مهرجان الإمارات لمسرح الطفل

حصد مسرح الشارقة الوطني معظم جوائز مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، حيث حاز جائزة أفضل عرض مسرحي عن عرضه "بلاد الفراولة"، للمخرج ياسر سيف، الذي فاز بجائزة أفضل مخرج في المهرجان، كما حصد مسرح الشارقة الوطني، كذلك على جائزة أفضل أزياء للمصمم علي سيف الذي حاز جائزة أفضل منظر مسرحي .

واختتم المهرجان أمس الأول السبت فعاليات دورته العاشرة، في مسرح قصر الثقافة في الشارقة، وسط حضور كبير تقدمه عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، رئيس المهرجان، الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، إسماعيل عبدالله  ومدير المهرجان،د . حبيب غلوم  الذين قاموا بتكريم المؤلف المسرحي الإماراتي صالح كرامة لفوزه بجائزة أفضل تأليف في مهرجان الكويت عن مسرحية "حاول مرة أخرى" . 

كما منح المهرجان الفنانين مريم سلطان، وحميد سمبيج وعلي الجوهري شهادات تقديرية، وفاءً لعطائهم الكبير في المسرح الإماراتي، وحاز المسرحي الإماراتي مرعي الحليان جائزة أفضل تأليف في المهرجان عن عمله "البطاريق تغني" لمسرح رأس الخيمة، كما ذهبت جائزة أفضل ممثلة دور أول للممثلة ايمان حسين من مسرحية البطاريق تغني لمسرح رأس الخيمة، وتقاسم مسرحا الشارقة ورأس الخيمة مناصفة جائزة أفضل ممثل دور أول للممثلين ذيب داوود من مسرحية "البطاريق تغني"، ورائد دالاتي عن مسرحية "بلاد الفراولة"، فيما حازت نورا علي جائزة أفضل ممثلة دور ثاني نورا علي في مسرحية "البطاريق تغني" لمسرح رأس الخيمة، وذهبت جائزة أفضل ممثل دور ثاني لمنصور سعيد من مسرحية الشبح الظريف من مسرح خورفكان الوطني، ونالت عبير وكيل جائزة أفضل تصميم كيروغرافي .

وأوضح رئيس لجنة التحكيم ناجي الحاي المهرجان أصبح محطة رئيسية في مسار المسرح الإماراتي ببعده التنموي الوطني، مشيدا بلجنة اختيار العروض، التي عملت على تطوير المهرجان، مشيرا إلى أن مشاركة مسرحيين ذوي خبرة في عروض هذه الدورة ترك أثراً إيجابياً في روح صناعة العرض .

وأشاد الحاي بالتعاون المثمر بين جمعية المسرحيين ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ودائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، مشيراً إلى أنه يمنح المهرجان بعده التنموي الوطني . وكان المهرجان الذي انطلق في 22 كانون الأول/  ديسمبر الجاري، قد كرم المسرحي عبد الله صالح عندليب المسرح الإماراتي احتفاء بمسيرته الطويلة كفنان شامل، مخرج، مؤلف، مغني، ملحن ومؤدي مسرحا عفويا، قدم مسرحا مختلفا، زاخرا بالمغايرة والتجريب .