ألعاب القوى تتنفس عودة النشاط من خلال لقاء أوسلو الودي
آخر تحديث 19:59:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
إصابة وزير النفط الفنزويلي طارق العيسمي بفيروس كورونا الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ترحب بموقف رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح الداعم لوقف إطلاق النار في ليبيا وخصوصا في سرت عقيلة صالح والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا يدعوان لوقف أي تدخلات سلبية لأطراف دولية في ليبيا ودعم العملية السياسية المحكمة الخاصة باغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري تصدر حكمها في 7 أغسطس رئيسة بوليفيا جانين آنييز تعلن إصابتها بفيروس كورونا "الصحة" تعلن 445إصابة جديدة بفيروس كورونا و568 حالة شفاء ووفاة واحدة وزير الخارجية المصري يؤكد لن نسمح بتهديد أمننا من قبل الميليشيات وزير الخارجية المصري يؤكد أن تنظيم داعش عاد للظهور في عدة مدن ليبية المندوبة الأميركية في مجلس الأمن تؤكد لا مكان للمرتزقة في الأراضي الليبية المندوبة الأميركية في مجلس الأمن يعلن التطورات والحشود العسكرية في محيط سرت تثير قلقنا
أخر الأخبار

ألعاب القوى تتنفس عودة النشاط من خلال لقاء أوسلو الودي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ألعاب القوى تتنفس عودة النشاط من خلال لقاء أوسلو الودي

ألعاب القوى
دبي - صوت الإمارات

عادت منافسات ألعاب القوى إلى المضمار مجددا بعد توقف قسري دام لأشهر عدة بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد حول العالم، وذلك من خلال لقاء أوسلو الودّي الذي اقيم كجميع الأحداث الرياضية التي استأنفت نشاطها، خلف أبواب موصدة.

وكان من المقرر أن تستضيف العاصمة النرويجية احدى مراحل الدوري الماسي، في الفترة نفسها لكن تداعيات جائحة (كوفيد-19) أدت إلى إلغائها والاستعاضة عنها بمنافسات ودّية تحت اسم (الألعاب المستحيلة) لتصبح أول حدث رياضي دولي لأم الألعاب.

وكان من المفترض أن ينطلق الدوري الماسي في 17 أبريل من الدوحة، لكن (كوفيد-19) أحدث فوضى عارمة في معظم النشاطات الرياضية حول العالم لاسيما ألعاب القوى.

وفي ظل التعديل الذي طرأ على الروزنامة، أصبح لقاء موناكو في 14 أغسطس، الموعد المبدئي الجديد لانطلاق الدوري.

ولجأ منظمو لقاء أوسلو لما تم ابتكاره في الدوري الألماني لكرة القدم من أجل ملء المدرجات، حيث استبدلوا المتفرجين بمجسمات مصنوعة من الورق المقوى لشخصيات رياضية وفنية وخيالية.

وشهدت المنافسات كسر بطل العالم لسباق 400 متر حواجز النروجي كارستن وارلهوم، الرقم القياسي الدولي لسباق 300 متر حواجز البالغ 34,48 ثانية، بتحقيقه 33,78 ثانية، علما أن الرقم السابق سجله البريطاني كريس رولينسون عام 2002.

وحقق أصحاب الأرض المزيد من النجاح حيث فاز الفريق النرويجي بقيادة الإخوة إنجيبريجتسن الثلاثة في سباق 2000 متر على الخماسي الكيني القوي بقيادة تيموثي تشيروييوت وإيليا مانانجوي، بطلي العالم في سباق 1500 متر في 2019 و2017 تواليا.

وكان الكينيون يركضون في نفس الوقت لكن من نيروبي مع نقل السباق بواسطة الفيديو، وكان عليهم التعامل ليس فقط مع ارتفاع المدينة البالغ 1795 مترا، بل أيضا مع الرياح والأمطار.

وكان الفوز بالمركز الأول من نصيب جاكوب إنجيبريجتسن (19 عاما)، محققا رقما اوروبيا قدره 4,50.01 دقائق لكنه بقي بعيدا عن افضل رقم في العالم المسجل باسم المغربي هشام كروج وهو 4,44,79 دقيقة سجله في 1999.

كما شهدت مسابقة القفز بالزانة للرجال مواجهة بين السويدي أرمند دوبلانتيس حامل الرقم القياسي العالمي، وبطل أولمبياد 2012 في لندن الفرنسي رينو لافيلني.

وقام الفرنسي بقفزته في حديقة منزله -- من مسار قصير-- وتم بثها بالتزامن مع نظيره السويدي.

وتنافس الثنائي الشهر الماضي من خلال تصوير نفسيهما في المنزل، لكن دوبلانتيس استفاد الخميس من ظروف المسار المناسبة للفوز، وحقق 5,86 أمتار في المحاولة الثالثة، فيما فشل لافيلني في محاولاته الثلاث على نفس الارتفاع.

قـــــــــــــــــــد يهمــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــــــــــــــا

استئناف محاكمة رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى

"ألعاب القوى" المصري يتابع حالة ملك سمير بعد إصابتها بكورونا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألعاب القوى تتنفس عودة النشاط من خلال لقاء أوسلو الودي ألعاب القوى تتنفس عودة النشاط من خلال لقاء أوسلو الودي



نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة ونظارة شمسية

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت"

عمان - صوت الامارات
تألقت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بإطلالاتها العصرية خلال زيارة لها إلى بيت البركة وبيت الورد في منطقة أم قيس التي تقع في شمال الأردن، برفقة إبنتها الأميرة إيمان، وأطلت الملكة رانيا بقميص ساتان بلون الفوشيا من Off-White بسعرألف دولار أمريكي، كما انتعلت حذاء سنيكرز من Adidas بسعر 100 دولار أمريكي. ونسّقت ملكة الأردن إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة، وارتدت نظارات شمسية من Chanel، تميّزت بشكلها المدوّر، واعتمدت تسريحة الكعكة الفوضوية والعفوية، وتميزت بمكياج ناعم وعملي ارتكز على ظلال العيون الترابي وأحمر الشفاه اللامع. ونشرت الملكة رانيا على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور من زيارتها لأم قيس، برفقة ابنتها إيمان، وكتبت معلقة: "جلسة ما بتنتسى اليوم في بيت البركة وبيت الورد مع إيمان وأ...المزيد

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates