هل تنتعش عقارات دبي بعد أزمة كورونا
آخر تحديث 13:53:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هل تنتعش عقارات دبي بعد أزمة كورونا؟

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هل تنتعش عقارات دبي بعد أزمة كورونا؟

عقارات دبي
دبى ـ صوت الامارات

توقع خبير عقاري متخصص ازدهار شراء العقارات في الإمارات بمجرد الانتهاء من أزمة تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه رغم تباطؤ الصفقات العقارية في البلاد بسبب الفيروس فإن التوقعات بشأن القطاع لا تزال إيجابية وهناك الكثير من المشترين الذين ينتظرون نهاية أزمة كورونا لكي يعودوا إلى السوق العقاري في الإمارات.

وقال ريتشارد وايند المدير العام لـ Better homes العقارية لـ "أرابيان بزنس": رغم أن نشاط العقارات في الإمارات تباطأ منذ تفشي فيروس كورونا في منطقة الخليج، إلا أنني أعتقد أن التوقعات لا تزال إيجابية، حيث يرى عدد من المستثمرين أن هناك فرصة قوية الآن للشراء، خصوصا مع أسعار فائدة متدنية وخفض سقف الرهون العقارية بنسبة %5 للمشترين للمرة الأولى. وتابع: أتوقع أن نشهد ازدهارا في السوق العقاري في الإمارات وأعتقد أن الطلب على العقارات والأسعار سيرتفع بمجرد انتهاء أزمة تفشي كورونا. وأن المستثمرين الأذكياء يعرفون ذلك ويتطلعون إلى الاستفادة من شراء العقارات الآن رغم حالة عدم اليقين الاقتصادية، وفقا لما نقلته صحيفة "القبس".

ولفت ويند إلى أنه لا يتوقع هجرة قوية للوافدين من الإمارات، رغم استطلاع أجرته "اكونوميست كوربوريت نتوورك" أفاد بأن %20 من العاملين في الشرق الأوسط أجبروا على الحصول على إجازة غير مدفوعة بفعل تعطل الأعمال نتيجة فيروس كورونا وأن شركات في المنطقة بدأت بالفعل في الاستغناء عن عمال وموظفين.

وأضاف: أن تفشي فيروس كورونا قضية تشغل العالم بأسره، ومعظم الأجانب المتواجدين في الإمارات يعتقدون أنهم يعيشون في أفضل مكان حاليا خلال تفشي الفيروس أو بعده. وتابع ويند: أثبتت إمارة دبي أنها تخرج من الأزمات الاقتصادية والمالية بشكل أفضل وأسرع من أي مكان آخر، لذلك أتوقع بقاء الغالبية العظمى من الأجانب فيها، ولن أتفاجأ إذا شهدت الإمارة بعد انتهاء كورونا تدفقات لوافدين جدد حيث سينظر إلى دبي على أنها تشكل فرصة جاذبة للاستثمار والعمل.

وأشار إلى أن المجال الأكثر إثارة للقلق بالنسبة للجزء الأكبر من الأجانب في دبي هو سوق الإيجار، علما أن إيجارات الشقق والفلل انخفضت في الإمارة بنحو %8 على أساس سنوي في 2019 وكان من المتوقع حدوث مزيد من التراجع هذا العام، متوقعا زيادة تذبذب المساحات العقارية للمستأجرين الذين يتطلعون إلى تقليص الإيجارات أو إعادة التفاوض عليها مع المالكين.

وقال ويند: مع دخول عدد أقل من المستأجرين الجدد إلى سوق دبي العقاري وتأجيل العديد منهم لقرار تغيير منازلهم فإن على الملاك إعادة النظر في تسعير الإيجارات لجذب المستأجرين لكل من العقارات السكنية والتجارية.

وختم بالقول: إن بعض الملاك الأفراد قاموا بخصومات على إيجارات منازل تزيد على بهدف الإشغال السريع لعقاراتهم، فيما اتبع البعض الآخر نهج الانتظار والترقب ويبقون على إيجارات عقاراتهم من دون تغيير.

قد يهمك ايضا:

خفض الفائدة على القروض في محاولة جديدة لإنعاش الاقتصاد الصيني

صندوق النقد يؤكّد أنّ "الركود الاقتصادي العميق" في أوروبا بات أمرًا واقعًا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هل تنتعش عقارات دبي بعد أزمة كورونا هل تنتعش عقارات دبي بعد أزمة كورونا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates