وفاة 4 أشخاص في 17 حادث انفجار اطارات في أبوظبي ‎

دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى فحص إطارات مركباتهم، والتأكد من صلاحيتها،لتجنب وقوع الحوادث بسبب تلف الإطارات، حفاظاً على سلامة الجميع.

 وأوضحت مديرية المرور والدوريات بقطاع  العمليات  المركزية  أن الحوادث التي وقعت نتيجة لانفجار الإطارات العام الماضي 2017، بلغت نحو 17 حادثا مرورياً نتج عنها  وفاة 4 اشخاص واصابة 3 أخرين  باصابات بليغة و20 إصابة متوسطة.

 و بلغ عدد المركبات التي تم مخالفتها لعدم صلاحية اطارات مركباتهم للسير نحو 28 الف و727 مخالفة ويتم  تطبيق المادة رقم 82 من اللائحة التنفيذية رقم "178" لعام 2017 بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري: "الغرامة 500 درهم و4 نقاط مرورية  وحجز المركبة اسبوع  لعدم صلاحية إطارات المركبة أثناء السير".

وأرجع مدير مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية بشرطة ابوظبي العميد خليفة محمد الخييلي مسببات انفجار إطارات المركبات خلال فترة الصيف إلى انتهاء الصلاحية، نقص أو زيادة  ضغط الهواء، الحمولة الزائدة ،وكثرة  الاستخدام من خلال قطع المسافات الطويلة.

وحث السائقين عموماً وخصوصاً المسافرين عبر البر على ضرورة استخدام الأصناف المطابقة للمواصفات وإتباع التعليمات الصحيحة بما يوفر سلامتهم، وتشمل الإجراءات الوقائية  ملائمة الإطار المستخدم وقياسه، درجة الحرارة التي يتحملها والحمولة المناسبة، وسنة الصنع، والتأكد  من ملائمة إطارات مركباتهم للرحلات الطويلة في حالات السائقين المسافرين براً.

وشدد على تكثيف الرقابة المرورية وتطبيق القانون على المخالفين في إطار الأولوية الاستراتيجية لجعل الطرق أكثر سلامة والحد من الحوادث المرورية التي تقع لانفجارها، وتعزيز  التوعية، من خلال نقاط التوعية المرورية  على الطرق الرئيسية.