جلسة حوارية بهدف ترسيخ ثقافة التطوع المعرفي

  أطلقت شرطة أبوظبي ممثلة في إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع مبادرة "واحة الثقافة " في جلسة حوارية بهدف ترسيخ ثقافة التطوع المعرفي ونشر عادة القراءة في المؤسسات الحكومية .

واكد العقيد حمود سعيد العفاري مدير إدارة الشرطة المجتمعية حرص شرطة أبوظبي على تنفيذ البرامج التوعوية في مختلف المجالات الشرطية المجتمعية لتعزيز مستوي ثقافة التطوع المعرفي ،موضحاً أن مبادرة "واحة الثقافة" تعكس فكر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في ترسيخ ثقافة التطوع ونشر الخير بمجتمع الإمارات على كافة الأصعدة المعنوية والفكرية والثقافية بحيث يعم الفكر الإيجابي المحفز للأفراد ويصبح جزءا أساسياً من الإرث الإماراتي.

وقال خلال الجلسة الحوارية التي أدارتها الاستشارية مريم الأحمدي وحضرها عدد من الضباط والشخصيات النسائية بمقر إدارة الشرطة المجتمعية .. إن المبادرة تبنت تعميم مبدأ التطوع ليشمل كل من يمتلك معرفة او ثقافة عامة لمشاركتها مع الآخرين بحيث يشمل نشر ثقافة القراءة كل شخص قادر على مشاركة الآخرين بمعرفته وثقافته لافتاً إلى أن البعض قد لا يجدون وقتا للقراءة في ظل التسارع المعلوماتي الذي نعيشه الآن.

وأكدت الباحثة القانونية ميلان شريف في إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع أن مبادرة واحة الثقافة تعكس الرقي الفكري والحضاري وترسيخ احترام الكتاب كقيمة أساسية لدى أفراد المجتمع ،كما أن نشر ثقافة القراءة التخصصية في أروقة المؤسسات الحكومية سيزيد من الحصيلة المعرفية للموظفين ويشجعهم على الإبداع والابتكار وأن التطوع لنشر المعرفة يعد أسمى درجات العمل الفكري .