هيئة الصحة في أبوظبي

أكدت هيئة الصحة في أبوظبي، أهمية استخدام مقاعد الأطفال في المركبات ودورها في الحفاظ على سلامتهم، داعية الآباء والأمهات إلى استخدامها لحماية أطفالهم. وفقًا لبعض الدراسات، يصل استخدام مقاعد الأطفال في إمارة أبوظبي إلى ما نسبته 2 إلى 3% فقط
وجاء ذلك على هامش دورة تدريبية نظمتها الهيئة بالتعاون مع مؤسسة "سيف كيدز"، وهي منظمة عالمية غير ربحية تعمل مع مختلف دول العالم بهدف تطوير وتنفيذ برامج الوقاية من حوادث الأطفال، والتي دربت من خلالها 20 فنيًا من مجموعة من الجهات الحكومية والخاصة في الإمارة على أنواع وطرق استخدام مقاعد الأطفال.

 وتشير بيانات الهيئة إلى أن "69.7% من الإصابات المميتة عند الأطفال والمراهقين من 0 حتى 19 عامًا سببها الحوادث المرورية مما يعكس توجهات الهيئة في رفع الوعي بأهمية استخدام مقاعد الأطفال في المركبات ودورها في الحفاظ على سلامتهم".

وأشارت الهيئة في بيان أن "هذه الدورة التدريبية تأتي كجزء من خطة لبناء القدرات تمتد لثلاثة أعوام لضمان وجود الكفاءات المدربة القادرة على نشر الوعي والمعلومات وتدريب الموظفين في المؤسسات على استخدام مقاعد حماية الأطفال".

وذكرت مدير دائرة الصحة العامة والبحوث، في هيئة الصحة – أبوظبي الدكتورة أمنيات الهاجري، "نحرص في هيئة الصحة أبوظبي على ضمان توفير كفاءات مدربة قادرة على نشر الوعي بين كافة فئات المجتمع كل من موقعه، فوفقًا لبعض الدراسات، يصل استخدام مقاعد الأطفال في الإمارة إلى ما نسبته 2 إلى 3% فقط ما يجعل نشر الوعي بأهمية استخدام مقاعد الأمان الخاصة بالأطفال ضرورة ملحة، إذ أكدت الدراسات أن استخدام هذه المقاعد يخفض احتمالية التعرض للإصابات الخطيرة أو حتى المسببة للوفاة إلى  نحو 80%".