2700 لاعب من 107 دولة يدشنون الأولمبياد الشتوي في النمسا
آخر تحديث 21:19:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

2700 لاعب من 107 دولة يدشنون "الأولمبياد الشتوي" في النمسا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 2700 لاعب من 107 دولة يدشنون "الأولمبياد الشتوي" في النمسا

منتخب الهوكي استعداداً لـ «ألعاب النمسا»
أبو ظبي - سعيد المهيري

تُدشن النمسا، الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص، السبت، حيث يشهد ملعب بلاناي في مدينة شلادمينج حفل الافتتاح، بعد أن أكملت اللجنة المنظمة استعداداتها كافة لتلك التظاهرة العالمية، التي انطلقت عام 1977 في الولايات المتحدة الأميركية، لتعود البطولة إلى النمسا بعد 24 عامًا من الانتظار.

وكانت قد استضافت النمسا، نسخة عام 1993 لترفع مدنها الأربع جراز وشلادمينج وروهرموس ورامساو شعار الترحيب بـ 2700 لاعب ولاعبة من 107 دولة يتنافسون في 9 ألعاب، هي الرياضة الاستعراضية والرقص على الجليد، التزلج الإيقاعي، التزلج السريع، الهوكي الأرضي، الهوكي على العشب، الجري على الجليد، التزلج الألبي المتعرج، التزلج بالألواح، التصويب بالعصا، ويبلغ عدد المدربين 1100 مدرب ومدربة والمتطوعين 3000، فيما تشارك 5000 أسرة، بينما يبلغ عدد ضيوف الشرف الذين يوجدون في الحدث 1200.

وكشفت اللجنة العليا المنظمة للألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص، عن بعض أسماء ضيوف حفل الافتتاح، والذي يشرفه عددًا من رؤساء الدول والوزراء وبعض نجوم العالم في الفن والرياضة، منهم الأميرة شارلين أميرة موناكو والسباحة الأولمبية السابقة، وهانا تيتر أبرز أبطال رياضة التزلج السريع في العالم والحائزة على جائزة سوليفان لأحسن رياضي أميركي 1999، وميشيل كوان أشهر الراقصات على الجليد في العالم والحائزة الميدالية الأولمبية مرتين، وبطلة العالم لخمس مرات وبطلة الولايات المتحدة لتسع مرات، وجوني ارتل لاعب كرة القدم النمساوي السابق، وسام بيركنز أحد أشهر نجوم السلة المحترفين في أميركا.

ويصل رئيس اتحاد المعاقين رئيس البعثة، محمد محمد فاضل الهاملي، السبت، والذي من المتوقع أن يعقد اجتماعًا مع الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين، من أجل رسم صورة طيبة عن رياضة ذوي الإعاقة في الدولة في تلك التظاهرة العالمية، وكان ماجد العصيمي مدير البعثة قد التقى اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، حاثًا الجميع على مضاعفة الجهد وتقديم كل ما عندهم في ذلك الحدث العالمي المهم.

وأجرى منتخب الإمارات الوطني للهوكي الأرضي والتزلج السريع، حصتين تدريبتين وضع من خلالهما الجهازان الفنيان اللمسات الأخيرة لمشاركة "فرسان الإرادة" في اللعبتين، وتضم قائمة "فرسان الإرادة" اللاعبين "أحمد عيدروس الجيلاني، وإسماعيل عبدالرحيم الحوسني، مريم حسن جاسم الزعابي، ريم حسين مراد البلوشي في مسابقات الجري على الجليد".

وفي التزلج السريع، يُشارك كل من خليفة أحمد الأميري، صياح أحمد جمعة، عائشة عادل عبيد النعيمي ويتكون فريق الهوكي الأرضي من خالد سالم سيف، بطي محمد، سالم محمد مقبل أحمد، محمد حسين دعالة، صلاح عيسى القصاب، حمد محمد علي آل علي، سلمان إبراهيم الزرعوني، محمد زبير التاجر، عارف حسن البلوشي، عادل غلام حسين البلوشي، موسى موسى البلوشي، حسن علي البلوشي، حارب محمد علي عنبر، عبد الله راشد شراري، مبارك بروك حمد الدرمكي، إبراهيم عباس إبراهيم.

