عقارات تحت تصرف الدولة لمواجهة كورونا في الامارات
آخر تحديث 10:11:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عقارات تحت تصرف الدولة لمواجهة كورونا في الامارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عقارات تحت تصرف الدولة لمواجهة كورونا في الامارات

دولة الإمارات
دبى ـ صوت الامارات

مع توالي المساهمات المجتمعية للشركات ورجال الأعمال والتجار لدعم جهود دولة الإمارات في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" حرص عدد من رجال الأعمال والمواطنين على وضع فنادق ومبان ومجمعات سكنية ومنازل خاصة تحت تصرف الدولة والجهات الصحية.

ورصدت صحيفة "الاتحاد" الصادرة بأبوظبي، مبادرات كشفت عنها شركات ورجال أعمال وتجار ومواطنون تتضمن وضع مرافق فندقية ومجمعات سكنية ومنازل في خدمة الدولة وتحت تصرف الجهات المختصة.

وكشفت أبوظبي الوطنية للفنادق عن وضع فندق راديسون بلو العين تحت تصرف الدولة لاستخدامه في الحجر الصحي.

وأكد خلف الحبتور، رئيس مجلس الإدارة ومؤسس مجموعة الحبتور وضع مبنى كامل التجهيزات يضم أكثر من 100 غرفة بتصرف هيئة الصحة بدبي، والتزم أيضاً ببناء مختبر للأبحاث، فضلاً عن تبرعه بـ 50 سيارة إسعاف.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق، عن وضع جميع غرف فنادقها في خدمة النداء، فضلاً عن إعفاء مستأجري المحال التجارية والمطاعم المؤجرة بالفنادق التي تملكها المؤسسة من الإيجار لمدة 3 أشهر.

وأعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات ميلينيوم وكبثورن للشرق الأوسط وإفريقيا، وضع جميع الغرف والمرافق الفندقية المتوافرة، والتابعة للمجموعة في خدمة الدولة.

وكشف الدكتور مبارك حمد العامري، عضو مجلس إدارة غرفة أبوظبي، عن تخصيص مجمع سكني يضم 230 وحدة سكنية تحت تصرف الجهات المختصة، فضلاً عن تبرعه بمبلغ مليوني درهم.

وأعلن محمد غيث بن مهاه المزروعي عن وضع مجمع سكني عالي الجودة ليكون كموقع للحجر الصحي بمدينة خليفة تحت تصرف الحكومة، حيث يتألف المجمع من 50 غرفة مع دورة مياه.

وكشف محمد جاسم الريس عن تواصله مع هيئة الصحة في دبي بناء على طلب والده رجل الأعمال جاسم الريس وعرض عليها مجمع فلل جاهزة تحت تصرفها.

وخصص حمد بن غليطة الغفلي السكرتير الخاص لحاكم عجمان، برجاً فندقياً مكوناً من 100 شقة وقاعة كبيرة، إضافة إلى مبلغ مليون درهم تحت تصرف وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وقرر غالب عبدالله الكعبي من مدينة العين، وضع منزل الأحلام الذي تسلمه منذ فترة قريبة، تحت تصرف الجهات المعنية لعزل أو حجز المصابين.

ووضع يهمور الحبسي من أهالي رأس الخيمة، 5 منازل يملكها تحت تصرف الجهات المسؤولة بالدولة لاستخدامها كعيادات للحجر الصحي إذا ما تطلب الأمر ذلك.

وخصص رجل الأعمال الإماراتي أحمد عبدالرحمن الهاشمي، بناية سكنية كاملة لفريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالشارقة، بغرض استخدامها للحجر الصحي.

ووضع غالب عبد الله سلطان سيف الكعبي موظف حكومي منزله الخاص الجديد تحت تصرف الجهات الحكومية والصحية، ويتكون المنزل من 15 غرفة وصالتين في العين.

موضوع يهمك ? قال ديفيد مالباس، رئيس البنك الدولي، إن من المتوقع أن تؤدي جائحة كوفيد-19 الآخذة في الانتشار بشكل سريع إلى "ركود عالمي...البنك الدولي يتوقع ركوداً عالمياً ضخماً بسبب كورونا البنك الدولي يتوقع ركوداً عالمياً ضخماً بسبب كورونا اقتصاد
وأعلن رجل الأعمال خالد عبدالله يوسف رئيس مجلس إدارة شركة "كي إنفست" في رأس الخيمة، تخصيص 10 شقق فندقية مفروشة لتكون تحت تصرّف وزارة الصحة ووقاية المجتمع، فضلاً عن تقديمه دعماً مالياً بقيمة 250 ألف درهم.

وقرر محمد شمل المعمري، صاحب مستشفى عين الخليج بمدينة العين، وضعه بالكامل مع الطاقم الطبي وإمكانياته تحت تصرف الجهات الحكومية والصحية.

وأعلنت مجموعة محمد وعبيد الملا وضع 5 أبنية مجهزة ومزودة بـ 1200 سرير تحت تصرف هيئة الصحة في دبي.

وأعلنت مجموعة بن حم المالكة لفنادق سيتي سيزنز عن تسخير جميع الغرف والمرافق الفندقية المتوافرة والتابعة لمجموعة سيتي سيزنز للفنادق في خدمة الدولة.

وفيما تتوالى المساهمات النقدية، فضلاً عن التبرعات العينية من سيارات ومواد غذائية لبرنامج "معاً نحن بخير" الذي أطلقته هيئة المساهمات المجتمعية "معاً" مؤخراً، حرصت جهات للمساهمة في البرنامج من خلال وضع مرافقها لمصلحة البرنامج.

وقررت "مجموعة تايجر القابضة" الإسهام بمبلغ مليونَي درهم، وفندق مكون من 213 غرفة وجناحاً مع طاقم العمل الخاص بالفندق، بكلفة تشغيلية 15 مليون درهم، لمصلحة برنامج "معاً نحن بخير".

كما خصصت مجموعة فنادق ميلينيوم عدداً من الغرف للطواقم الطبية العاملة في مدينة الشيخ خليفة الطبية، وعددها 60 غرفة في فنادق كراون بلازا أبوظبي وهوليدي إن أبوظبي داون تاون القريبة من المدينة.

قد يهمك ايضا:

بدء عملية الربط الكهربائي بين مصر والسودان بقدرة أولية 60 ميغاوات

التوزيعات النقدية تُعزِّز تعاملات المستثمرين الإماراتيين بالأسهم المحلية

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقارات تحت تصرف الدولة لمواجهة كورونا في الامارات عقارات تحت تصرف الدولة لمواجهة كورونا في الامارات



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:14 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 19:20 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 02:18 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

جددي غرفة طفلك بأجمل القطع

GMT 12:14 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الثور الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

إذاعة "نجوم إف إم" تحتفل باليوم العالمي للراديو

GMT 11:10 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

محمد السبكي ينفي الأخبار المتداولة عن سجنه

GMT 20:48 2013 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مطاعم متميزة ترحب بزائريها في فلورنسا

GMT 13:38 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

ديوان جديد للشاعر العراقي سلام سرحان

GMT 11:08 2013 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

منحة فرنسية لدعم كفاءة الطاقة في الأردن

GMT 09:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

وفاة المخرج المصري سمير سيف

GMT 01:09 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

إيمي طلعت زكريا تدعو الجمهور لزيارة قبر والدها الجمعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates