بلدية مدينة الشارقة

تنظم بلدية مدينة الشارقة مجموعة من الفعاليات بمناسبة اليوم الوطني الـ 43 تتوزع على مباني البلدية المختلفة و الحدائق والمتنزهات التي تنتشر في ربوع الشارقة.

و رفع رياض عبد الله عيلان مدير عام بلدية مدينة الشارقة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة  وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات والمواطنين والمقيمين بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 43 الذي يعد يوما خالدا في عقول وقلوب الجميع.

وأضاف " أننا نسجل في اليوم الوطني اعتزازنا بقيادتنا الرشيدة ونقدر لهم جهودهم الكبيرة في سبيل بناء دولتنا الحديثة وتوفير سبل الراحة لأبناء الوطن فقد قدر لإماراتنا الحبيبة أن يقودها رجال يملكون رؤية حكيمة استطاعوا الوصول بدولة الإمارات إلى مقدمة الدول في المجالات كافة ".. مؤكدا أن الاحتفال باليوم الوطني الثالث والأربعين لا يقتصر على ذكرى التأسيس فحسب لكنه احتفال بالإنجاز وما تحقق من تقدم ورخاء ورفاهية لكل أبناء الوطن.

و ذكر أن بلدية مدينة الشارقة تشارك في هذه الاحتفالات بمجموعة متنوعة من الفعاليات حرصا منها على مشاركة أبناء الوطن في هذه المناسبة التاريخية الهامة.

من جانبها أوضحت ندى سعيد السويدي مدير إدارة الاتصال المؤسسي في بلدية مدينة الشارقة أن فعاليات بلدية مدينة الشارقة تتميز هذا العام بالتنوع وتشمل عدة فعاليات تراثية من بينها معرض للحرف المستخدمة قديما إضافة إلى التقاليد والعادات الإماراتية التي كانت تمارس في الماضي وذلك لربط الماضي بالحاضر وتعريف الأجيال بمسيرة الأجداد .

و أشارت إلى أن البلدية قامت بتزيين الشوارع والساحات والميادين بالأعلام والأضواء ومصابيح الزينة من خلال تصاميم هندسية تعبر عن تلك المناسبة.. وصممت جناحا خاصا للتصوير وعرض مجموعة مميزة من الصور التاريخية والنادرة لقيام اتحاد دولة الإمارات تم وضعها بطريقة فنية تتيح للجمهور الاطلاع عليها والتقاط الصور التذكارية مع قادة وشيوخ الإمارات المؤسسين لدولة الاتحاد.

وذكرت حنان جابر جاسم رئيس قسم فعاليات الحدائق أن البلدية تنظم عدة فعاليات في حدائق القرائن والرمثاء والصجعة اعتبارا من الغد و تستمر حتى 4 كانون الاول المقبل وذلك بالتنسيق مع لجنة فعاليات اليوم الوطني بإمارة الشارقة .. مشيرة إلى أن الفعاليات تشمل معرض للعرائس يعبر من خلاله الأطفال عن حب الوطن بالإضافة إلى عدة مسابقات تراثية وورش تعليمية وتدريبية على الحرف المهنية وغيرها من الفعاليات الوطنية التي تضفى البهجة والسعادة على زوار الحدائق.