شرطة الشارقة

نظمت القيادة العامة لشرطة الشارقة تحت رعاية وحضور اللواء حميد محمد الهديدي القائد العام لشرطة الشارقة اليوم الملتقى الاستراتيجي للشركاء بحضور الشركاء الاستراتيجيين والمعنيين للقيادة العامة لشرطة الشارقة .

ويأتي تنظيم هذا الملتقى ضمن توجه وزارة الداخلية للعمل وفق منظومة العمل المشترك لضمان المسؤولية التشاركية في الاستدامة الامنية الخاصة بشرطة الشارقة مع شركائها الاستراتيجين.

وأكد سعادة القائد العام لشرطة الشارقة في الكلمة الافتتاحية للملتقى الذي عقد بفندق راديسون بلو الشارقة أن كلمة الشراكة تطلق كمعنى استراتيجي لكننا في الأساس أسرة واحدة ..مشيرا إلى أهمية دور الشركاء الاستراتيجيين في دعم جهود شرطة الشارقة وتعزيز قدراتها المختلفة بهدف تمكينها من أداء دورها على النحو المطلوب مما يصنفهم في مرتبة الشريك الأفضل والفعال في دعم مسيرة الأمن والاستقرار فيما لايتعارض مع سلطة القانون .

وأشار الى التعاون المستمر مع جميع أفراد المجتمع ومؤسساته بما يخدم الأهداف الإستراتيجية للقيادة العامة لشرطة الشارقة المنبثقة من استراتيجية وزارة الداخلية التي تهدف الى العمل المشترك والعمل بروح الفريق الواحد.

وتحدث المقدم عبدالله بن نصار مدير ادارة الاستراتيجية وتطوير الاداء موضحا كيفية دعم الشراكة الذكية لمبادرات القيادة العامة لشرطة الشارقة ومبدأ التعاون والشفافية في طرح المواضيع ذات الاهتمام المشترك خصوصا وان شرطة الشارقة تضع مبادرتها الاستراتيجية المنبثقة من الخطة الاستراتيجية وعرضها على الشركاء وأخذ ارائهم ومقترحاتهم.

واستعرض المقدم علي سيف الذباحي رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي بشرطة الشارقة الخطة الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة الشارقة .. وعرض الاهداف الاستراتيجية ومواءمتها مع المحاور والمبادرات ..مشيرا الى ان فكر واستراتيجية قيادتنا الرشيدة مكنتنا من الحصول على المراكز الاولى في مجال الامن .

واوضح المقدم الذباحي الخطط التشغيلية للمبادرات ومؤشرات القياس وفق منظومة مؤسسية تغطي نتائج تحليل الفجوة عبر التحليل الاستراتيجي "سوت" /swot/.

وقدمت عائشة سيف الامين العام لمجلس التعليم كلمة أكدت من خلالها على مشاركة القطاع التربوي في دعم جهود المؤسسات الشرطية والأمنية الرامية إلى تعزيز الأمن والإستقرار وحماية المجتمع من الجريمة والانحراف.

وأشارت الى الجهود التي تبذلها شرطة الشارقة في مجال دعم عملية التنشئة الإجتماعية بالتعاون مع القطاع التربوي والتعليمي والتي لقيت دعما مستمرا من المؤسسات التربوية وفي مقدمتها مجلس الشارقة للتعليم الذي رحب بهذه الجهود وبادر إلى دعمها وتعزيزها في إطار قناعته بضرورة وأهمية التكامل والتعاون بين كافة المؤسسات والقطاعات .

حضر الملتقى نائب القائد العام لشرطة الشارقة والمدراء العامون ومدراء الادارات وعدد كبير من ضباط شرطة الشارقة اضافة الى حضور الشركاء الاستراتيجين من المؤسسات والدوائر الحكومية والجهات الخاصة والاعلاميين.

"وام"