جائزة الشارقة للاستدامة "المدارس الخضراء"

نظمت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة معرض مشاريع المدارس الخضراء في المبنى الرئيسي في الجامعة الأميركية في الشارقة .. وذلك لعرض المشاريع المرشحة لمرحلة التحكيم النهائي لجائزة الشارقة للاستدامة " المدارس الخضراء " في دورتها الثالثة للعام 2014 - 2015.

واطلع أعضاء لجنة تحكيم الجائزة على المشاريع التي عرضت في المعرض والتي تمحورت في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه والمشاريع البيئية المستدامة  والملصقات البيئية التوعوية ومجال التصوير بمشاركة / 28 / مدرسة حكومية وخاصة في الإمارة من أصل / 53 / مدرسة تم ترشيحها لعرض مشاريعها في المعرض حيث رشح أعضاء اللجنة الفائزين بالجائزة الذين ستعلن أسماؤهم في وقت لاحق .

يذكر أن جائزة الشارقة للاستدامة المدارس الخضراء تهدف إلى ترسيخ مبادئ التنمية المستدامة في القطاع التربوي المدرسي وتفعيل دور التربية البيئية وأهميتها في العمل نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المدارس وتعميم مفهوم الثقافة البيئية بين القطاعات الطلابية المختلفة .

كما تهدف إلى تعزيز الشعور بالمسؤولية البيئية المجتمعية من خلال إسناد دور رئيسي للطلبة في تنفيذ مشروع الجائزة وتفعيل الأنشطة المدرسية الهادفة والمتميزة في المجال البيئي من خلال تحفيز روح التنافس بين المدارس من خلال طلابها والأفراد العاملين فيها للمساهمة في إيجاد وتطبيق حلول بيئية مستدامة لحماية موارد البيئة وصون التنوع الحيوي ..

إضافة إلى تفعيل الجهود المدرسية والمجتمعية في نشر ثقافة الاقتصاد الأخضر والعلاقة السليمة مع نظم البيئات الطبيعية.