محكمة الجنايات في دبي

قضت محكمة الجنايات في دبي بمعاقبة سائقين وعاملين ومشرف عمال، يحملون جنسيات دول آسيوية، بالحبس ثلاثة أشهر، وأمرت بإبعادهم عن أراضي الدولة، بعد قضاء مدة الحكم، لإدانتهم بسرقة ألواح ألمنيوم، وكابلات نحاسية، وعلب إنارة كهربائية، وعلب أصباغ، من شركة دعاية وإعلان، بقيمة 184 ألف درهم.

وتعود تفاصيل القضية، حسب ما أوردتها تحقيقات النيابة العامة، إلى شهر أغسطس الماضي، عندما مكن أحد المتهمين (عامل) شركاءه من الدخول إلى مستودع الشركة، كونه يعمل بها، وأخرجوا جزءًا من المسروقات، وباعوها إلى أحد الأشخاص، وتقاسموا المبلغ في ما بينهم.

ولفتت إلى أن أربعة متهمين، وبالاشتراك مع المتهم الخامس الذي يعمل في الشركة، تمكنوا من دخول المستودع مرة أخرى، واستولوا على الجزء المتبقي من المسروقات، غير أنه أثناء تنفيذ جريمتهم، شاهدهم مندوب يعمل في الشركة.

وذكر المندوب إنه في يوم الواقعة، شاهد أحد المتهمين (العامل) داخل مركبة عائدة إلى الشركة، يحاول الخروج من المستودعات، ومعه المتهمون الآخرون، وكان داخل المركبة عدد من الكابلات النحاسية، والأصباغ، وعلب إنارة كهربائية، وعندما سأله عن سبب إخراجه تلك الأدوات، أبلغه بأن الشركة كلفته بنقلها إلى مكان آخر.

وأشار إلى أنه بعد خروج العامل بتلك الأدوات من المستودع، شك في الأمر، وعاد إلى سجلات المخزن، فلم يتبين له وجود أي طلبات من الشركة بإخراج تلك الأدوات، وعندما خاطب الإدارة أكدوا له ذلك، وأنهم لم يطلبوا من المتهم إخراج أي أدوات، فأبلغ الشرطة.

وتمكنت الشرطة من إلقاء القبض على العامل، الذي أقر بسرقة الأدوات، بمشاركة المتهمين الآخرين، حيث مكنهم من الدخول إلى المستودع وسرقة الأدوات، وأنه قبل تلك الواقعة سبق أن أدخلهم إلى المستودع، وسرقوا منقولات أخرى، وباعوها إلى أحد الاشخاص، وتقاسموا المبلغ في ما بينهم.

وأفادت الشرطة بأنه بعد أن كشف العامل عن أسماء المتهمين الآخرين، تم استدراجهم وإلقاء القبض عليهم، حيث أقروا جميعهم بارتكاب واقعتي سرقة الأدوات من مستودعات الشركة.