وائل كفوري

يبدو أن الإقبال الجماهيري على الحفلات الغنائية التي أقيمت في الأردن، في سهرات شهر رمضان الماضي، بمشاركة نجوم غناء أردنيين وعرب، ونجاح حفل الفنان اللبناني وائل كفوري، وحفل الفنانين علي الديك ووديع الشيخ في إجازة عيد الفطر، كتبا ولادة جديدة للمهرجانات الصيفية والحفلات الموازية، اعتماداً على تعطش الجمهور للفعاليات، بعد غياب عامين بسبب جائحة "كورونا"، وتداعياتها.

وبدأت ملامح حفلات صيف الأردن تتضح، بعد الإعلان عن حفل للفنان المصري محمد حماقي، سيحييه يوم العاشر من يونيو المقبل في العاصمة عمان، فيما تنظم واحة "آيلة" في مدينة العقبة الساحلية موسمين غنائيين قصيرين، وأعلنت عن إقامة الموسم الأول يومَيْ 17 و18 يونيو، بمشاركة الفنانين محمد رمضان ونانسي عجرم، والموسيقيين اللبنانيين ميشال فاضل و"رودج". ويفاضل القائمون على الموسمين بين العاصمة عمّان، ومنطقة البحر الميت، لإقامة الموسم القصير الثاني في شهر أكتوبر المقبل، بمشاركة كاظم الساهر وعمرو دياب وحسين الجسمي.

وفي الوقت الذي أحيت فيه الفنانة الفلسطينية ناي البرغوثي، في الأسابيع الماضية، حفلين غنائيين بحضور الجمهور، أطلقت فيهما ألبومها الغنائي الجديد "ناي الأول"، أعلن القائمون على حفل الفنانين عمر كمال وحسن شاكوش إلغاءه، تضامناً مع ما يجري في الأراضي الفلسطينية من أحداث، قبل يومين من موعده. وعلى أجندة الحفلات الموازية المقررة إقامتها في الأردن أيضاً حفلان: واحد للفنان السوري بشار زرقان، وآخر للفنان المصري تامر حسني، لم يُعلن عن موعدهما حتى الآن.

وعلى صعيد المهرجانات الأردنية الكبرى، يواصل مهرجان جرش للثقافة والفنون إنجاز برنامجه الفني والثقافي والفلكلوري في دورة المهرجان السابعة والثلاثين، التي ستقام خلال الفترة ما بين الثامن والعشرين من يوليو، وحتى السادس من أغسطس المقبلين، ويشارك فيه النجوم: وائل كفوري، ومروان خوري، وزياد برجي، وحمزة نمرة، وأحمد سعد، وأحلام، ومحمد حماقي، وعاصي الحلاني، وديانا كرزون، وعمر العبداللات، ونداء شرارة، وآخرون.

فيما أنهى أيمن سماوي، مدير "مهرجان الفحيص - الأردن تاريخ وحضارة"، إنجاز برنامج دورة المهرجان التاسعة والعشرين، التي ستقام خلال الفترة ما بين العاشر والسابع عشر من أغسطس المقبل، وتشهد مشاركة نجوم كبار عرف من بينهم: جورج وسوف، وملحم زين، وراغب علامة، ومعين شريف، ودلال أبو آمنة، ومحمد عساف وديانا كرزون.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وائل كفوري يؤكد أنه لم يرى ابنته منذ فترة طويلة

أغنية "كذابين" لوائل كفوري بصوت التركية جيرين يلماز