دبي تتصدر نمو القيمة السوقية للمساكن الفاخرة عالمياً
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبي تتصدر نمو القيمة السوقية للمساكن الفاخرة عالمياً

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تتصدر نمو القيمة السوقية للمساكن الفاخرة عالمياً

دبي
دبي - صوت الإمارات

أكد تقرير مؤشر «سَفِلز لقطاع المساكن الفاخرة للمدن العالمية» تصدر دبي للنمو واحتلال المركز الأول من حيث القيمة السوقية لفئة المساكن الفاخرة، بعد أن سجلت زيادة بنسبة 17.4 % في عام 2023، متفوقة في ذلك على المتوسط البالغ 2.2% المسجل في 30 مدينة رصدتها «سَفِلز»، وتتوقع سَفِلز أن تنمو الأسعار في الإمارة بنسبة تتراوح بين 4% و5.9%.

وقال التقرير: لا تزال القيمة السوقية في دبي تحافظ على تنافسيتها نسبياً وفقاً للمعايير العالمية بسعر يبلغ 850 دولاراً للقدم المربع الواحد، لتوفر من خلال ذلك تكلفة معيشة منخفضة نسبياً، فضلاً عن سهولة عملية الحصول على التأشيرة، والمناخ الأكثر دفئاً مقارنة بالعديد من الوجهات. وتمثل هذه الخصائص عوامل جذب حقيقية للمشترين الدوليين والمحليين، وفق ما ذكره باحثو سَفِلز في هذا التقرير.

وتبوأت مدن أخرى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ مكانة الصدارة من حيث نمو القيم السوقية الكلية في عام 2023، حيث جاءت مومباي في المقدمة. وفي الوقت نفسه، تأثرت بعض المدن بالاضطرابات الاقتصادية العالمية أكثر من غيرها، خاصة في النصف الثاني من عام 2023. وسجلت نيويورك وسان فرانسيسكو بعض الانخفاضات طوال عام 2023، علماً أن الأولى (نيويورك) سجلت عودة طفيفة إلى المكاتب، بينما تعاني الأخرى (سان فرانسيسكو) من الاضطرابات التكنولوجية حتى الآن. ولا تزال حالة عدم اليقين السياسي والاقتصادي قائمة في هونغ كونغ، الأمر الذي يفرض تأثيرات سلبية تؤدي إلى عرقلة سوقها في قطاع المساكن الفاخرة، مع انخفاض قيم السوق الكلية بنسبة 3.7% على مدار العام.

وفي إطار استشرافها لعام 2024، تتوقع سَفِلز محافظة القيم السوقية الكلية للمدن العالمية على مستوياتها الإيجابية، وقد يحدث نمواً متواضعاً في أسعار الوحدات السكنية الفاخرة بنسبة 0.6% في 30 مدينة عالمية التي ترصدها سَفِلز، ما يعني انخفاضاً عن النسبة البالغة 2.2% التي تم تحقيقها في العام الماضي 2023.

وقالت كيلسي سيلرز، الشريك في سَفِلز العالمية للأبحاث: «في ظل حالة عدم اليقين الاقتصادي المستمرة وبيئة ارتفاع أسعار الفائدة، سجّلت الأسواق السكنية الفاخرة في مدن العالم تباطؤاً في عام 2023 بعد عامين من المكاسب الكبيرة. ويتوقع انخفاض النمو بمستوى أعلى خلال العام الجاري 2024 نظراً لعودة الأسواق إلى الظروف التي تقترب من المستويات طبيعية، لكنها ستظل في المنطقة الإيجابية على نطاق واسع».

الثروات العالية
تشير التوقعات إلى أن سيدني ودبي ستكونان من أفضل المدن أداءً في العام المقبل نظراً لاستفادتهما من الزيادات في عدد سكانهما من أصحاب الثروات العالية. وتشهد سيدني مستويات عالية من الطلب على المنازل الفاخرة عالية الجودة، لكن العرض لا يزال منخفضاً. ومن المرجح أن يستمر هذا الخلل حتى عام 2024، ما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بنسبة تتراوح من 8% إلى 9.9%.

وحققت دبي نمواً ملحوظاً بنسبة 17.4 % خلال العام، لكن قد يسجل معدل النمو تباطؤاً هذا العام مع عودتها إلى النشاط الطبيعي.

وعلق أندرو كامينغز، رئيس الوكالة السكنية في سَفِلز الشرق الأوسط على ذلك بقوله: «يعزى النجاح المستمر الذي تحققه دبي في جانب كبير منه إلى النضج المستمر الذي تشهده المدينة. وبفضل البنية التحتية عالمية المستوى والسلامة والأمن في المدينة، يمكنها ترسيخ مكانتها بسرعة لتكون الوجهة الأولى لأنماط الحياة الفاخرة. وترتفع الأسعار نتيجة نقص العرض من العقارات الجاهزة، إلى جانب تطوير مشاريع جديدة عالية الجودة. ومع ذلك لا يزال الطلب قوياً بسبب الطبيعة المتنوعة للمشترين الذين يختارون دبي. وفي الوقت نفسه، ارتفع الطلب في هذا القطاع بسبب الإصلاحات الإضافية للتأشيرات الحكومية، بما في ذلك خفض متطلبات الإنفاق للحصول على التأشيرة الذهبية لمدة عشر سنوات.

وعلى ضوء انخفاض المعنويات الناجمة عن ارتفاع أسعار الفائدة والبيئة الاقتصادية الصعبة، قد تشهد الأسواق السكنية الفاخرة في لوس أنجليس ونيويورك وسان فرانسيسكو وسول ولندن وسنغافورة وهونغ كونغ مستويات انخفاض في الأسعار خلال العام الجاري.

وتضيف سيلرز:»نتوقع أن تظل الأسواق العالمية خاضعة للمراقبة عن كثب من قبل الكثيرين هذا العام. ونظراً لتوجّه العديد من الدول التي تمثل ما يقرب من 40% من سكان العالم إلى صناديق الاقتراع، قد يأتي قطاع الإسكان في مقدمة اهتمامات العديد من الناخبين وصانعي السياسات. وفضلاً عن ذلك، فإن احتمال لجوء البنوك المركزية إلى خفض أسعار الفائدة في منتصف وأواخر عام 2024، يمكن أن يؤدي إلى تحفيز النشاط في أسواق العقارات الفاخرة، ما يرجح احتمال حدوث مفاجآت في الأسعار بالاتجاه الصعودي في النصف الثاني من العام«.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

460 شكوى عقارية عالجتها «أراضي دبي» خلال ديسمبر

"أراضي دبي" تخفّض قيمة العقار اللازمة لحصول المستثمر على إقامة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تتصدر نمو القيمة السوقية للمساكن الفاخرة عالمياً دبي تتصدر نمو القيمة السوقية للمساكن الفاخرة عالمياً



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates