النقاد يدافعون عن حلمي بكر ويؤكدون أنه ينتقد بنظرة أكاديمية
آخر تحديث 23:56:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صوت الإمارات

النقاد يدافعون عن حلمي بكر ويؤكدون أنه ينتقد بنظرة أكاديمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النقاد يدافعون عن حلمي بكر ويؤكدون أنه ينتقد بنظرة أكاديمية

الموسيقار حلمي بكر
القاهرة - محمد عمار

أصبح الموسيقار حلمي بكر، مادة صحافية للانتقاد، واتهمه البعض بأنه ينتقد رموز الغناء في الوطن العربي  لمجرد الظهور على الساحة.

ويتساءل "صوت الإمارات" ماهي الأسباب الحقيقية لهجوم الموسيقار حلمي بكر على كبار المطربين والمغنيين في مصر ؟.. هل هي غيرة على الفن أوهو حب لهم وخانه التعبير أم بحثا عن الشهرة كما اتهمه البعض. طرحنا هذا السؤال على مجموعة من النقاد والموسيقيين الذي وضحوا وجهة نظر الموسيقار حلمي بكر. 

وتحدث الناقد الصحفي محمد الشافعي قائلًا إن الموسيقار الكبير حلمي بكر دائمًا ما يدافع عن مبادئه وعندما نُقلت لنا صورة انتقاده للفنان أحمد عدوية بطريقة خاطئة، والرجل وضّح وجهة نظره وهي أنه يتمنى أن يغني عدوية مجموعة من الأغاني تتناسب مع حالته الصحية الآن ولم يكن يقصد الإهانة بل الحب، مشيرًا إلى أن الموسيقار حلمي بكر لا يبحث عن الشهرة لأنه غير محتاج لها لأنه بعد ذلك اعتذر لعدوية على الهواء في أحد البرامج الفضائية.

وتحدث المايسترو عبد الحميد عبد الغفار قائلًا أنه تربطه عشرة عمر مع الموسيقار الكبير حلمي بكر وأنه لم يعادي أحدًا في الفن ودائمًا محبًا للجميع، موضحًا أنّ أراءه دائمًا ما تكون مباشرة فهو لا يعرف يجمّل الكلام، وهذايدل على طيبة القلب وما في قلبه يبوح به لسانه، مشيرًا إلى أنه كثيرًا ما يتحدث عن الوسط الفني وخاصة الغنائي ودائمًا يحمل هموم الفن المصري لأنه يريده أن يكون في أفضل حال، موضحًا أن الموسيقار بكر دائمًا يرفض الظهور الكثير في البرامج لأنه لا يريد أن يضيع وقته وبالتالي هو بعيد كل البعد عن تهمة البحث عن الشهرة لأن تاريخه معروف للجميع.

وأوضح الناقد فتحي العشري، أنّ بكر رجل دائمًا ما يحكم على الفن بنظرة أكاديمية، وهذا هو المفروض ولكن هذا الحكم لا يعجب أنصاف الموهوبين، وبالتالي استغلوا تحريف رأيه عن الفنان عدوية وأشعلوا النار بينهما والجميع يعرف قدر عدوية ويعرف قدر حلمي بكر أما عن هجومه للفنانة نجاة فأوضح الناقد الفني فتحي العشري أنّ بكر لم يهاجم نجاة ولكنه قال إنها فنانة كبيرة وأغنيتها جميلة ولكن الصوت وضح عليه التقدم في العمر.  

وأشار الملحن الشاب إسلام السيد، إلى أنه تعلّم الفن من الموسيقار الكبير حلمي بكر الذي لم يبخل بعلمه الغزير عن أي موهبة حقيقية، موضحًا أنّ بكر دائمًا ما يُهاجم من قبل عديمي الموهبة الذي رفضهم أكثر من مرة لأنهم لا يمتلكون أي شئ ودائمًا كان يقول إن هناك بعض الشباب يريد النجاح السهل بدون تعب، وبكر بعد أن تعامل مع كبار المطربين مثل عبد الحليم حافظ والسيدة أم كلثوم وفايزة أحمد ووردة وشادية لا يحتاج إلى افتعال مشكلة للبحث عن الشهرة، مضيفًا أنه عبر عن أرائه ودائمًا ما كان يقولها بصورة مهذبة..

,وعلقت نادية مصطفى، على تصريحات حلمي بكر بشأن الفنانين، قائلة إن الموسيقار بكر هو قامة من قامات الموسيقى العربية في الوطن العربي، ودائمًا ما تشغله قضايا الفن والموسيقى تحديدًا، وعندما كان يقول أراءه فهو لم يهاجم أحدًا لأنه يعلم قيمة الموهبة الحقيقية والموهبة المصطنعة، مشيرة إلى أن حلمي بكر يحب عدوية ونجاة وكل الفنانيين العُظماء ولا تدري لماذا أخذت الموضوعات أكبر من حجمها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النقاد يدافعون عن حلمي بكر ويؤكدون أنه ينتقد بنظرة أكاديمية النقاد يدافعون عن حلمي بكر ويؤكدون أنه ينتقد بنظرة أكاديمية



GMT 22:35 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهيناز ترد على الموسيقار حلمي بكر بعد هجومه عليها

GMT 20:09 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

حلمي بكر ينتقد إساءة شيرين عبدالوهاب إلى عمرو دياب

GMT 19:44 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

حلمي بكر يفاجئ جمهور نجاة ويهاجم أغنيتها "كل الكلام"

GMT 20:56 2016 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

أحمد عدوية يُسامح حلمي بكر ويردّ عليه بدبلوماسية

GMT 15:04 2016 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

حلمي بكر يتوقع سقوط بعض المطربين قريبًا في "إم بي سي مصر"

أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates