في توفير المرونة الكافية ومساعدة سوق العقارات في أبوظبي على الاستجابة للأوضاع الراهنة ومواصلة نموه والحفاظ على زخم تداولاته".

كما أضاف: "سوق العقارات في أبوظبي لديه الإمكانات التي تساعده على تخطي هذه الظروف خلال الفترة القادمة، وتتوفر فيه كافة المقومات التي تجعله قادراً على الاستفادة على نحو أكبر بكثير من غيره من الأسواق مع بدء تعافي الاقتصاد العالمي، ونأمل في أن يشهد السوق العقاري خلال الأشهر القليلة المقبلة ارتفاعاً بحجم التداولات استناداً إلى القرارات الداعمة التي اتخذتها الدائرة في هذا المجال."

وتشمل الإعفاءات، رسوم البيع والشراء البالغة 2% من قيمة عقد البيع، ورسوم البيع على المخطط بنسبة 2% من قيمة عقد البيع، إلى جانب رسوم أخرى كتبادل الأراضي، وتسجيل الرهن، وتحويل الرهن، وتعديل الرهن، وفك الرهــن.

وأشارت البيانات الصادرة عن الدائرة أن جزيرة ياس احتلت أعلى مرتبة من حيث قيمة التداولات العقارية في شهر إبريل 2020 بقيمة إجمالية بلغت نحو 771 مليون درهم، تلتها جزيرة الريم في المرتبة الثانية بإجمالي تداولات عقارية وصلت قيمتها إلى نحو 279 مليون درهم، واحتلت جزيرة السعديات المرتبة الثالثة بتداولات عقارية إجمالية بلغت قيمتها نحو 270 مليون درهم، ومن ثم تلتها منطقة الريف بتداولات عقارية بلغت قيمتها 254 مليون درهم، في حين حلّت منطقة الفقع بالمرتبة الخامسة في قيمة التداولات العقارية والتي بلغت نحو 159 مليون درهم.

وكان إجمالي قيمة التصرفات العقارية في امارة أبوظبي قد ارتفع خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 22% ليصل إلى 19.2 مليار درهم، وذلك مقابل حوالي 15.8 مليار درهم لنفس الفترة من العام الماضي.

قد يهمك ايضا 

أبوظبي ترد 20% من الإيجارات السنوية للمطاعم وشركات السياحة

نخيل العقارية تخفض رواتب موظفيها بنسب تصل إلى 50%

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تداولات أبوظبي العقارية ترتفع 34 في إبريل تداولات أبوظبي العقارية ترتفع 34 في إبريل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates