وزارة تطوير البنية التحتية

أعلنت وزارة تطوير البنية التحتية افتتاح تحويلة مرورية على طريق الشارقة – مليحة والتي تبدأ من المعبر السفلي رقم 5 بإتجاه كلباء بطول 3كيلو مترات مرورا بتقاطع مدخل طريق الشيخ خليفة بن زايد وذلك بهدف إنجاز مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق مليحة الذي تشرف الوزارة على تنفيذه حاليا .

وقال المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية ان مدة التحويلة المرورية "المرحلة الأولى" ستصل إلى ثلاثة أشهر تقريبا داعيا جميع السائقين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة والإلتزام باللوحات الإرشادية واتباع الإرشادات التنبيهية الموجودة في التحويلة.

ولفت إلى أن أعمال مشروع تطوير ورفع كفاءة طريق مليحة - الذي باشرت الوزارة العمل على تنفيذه بداية العام الجاري ومن المتوقع الإنتهاء منه خلال عامين بتكلفة 174 مليون درهم - تشمل صيانة الطريق القائم وتوسعته إلى ثلاث حارات بكلا الاتجاهين وعمل كتف طريق لرفع السلامة فضلا عن استبدال الحواجز الخرسانية بأخرى حديدية وذلك لمنع تجمع الرمال.

وأشار إلى أن الطريق الذي تعمل الوزارة على تطويره يمتد من تقاطع البديع الواقع على شارع الإمارات حتى تقاطع شارع الشيخ خليفة بطول 42 كيلو مترا مؤكدا حرص وزارة تطوير البنية التحتية على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشاريع الطرق بهدف إحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية ذات العلاقة بعملها.