الفنانة رانيا فريد شوقي

تسافر الفنانة رانيا فريد شوقي، الأربعاء المقبل إلى مدنية سوسة التونسية، حيث يتم تكريمها في ملتقى المبدعات العربيات في دورته الـــ 21، والتي تعقد خلال الفترة من 20 إلى 22 إبريل/نيسان الجاري، برئاسة فوزية الطرابلسي.

وأضافت شوقي "تعقد دورة هذا العام من الملتقى تحت شعار "المبدعة العربية وصناعة السينما"، وتتناول في جلسات متعددة تاريخ المرأة في صناعة السينما ودورها وتأثيرها، وخلال الملتقى، سيتم تكريمي إلى جوار الفنانة سميحة أيوب من مصر، عن مجمل أعمالنا". وعبرت رانيا عن سعادتها بردود الفعل الطيبة، بشأن دورها في الجزء الرابع من مسلسل "سلسال الدم"، في تأليف مجدي صابر، وبطولة عبلة كامل، ورياض الخولي، وإخراج مصطفى الشال، والذي عرض على شاشة أم بي سي مصر. 

وتابعت "يبدأ الأربعاء المقبل، عرض أولى حلقات مسلسلي "الأستاذ بلبل وحرمه"، ويشاركني بطولته فتحي عبد الوهاب، ونيرمين ماهر، وإيمي طلعت زكريا، وشريف باهر، وهبه عبد الغني، ومحمود غريب، وأحمد عبد الله محمود، وهو من تأليف علاء عبد النعيم، وإخراج رائد لبيب".

وتدور أحداثه في أجواء المشاكل الاجتماعية والأسرية، التي تمر بها الكثير من العائلات في المجتمع المصري، بداية من أسلوب الزواج التقليدي، وتضطر بطلة المسلسل "نبيلة" التي تجسدها رانيا، إلى القبول بالزواج عن طريق الخطبة من "نبيل"، الذي يجسد شخصيته الفنان فتحي عبد الوهاب، وتوافق البطلة على الحياة في ذات المنزل مع والدة زوجها، مما يُفجر الكثير من المواقف اليومية الكوميدية بين أبطال العمل والعديد من الأحداث الضاحكة والساخرة، في ظل مُتغيرات العصر والأحداث والضغوط اليومية.