شرطة أبوظبي تعزز جهودها في التوعية بمخاطر المخدرات

  عززت شرطة أبوظبي جهودها في التوعية بمخاطر المخدرات بعقد 6 محاضرات تثقيفية، استفاد منها منتسبو برنامج الخدمة الوطنية في معسكر ليوا في المنطقة الغربية، ومنتسبات مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية وطالبات مدرسة البشائر الخاصة بأبوظبي.

واستعرضت المحاضرات ، مخاطر استخدام الإنترنت في ترويج المخدرات، فضلا عن القوانين وطرق التوعية والوقاية ووسائل الإبلاغ، بما يعود بالنفع العام على المجتمع والمستهدفين.

وأكد العقيد طاهر غريب الظاهري، مدير مديرية مكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي، حرص شرطة أبوظبي على نشر التوعية المجتمعية من خلال تنظيم مبادرات تستهدف فئات المجتمع كافة، خاصة فئة الشباب، مشيرا إلى أن إحدى وسائل مكافحة المخدرات، إظهار أضرارها ونتائجها السلبية على الفرد والمجتمع.

وأشارت الرائد موزة اليعقوبي، رئيس قسم التوعية في إدارة المتابعة والرعاية اللاحقة في المديرية، إلى وسائل التوعية بمخاطر التعاطي والإدمان التي تعد إحدى أخطر الآفات على الفرد والأسرة والمجتمع، وبينت من خلال العروض التقديمية، الجهود المبذولة والتي تهدف إلى تعزيز الوعي لمخاطر هذه السموم ووقاية المجتمع منها .

وركزت المحاضرات على طرق الوقاية والعلاج من مخاطر المخدرات، واستعرضت ، الجوانب المتعددة بطرق العلاج، و وسائل الإبلاغ عبر قنوات الاتصال التي وفرتها شرطة أبوظبي.