محافظة أسوان تزيد ارتفاعات المباني لاستيعاب السكان
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محافظة أسوان تزيد ارتفاعات المباني لاستيعاب السكان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محافظة أسوان تزيد ارتفاعات المباني لاستيعاب السكان

أسوان – محمد العديسي

بدأت محافظة أسوان، في إعداد المخططات التفصيلية، والتي بموجبها يتم وضع احتياجات الأحياء والمناطق السكنية للتوسعات العمرانية الجديدة، من أجل استيعاب الكثافة السكانية المتزايدة، والتي تصل لأكثر من 300 ألف نسمة. وأشار السكرتير العام لمحافظة أسوان المهندس محمد مصطفي، خلال اجتماع المخططات العمرانية في مقر الهيئة العامة للتخطيط العمراني في وزارة الإسكان إلى أنه بموجب المخططات التفصيلة الجديدة، والتي سيتم اعتمادها من الهيئة العامة للتخطيط العمراني، سيتم زيادة ارتفاعات المباني داخل مدينة أسوان كمرحلة أولى لتصل الارتفاعات في حي غرب إلى أرضي و10 أدوار، بما يوازي 36 مترا، أما حي شرق وحي جنوب فستصل الارتفاعات إلى أرضي و5 أدوار بما يوازي 18 مترا، باستثناء المنطقة المحصورة بين طريق السادات ومجرى نهر النيل إذ ستقتصر علي أرضي و3 أدوار، بما يوازي 10 أمتار. ولفت إلى أن طبيعة التضاريس الجبلية لمدينة أسوان لا تسمح بأي توسعات عمرانية أفقية، مما يستلزم الاتجاه إلى التوسعات الرأسية في الفترة المقبلة للوفاء بحاجة الأجيال الحالية والمقبلة من المشروعات الخدمية، وفي مقدمتها مشروعات الإسكان وهو الذي كان يقيده القانون 119 لسنة 2008 والذي يحتاج إلى إعادة النظر فيه بشكل عام. وأشار مصطفى إلى أنه سيتم اعتماد خرائط المخططات التفصيلية لــ44 قرية كمرحلة أولى من قبل محافظ أسوان مصطفي السيد ضمن 86 قرية في المحافظة مستهدف اعتمادها خلال الفترة المقبلة، فقد تم اعتماد الحيز العمراني لمركز ومدينة كوم أمبو من جانب المحافظة، وجاري استكمال إجراءات اعتماد اللجنة الدائمة للأحوذة العمرانية في الهيئة العامة للتخطيط العمراني، مما سيساهم في إتاحة الفرصة أمام المزيد من التوسعات العمرانية لمدينة كوم أمبو والقرى التابعة لها لاستيعاب الكثافة السكانية لها، والتي تصل لحوالي 335.6 ألف نسمة مما سيعمل علي زيادة ارتفاعات البناء لمرة ونصف لعرض الشارع، وهذا سيفتح الباب أمام إعداد المخططات التفصيلية لمركز ومدينة كوم امبو أسوة بمدينة ومركز أسوان. وأكد مصطفى أن المحافظة تضع مركز نصر النوبة ضمن أولوياتها في تحقيق التوسعات العمرانية الجديدة من خلال خلق ظهير صحراوي لبعض القري التي تم توفير أراضي فيها، حيث يجري إنشاء 100 مسكن شامل المرافق الأساسية والخدمات في قرية إبريم، بجانب 167 مسكن بقري وادي العرب، علاوة على 50 مسكنا في قرية أبو سمبل، وهو يتوازى مع موافقة مجلس الوزراء مؤخراً على السماح بطرح مليون وربع متر مربع للبناء من المتخللات في نصر النوبة. وتابع السكرتير العام أن الهدف من هذه المخططات هو مواجهة الزيادة السكانية من خلال التخطيط الجيد لتوطينها داخل الكتلة العمرانية والحد من النمو العشوائي والزحف على الأراضي الزراعية مع تحقيق التنمية المتكاملة لهذه المجتمعات اجتماعياً وعمرانياً وبيئياً وتوفير المسكن الملائم لكل مواطن، بجانب جذب المزيد من المشروعات التنموية والاستثمارية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظة أسوان تزيد ارتفاعات المباني لاستيعاب السكان محافظة أسوان تزيد ارتفاعات المباني لاستيعاب السكان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates