غرفة تجارة و صناعة الشارقة ودائرة التسجيل العقار

 كشفت غرفة تجارة و صناعة الشارقة ودائرة التسجيل العقاري ومجموعة عمل قطاع العقارات في الشارقة تفاصيل النسخة السادسة من معرض الاستثمار العقاري "إيكرس 2019" الذي تقام فعالياته تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة خلال الفترة من 19 إلى 21 مارس الجاري في مركز أكسبو الشارقة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر الغرفة بحضور محمد أحمد أمين مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالوكالة و سعادة عبد العزيز راشد آل صالح مدير دائرة التسجيل العقاري وسعيد غانم السويدي رئيس "مجموعة عمل قطاع العقارات" وفهد الخميري مدير إدارة التسجيل والترخيص بدائرة التنمية الإقتصادية بالشارقة والمهندس حميد الكتبي مدير إدارة تراخيص البناء بدائرة التخطيط والمساحة بالشارقة و سالم علي الغيثي مدير قناة الشارقة بهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وخليفة الشيباني مدير عام شركة "تلال"العقارية وسلطان شطاف مدير إدارة التسويق والتطوير بمركز إكسبو الشارقة .

وقال محمد أحمد أمين إن تنظيم معرض "ايكرس" في نسخته السادسة يأتي في إطار حرص الغرفة على تقديمه بحلة متجددة بوصفه منصة تجمع صناع القرار والمؤسسات الرائدة و أهم المستثمرين في قطاع العقارات والبناء والتطوير العقاري إضافة إلى الوسطاء العقاريين و البنوك والمؤسسات المالية و شركات التصميم الهندسي و ملاك وإدارات العقارات وشركات الخدمات الهندسية وإدارة المشاريع واستضافة نخبة من الخبراء والمختصين للوقوف على آخر تطورات السوق العقاري في الشارقة والفرص الواعدة في ضوء النتائج الكبيرة التي حققها المعرض في دوراته السابقة.

وأكد عبد العزيز راشد آل صالح أهمية إقامة المعرض العقاري لتنشيط البيئة الاستثمارية العقارية بمجالاتها كافة موضحا أن قيمة التداولات العقارية في امارة الشارقة بلغت خلال العام 2018 / 22.5 مليار درهم / ..

وأشار إلى مساهمة المعارض في عرض مشاريع المطورين العقاريين إلى جانب كونها ملتقى لجميع الأطراف العاملين في السوق العقاري لتبادل الآراء والاقتراحات والذي يؤدي بدوره إلى تطوير مستوى السوق العقاري .

و قال سعيد غانم السويدي إن القطاع العقاري أحد أسرع القطاعات نموا في الدولة ويحقق مساهمة فاعلة في اقتصاد الإمارات و يعد محورا أساسيا في سياسة التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الحكومة الرشيدة .. وتميزت إمارة الشارقة بتوفير حزمة من التشريعات والحوافز المرنة للمستثمرين لترسيخ دورها وجهة استثمارية جاذبة ومميزة ومحورا استثمارا رئيسيا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط .. مؤكدا حرص اللجنة التمثيلية لمجموعة عمل قطاع العقارات على تمثيل أكبر شريحة من العاملين في مجال العقارات على مستوى الإمارة والعمل بشكل حثيث على تعزيز مكتسبات القطاع العقاري في الشارقة ومساهمته في الناتج المحلي للإمارة بما يدعم خططها التنموية.

و قال فهد الخميري إن ما يميز معرض " ايكرس" عرض أبرز المشاريع العقارية لإظهار تميز القطاع العقاري وما تقدمة الامارة من فرص وتسهيلات للمستثمرين والمشترين الذين باتوا يفضلونها عن غيرها من الوجهات .

وقدر اجمالي التراخيص العقارية في عام 2018 بـ 892 رخصة بنسبة نمو 7 بالمائة إلى جانب ارتفاع نسبة عدد المطورين العاملين في الشارقة الى 10 بالمائة و التي تشكل 27 بالمائة من اجمالي القطاع العقاري .. مؤكدا سعي الدائرة من خلال الشراكة مع "معرض الاستثمار العقاري ايكرس" إلى تعزيز الثقة في المجال العقاري في الإمارة من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

و كشف المهندس حميد الكتبي أن دائرة التخطيط والمساحة ستعرض خلال مشاركتها العديد من المشروعات والخدمات المبتكرة في مقدمتها " نظام تقديم الطلبات للمطورين ودليل الخدمة المجتمعية للموردين العقاريين والدليل الإرشادي لتصاميم منطقة جويزع ومشروع تحويل استخدام الفلل من سكني الى تجاري وباقات تحصيل المعاملات.

قد يهمك ايضا : 
بلدية عجمان تعلن تشكيل اللجنة العليا لمبادرات عام التسامح

النعيمي يشيد بإنجازات حكومة عجمان