 ويُشارك المنتخب الإماراتي الوطني للأولمبياد الخاص في 3 ألعاب، هي الجري على الجليد، والتزلج السريع، والهوكي الأرضي، وبعد زيارة البعثة لمدرسة "مزويك" الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة جراز، ضمن البرامج المصاحبة للمدينة المستضيفة، والتي وجدت استقبالًا حارًا، حيث كتبت لافتة باللغة العربية "مرحبًا بكم، السلام عليكم"، والتي كانت محل إشادة البعثة.

وألقى سوسيت، مدير عام المدرسة، محاضرة عن الدور الكبير الذي تلعبه المدرسة في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة أكاديميًا ورياضيًا، مما يكون له المردود الإيجابي على مسيرتهم الحياتية والعملية، وأثنى ماجد العصيمي، مدير البعثة، على الدور الكبير الذي تلعبه المدرسة في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة مشيدًا بحفاوة الاستقبال.

وكانت بعثة المنتخب، قد لبت دعوة مؤسسة ويكي ضمن البرامج المصاحبة لمدينة جراز، والتي قضت ساعات حافلة بالأنشطة والفعاليات المتعددة التي اشتملت على الرسم والفلكلور التراثي للمدينة، ومن ناحية أخرى، حضر عيسى مخشب، نائب مدير البعثة، اجتماع رؤساء الوفود، والذي ناقش كل تفاصيل مشاركة الدول في هذا الحدث، وفقرات حفل الافتتاح، السبت.

من ناحية أخرى، أكد محمد حسين دعالة، لاعب منتخب الهوكي الأرضي، جاهزية "فرسان الإرادة" البدنية لخوض منافسات دورة الألعاب الشتوية، في ظل الدعم الكبير التي تجده رياضة ذوي الإعاقة في الدولة، والتي تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام من أجل تحقيق الطموحات المطلوبة، قائلًا: "جميع اللاعبين على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم من أجل حصد نتائج إيجابية تؤهل "فرسان الإرادة" لتحقيق الطموحات المطلوبة.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

2700 لاعب من 107 دولة يدشنون الأولمبياد الشتوي في النمسا 2700 لاعب من 107 دولة يدشنون الأولمبياد الشتوي في النمسا



GMT 23:38 2024 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

فيكتوري يقدم خبراته لفريق ميامي في الزوارق الكهربائية

الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 22:04 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أمين الشرقية يفتتح بطولة "عز وهيبة" للفروسية

GMT 00:53 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

جامعة الباحة تدشن قاعات التعليم الإلكتروني

GMT 20:42 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

السياح والزوار الإجانب يشيدون بمهرجان الظفرة الثامن

GMT 22:41 2013 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

الدلافين تتمتع بذاكرة فائقة

GMT 16:50 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

خلايا شمسية جديدة متطورة تتبع أشعة الشمس

GMT 03:47 2013 الخميس ,04 إبريل / نيسان

اليابان تقرر تحرير سوق الكهرباء ابتداء من 2016

GMT 19:20 2017 الأحد ,02 تموز / يوليو

"إسعاف دبي" تدشن خدمة "المستجيب النسائي"

GMT 15:54 2013 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "اليم انانتارا" يعيد الحياة لمساكن الأجداد بشكل عصري

GMT 01:51 2014 الجمعة ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حجاب العروس أصبح مميزًا من حيث التطريز والتصميم

GMT 13:16 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عملاء "غوغل" يكشفون عن عيوب هاتفي "بيكسيل 2"

GMT 09:58 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

مكتوم بن محمد بن راشد يحضر أفراح العامري

GMT 22:55 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب النمسا

GMT 21:37 2020 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يتهم وسائل الإعلام بحجب معلومات حول انتشار كوفيد-19

GMT 03:35 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

سلحفاة "مُعمّرة" تتسبّب في كارثة داخل منزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates