مجلس الشارقة للتخطيط العمراني

أطلق مجلس الشارقة للتخطيط العمراني، مشروع تطوير "بوليفارد المدينة الجامعية" بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، وذلك استكمالاً لتوجيهات عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الاستراتيجية الرامية إلى تطوير البنية التحتية، ومحاكاة أحدث أنماط الحياة الحضارية في المدن المتقدمة وتوفير مرافق خدمية مستدامة ذات معايير عالمية.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، يهدف المشروع إلى تعزيز البنية التحتية في إمارة الشارقة، وجعلها أكثر جاذبية مما يساهم في دفع عجلة التطور الاقتصادي، والحث على ضخ المشاريع الحيوية التي تخدم جميع فئات المجتمع. ويأتي هذا انسجاماً مع توجهات المجلس بتوفير بنية تحتية ذات مواصفات عالمية وعصرية متكاملة، تنسجم مع رؤية الإمارة وقيادتها وترسخ دعائم التنمية المستدامة.

 وقال الأمين العام لمجلس الشارقة للتخطيط العمراني، المهندس خالد آل علي، إن “المشروع سيمتد بطول يصل إلى نحو 3 كيلومترات، وعلى مساحة إجمالية تقدر بـ 52 ألف متر مربع، بتكلفة تقديرية تصل إلى 146 مليون درهم، حيث تم توفير الإنارة الكافية والمواقف العامة لجميع الفئات، وقد روعي في تخصيص المواقف خدمة مرتادي المنطقة بما فيهم أصحاب الهمم والفئات العمرية المختلفة، فضلاً عن الممرات الآمنة للمشاة.

وأضاف أمين عام مجلس الشارقة للتخطيط العمراني بأن المشروع سيسهم في تعزيز عوامل الجذب للمشاريع السياحية والاستثمارية والمجمعات السكانية، واستقطاب الزوار والمقيمين في المنطقة لاسيما طلبة الجامعات القريبة، وذلك بفضل تميز موقعه الجغرافي وما سيوفره من مرافق خدمية وترفيهية للمنطقة المحيطة به.