شرطة أبو ظبي

عرضت القيادة العامة لشرطة أبوظبي دوريتها الهيدروجينية خلال مشاركتها في أسبوع أبو ظبي للاستدامة 2018، بمركز أبو ظبي الوطني للمعارض، وتعدّ الدورية الأولى عالمياً من نوع "تويوتا ميراي"، ومن مواصفاتها البيئية أنها تنتج المياه الصالحة للشرب أثناء استخدامها.

ووفقاً للحساب الرسمي لشرطة أبوظبي على الانستغرام، تعّرف زوّار "المركز" على الخصائص البيئية المستدامة للدورية، وأبدوا إعجابهم بالخدمات المتميزة والمشاريع الريادية التي توظفها شرطة أبوظبي في إطار الترويج لأدواتها العصرية الهادفة إلى نشر الوعي المستدام، ما يعكس سمعتها وكفاءتها عالمياً.

وأكد مدير إدارة الابتكار واستشراف المستقبل المقدم سليمان محمد الكعبي، حرص شرطة أبوظبي على المشاركة في الملتقيات الدولية لعرض تجاربها وخبراتها في المجالات المرتبطة بتحقيق الاستدامة والتقنيات المرتبطة بها.

وأضاف: "يسهم عرض الدورية الهيدروجينية في نشر مفهوم استشراف المستقبل بشرطة أبوظبي، كما يأتي في إطار دعم الأهداف البيئية لرؤية الإمارات 2021، من خلال تطبيق معايير الطاقة النظيفة، ومؤشر جودة الهواء، وتماشياً مع رؤية الحكومة الساعية لتبنّي الفرص العالمية في استشراف المستقبل، وتعزيز مكانتها كوجهة عالمية رائدة للمستقبل المستدام".

واعتبر الكعبي: "الدورية الهيدروجينية "تويوتا ميراي"، إحدى أحدث الإضافات التقنية الجديدة، والتي تسعى شرطة أبوظبي إلى توظيفها بشكل ذكي ومبتكر لدعم رؤية الإمارات لمرحلة المستقبل ما بعد النفط، وذلك بما يرتقي بالأداء الأمني، ويكفل في الوقت نفسه بلوغ المستهدفات الرئيسة لمئوية شرطة أبوظبي 2057، لتكون إحدى أفضل المؤسسات الشرطية حداثةً وتطوراً في استشراف المستقبل."